القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح برنامج WiNToBootic حرق ويندوز 10 و 8.1 و 7 على فلاشة usb و جعلها فلاشة بوت

 تحميل برنامج WiNToBootic يمكن يكون أخذ الخيارات الي يلجأ إليها المستخدم حتى يقوم بعملية حرق ويندوز 10 على فلاشة usb أو حتى حرق أي إصدار ويندوز اخر كيفما كان نوعه، كما أنه يمكنكم تجربة هذا التطبيق البسيط على أنظمة لينكس و أسطوانات الإنقاذ أو حتى Live Cd.
هناك برامج هائلة و أكثر قومة من برنامج WiNToBootic مثل برنامج Ventoy و برنامج winsetupfromusb و برنامج yumi و غيرها من البرامج الكثيرة التي سبق لنا شرحها، فير أن الأهم هو مراجعة التطبيق وتقييمه ضمن دائرة نفس البرامج المماثلة له والتي تعمل على نفس شاكلته.
يأتي برنامج WiNToBootic بمميزات أكثر من رائعة كون أنه ليست من البرمجيات التي تتطلب تنصيبا على النظام، كذلك فهو مجاني بشكل كلي مع سهولة إستخدامه على مختلف أنظمة تشغيل ويندوز.
إذا كنت تريد برنامج بسيط وخالي من كثرة الإعدادات والتعقيدات التي قد تواجهكم بين الفينة والأخرى عند عملية نسخ ملفات ويندوز على الفلاشة usb فإن wintobootic سوف يكون خيارا مميزا جدا كون أنه لا يحتوي على أي إعدادات بشكل نهائي، بمجرد تحميله تضعه على سطح المكتب ثم تبدأ في حرق ويندوز على usb.
برنامج WiNToBootic حرق ويندوز 10 على فلاشة
 برنامج WiNToBootic حرق ويندوز 10 على فلاشة 
يمكن لكم إستعمال البرنامج على سبيل التجربة فإذا وجدتم أنه كافي يمكنكم الإستغناء عن أي برنامج أو تطبيق آخر يقوم بحرق و نسخ ملفات ويندوز على الفلاشة usb.
قبل أن نشرع في شرح تحميل وكيفية عمل برنامج wintobootic دعونا نأخذ فكرة عن مميزات و عيوب برنامج wintobootic 
مميزات wintobootic 
مجاني ولا يحتاج أي تنشيط.
مساحة جد صغيرة يمكن تنزيله في ثواني معدودة.
يعمل على جميع أنظمة تشغيل ويندوز.
واجهة مستخدم جد بسيطة لا تحتاج أي شرح.
يحتوي على أهم الاساسيات لحرق ويندوز على فلاشة.
نسخة محمولة ولا تحتاج أن تقوم بتنصيبها على حاسوبك.
سرع نسخ الملفات لا بأس بها مقارنة مع برامج أخرى.
عيوب برنامج WiNToBootic 
بالنسبة للمستخدمين المتقدمين و من يبحثون عن إعدادات كثيرة لضبطها قبل بدأ عملية حرق ملفات ويندوز على فلاشة، فإن برنامج اليوم ليس مناسب لهم تماما.
تحميل و شرح برنامج WiNToBootic 
بعد تحميل البرنامج من الروابط المتوفرة تحث هذه المقالة، سوف تفك عنه الضغط ببرنامج winrar أو أي برنامج آخر لفك الضغط عن الملفات تقوم بإستخدامه، ثم سوف تضغط عليه مرتين بزر الماوس وستظهر معك الواجهة الخاصة به في هذا الشكل.
شرح برنامج WiNToBootic
شرح برنامج WiNToBootic
أولا سوف تختار الفلاشة كما هو ملاحظ من خلال الصورة ثم تنقر على Quick format ثم Do it حتى تبدأ عملية الفورمات، أي رسالة تظهر قم بالموافقة عليها حتى تتم العملية بنجاح تام.
WiNToBootic
WiNToBootic

بعد إنتهاء العملية تأتي و تسحب نظام الويندوز الذي تريد حرقه على الفلاشة تسحبه و تفلته داخل البرنامج في السهم الاخضر، وتأكد من اختيارك الفلاشة من المكان المخصص لها ثم أنقر على Do it، و قم بالموافقة على أي رسالة تظهر بعد ذلك.
شرح برنامج WiNToBootic حرق ويندوز 10 و 8.1 و 7 على فلاشة usb
شرح برنامج WiNToBootic حرق ويندوز 10 و 8.1 و 7 على فلاشة usb
سوف تلاحظ أن العملية بدأت كلما عليك فعله الأن هو الإنتظار إلى حين إنتهاء كل شيء بنجاح تام.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحميل برنامج WiNToBootic حرق ويندوز 10 و 8.1 و 7 على فلاشة usb و جعلها فلاشة بوت، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.
 


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.