القائمة الرئيسية

الصفحات

تثبيت اكثر من ويندوز على الكمبيوتر شرح تشغيل أكثر من ويندوز علي نفس الكمبيوتر

 تثبيت نسختين مختلفتين من الويندوز كنظام أساسي، يعتبر من الأمور المهمة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر، خاصة لمن يعملون في مجال الصيانة والأمن المعلوماتي وكذلك مطوري البرامج والتطبيقات حتى يتمكنوا من تجربة برامجهم على مختلفة أنظمة التشغيل التي توفرها شركة مايكروسوفت.
كيفية عمل نسختين ويندوز على جهاز واحد هو ليس بالأمر الصعب والمعقد كما قد يعتقده البعض من الناس، فإذا تتبعت الخطوات الموجودة في الفيديو أسفل هذه المقالة، سوف تجد نفسك قادرا على تنصيب و تثبيت أكثر من نظام تشغيل في كمبيوتر واحد، ربما ثلاث أو أربع أو العدد الذي تشاؤه شرط أن تلتزم بالخطوات المطلوبة ولا تقوم بأي خطأ، كما أن جهازك يجب أن يكون بكفاءة عالية حتى يتمكن من تشغيل كل هذه الأنظمة دفعة واحدة.
تثبيت ويندوزين على حاسوب واحد لم يعد ذلك الأمر الصعب كون أنه يمكن أن تجعل لكل نظام بارتشن محدد له يعمل فيه بعيدا عن النظام الآخر وبالتالي سوف تضمن عدم حدوث أي مشاكل أو أخطاء أثناء العمل بهذه الطريقة، كون أنها جد أمنة و لا تحتاج فيه إلى برنامج تثبيت نظامين على جهاز واحد، والذي كما له فوائد لا تحصى له مسوا كثيرة من بينها البطئ و مشاكل الانترنت....
كيفية تثبيت 2 ويندوز على جهاز كمبيوتر واحد، يمكن أن يكون أفضل بكثير من إستخدام الأنظمة الوهمية، أو حتى شراء حاسوب جديد حتى تقوم بتثبيت ويندوز عليه.
تثبيت ويندوزين على حاسوب واحد
تثبيت ويندوزين على حاسوب واحد
لا يمكننا في هذه المقالة أن نقوم بعد الفوائد التي سوف تجنيها من تثبيت أكثر من ويندوز على كمبيوتر واحد، بل ما يهمنا أكثر هو شرح الخطوات الصحيحة للقيام بذلك، و قبل البدأ ننوه إلى أن الخطوات طويلة نوعا ما لدي يفضل تتبع الفيديو أسفل هذه المقالة لتفادي أي مشكلة أو خطأ قد تفقد من خلاله نظام التشغيل الأساسي.
شرح كيفية تثبيت أكثر من ويندوز على كمبيوتر واحد ؟
في هذا الشرح سوف نقوم بعملية تثبيت ويندوز 7 بجانب ويندوز 10 من دون الحاجة إلى فورمات الهارد أو فقدان أي بيانات أو ملفات شخصية خاصة بك.
أول شيء سوف نحتاجه لهذه العملية هو إنشاء بارتشن أو مساحة فارغة من القرص الصلب الخاص بك حتى نقوم بتثبيت نظام الويندوز عليها، وهذه العملية أمر سهل جدا يمكن لها أن تتم من دون الحاجة إلى تحميل أي برامج طرف ثالث، فقط من خلال مدير الأقراص أو ما يسمى ب Disk Management.
أما إذا كنت لا تعرف الطريقة فإننا ننصحك بإستخدام برنامج تقسيم الهارد لأنه أسهل و أكثر أمانا يمكنك إستعمال برنامج تقسيم الهارد ديسك حتى تنشئ بارتشن جديد، أنقر هنا شرح برنامج تقسيم القرص و إنشاء بارتشن جديد.
بعد ذلك سوف تحمل برنامج Rufus و الذي يمكن من حرق أو نسخ ملفات ويندوز على فلاشة usb، بعد أن تحمله إفتحه فهو لا يحتاج إلى التثبيت، ثم قم بوصل الفلاشة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
تختار الفلاشة، ومن select تختار نظام التشغيل الذي تريد أن تحرقه على الفاشة، وبعد ذلك تنقر على Start و تنتظر أن تنتهي عملية نسخ الملفات على الفلاشة بشكل نهائي، و اي رسالى توافق عليها.
تثبيت نسختي مختلفتين من الويندوز كنظامين أساسيين
تثبيت اكثر من ويندوز على الكمبيوتر
الأن إنتهينا تقريبا من الجزء الأول حيث أنشأنا بارتشن جديد وحرقنا الويندوز على فلاشة، نترك الفلاشة موصولة بالحاسوب ونعيد تشغيله وننقر على زر البوت الخاص بنا وهو يختلف من حاسوب لآخر، وفي الغالب يظهر عند تشغيل الحاسوب في الأسفل قد يكون
F2 أو F12 أو F8 أو Delete أو أي زر آخر، ثم تنبثق لك نافذة البوت اختار الإقلاع من الفلاشة.
تثبيت نسختي مختلفتين من الويندوز كنظامين أساسيين
شرح تشغيل أكثر من ويندوز علي نفس الكمبيوتر 
وتنتظر حتى يقلع النظام الذي تريد تثبيته بعدما تختار اللغة والعملة والتاريخ وتوافق على شروط الإستخدام نأتي إلى الخطوة الأهم، هنا يجب أن تختار البارتشن الجديد الذي قمت بإنشائه وبعدها تنقر على Next لكي يبدأ تثبيت الويندوز فيه، تمهل جيدا هنا لأنك إذا اخترت القرص الخطأ قد تخسر بياناتك المهمة الموجودة على الحاسوب.
شرح تشغيل أكثر من ويندوز علي نفس الكمبيوتر
شرح تشغيل أكثر من ويندوز علي نفس الكمبيوتر
بعد إنتهاء تثبيت النظام بشكل نهائي عندما تريد الإقلاع سوف تظهر لك رسالة تخبرك بأن تختار أي نظام تريد أن تقلع إليه.
شرح تشغيل أكثر من ويندوز علي نفس الكمبيوتر
كيفية تثبيت 2 ويندوز على جهاز كمبيوتر واحد
شاهد أيضا : كيفية عمل نسخة إحتياطية لنظام ويندوز 10 و 8.1 مع الصور والفيديوهات وكل الملفات المهمة وكيفية استرجاعها
وستبقى هذه الرسالة تظهر كل مرة أردت أن تشغل فيها الكمبيوتر الخاص بك لكي تخبرك بأن تختار نظام التشغيل الذي تريد أن تقلع إليه.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تثبيت اكثر من ويندوز على الكمبيوتر شرح تشغيل أكثر من ويندوز علي نفس الكمبيوتر، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.


إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.