القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برنامج نسخ و حرق ويندوز 7 و 8.1 و 10 على فلاشة و حرق لينكس و أسطوانات الانقاذ على Usb شرح ventoy

 نلتقي من خلال مقالة وفيديو جديدين على مدونة التعليم المجاني، حيث سوف نتعرف من خلالهما على شرح ventoy والذي يمكن أن نعتبره أحد أفضل و أهم برامج الكمبيوتر التي لا يمكن للمستخدمين الاستغناء عنها بأي حال من الأحوال.
وقد سبق لنا من خلال موقعنا التوقف مع مجموعة كثيرة من برامج حرق الويندوز ولينكس و أسطوانات الإنقاذ و ملفات iso .... من قبيل برنامج Rufus و برنامج universal usb installer و برنامج MultiBootUSB و غيرها من البرامج الأخرى المتنوعة التي تطرقنا لها بالكثير من التفصيل.
ولكن تحميل Ventoy يعطيك إمكانيات مختلفة جدا لا يمكن أن تجدا مجموعة في برنامج واحد، و أهمها أن البرنامج يتجاوز الطريقة التقليدية في حرق الملفات على ال usb.
و تأتي ألية عمل البرنامج بشكل جد بسيط وخالي من أي تعقيدات، حيث أنه يمكن تأخذ النظام الذي تريد أن تقوم بحرقه على الفلاشة عبر نسخه ولصقه داخل usb دون الحاجة إلى المرور عبر أي إجراءات معقدة.
كما أن الامر المميز هو أن مفتاح usb يبقى متاح لإضافة أنظمة تشغيل أخرى بجانب النظام الأول، ناهيك على أن الفلاشة سوف تبقى متاحة للقيام بمهمتها الأول وهي نقل و إرسال و إستقبال الملفات بين مختلف الأجهزة.
أفضل برنامج نسخ و حرق ويندوز 7 و 8.1 و 10 على فلاشة و حرق لينكس و أسطوانات الانقاذ على Usb شرح ventoy
ventoy
برنامج Ventoy أحد التطبيقات المهمة التي ينصح بإستخدامها بشكل كبير كون أنه يمكن إستعماله لمرة واحدة فقط ومن ثم التخلص منه شرط أن لا تقوم بفورمات الفلاشة.
وقبل أن نشرع في شرح برنامج ventoy بشكل مفصل دعونا نأخذ فكرة عن الخصائص و المميزات التي يأتي بها هذا البرنامج.
مميزات Ventoy
برنامج مجاني 100%  و لا يحتاج أي تفعيل.
تطبيق محمول ولا تحتاج أن تنصبه على جهازك.
حجمه لا يتجاوز 7 MB وبالتالي يمكن تحميله في ثواني.
أمن وخالي من أي برمجيات ضارة أو خبيثة.
أسهل طريقة لجعل الفلاشة بوت للويندوز.
البرنامج يدعم جميع نسخ الويندوز مع إستثناء XP ويدعم أيضا جميع نسخ لينكس و أسطوانات النقاذ.....
لن تحتاج لحرق الويندوز بالطريقة الكلاسيكية، كلما عليك فعله هو نسخ الأنظمة والملفات ونسخها في الفلاشة.
يمكن إضافة أكثر من نظام داخل الفلاشة دفعة واحدة، وعندما تقلع ستظهر لك كل الأنظمة لكي تختار منها ماهو مناسب.
تجاوز مشاكل حرق الويندوز على فلاشة.
حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الإقلاع منها على الكمبيوتر.
أسرع برنامج لحرق الويندوز على فلاشة بكل سهولة.
تحميل و شرح ventoy
بعد تحميل البرنامج من الروابط أسفل هذا الموضوع نفك الضغط عنه، وننقر على أيقونة Ventoy2Disk.exe، سوف يفتح مع البرنامج بهذا الشكل سوف تختار الفلاشة التي يجب أن تكون موصولة بجهاز الكمبيوتر، ومن ثم سوف تنقر على Install بعدها سوف تنبثق هذه النافذة التي تخبرك أن كل محتويات الفلاشة سيتم حذفها بشكل كامل، وهذه العملية سوف تأخذ منك عدة ثواني فقط.
حرق ويندوز 7 و 8.1 و 10 على فلاشة و حرق لينكس و أسطوانات الانقاذ على Usb شرح ventoy
شرح برنامج VENTOY
الأن سوف تذهب نحو أنظمة التشغيل التي تريد حرقها على الفلاشة أو ملفات iso أو أي شيء سوف تقوم بنسخها ولصقها داخل مفتاح usb.
حرق ويندوز 7 و 8.1 و 10 على فلاشة و حرق لينكس و أسطوانات الانقاذ على Usb شرح ventoy
تحميل برنامج VENTOY

بعدها نعيد تشغيل جهاز الكمبيوتر وننقر على زر البوت الذي يختلف من جهاز لآخر قد يكون F8 أو F10 أو F11 أو DELETE أو أي زر آخر، على أي حال فهو يظهر مباشرة أسفل شاشة الكمبيوتر عند بدأ التشغيل، وتختار الفلاشة للدخول إليها، وفيها سوف تجد جميع الأنظمة التي نسختها في مفتاح USB.
أفضل برنامج نسخ و حرق ويندوز 7 و 8.1 و 10 على فلاشة و حرق لينكس و أسطوانات الانقاذ على Usb شرح ventoy
برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لدرس أفضل برنامج نسخ و حرق ويندوز 7 و 8.1 و 10 على فلاشة و حرق لينكس و أسطوانات الانقاذ على Usb شرح ventoy، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 



نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.