القائمة الرئيسية

الصفحات

برنامج خرافي حرق ويندوز 7/8.1/10 على فلاشة usb كيف تجعل الفلاشة Bootable تحميل شرح winsetupfromusb

 نتعرف اليوم على شرح تحميل winsetupfromusb وهو أحد أفضل و أهم البرامج التي يمنكنكم استخدامها لكي تقوموا بعملية حرق ويندوز 10 على فلاشة usb، وكما تعلمون فإن برامج نسخ ويندوز على فلاشة كثيرة جدا، وسبق لنا الوقوف مع عدد كبير منها مثل برنامج ventoy و كذلك برنامج Winusb وايضا برنامج MultiBootUSB و ايضا Yumi و غيرها من البرامج الاخرى الكثيرة التي سبق لنا أن توقفنا معها من خلال مدونة التعليم المجاني.
عمل بوت من الفلاشة أمر غاية في الأهمية، حيث أن اعداد الفلاشة ذاتية الاقلاع سوف يساعدك على تجربة أنظمة تشغيل أخرى من دون فورمات النظام الأساسي، كذلك في حالة حدوث عطل في النظام وتوقفه عن الاقلاع بإمكانك عمل صيانة واصلاح جميع مشاكل اقلاع الويندوز انطلاقا من usb التي سبق و أن حرقت عليها الويندوز باستعمل برنامج winsetupfromusb.
كما أنك إذا كنت خبير في صيانة أجهزة الكمبيوتر و إصلاحها فإن هذا البرنامج سوف يكون غاية في الأهمية بحيث بدلا من تحمل معك عدة أقراص و أنظمة تشغيل و فلاشات و برامج صيانة و برامج الكمبيوتر يمكنك حملها جميع كلها على فلاشة واحدة و الاقلاع منها من أي جهاز كمبيوتر تريده.
حيث أن تحميل winsetupfromusb سوف يسهل عليك الكثير و الكثير من المهام التي تستغرق منك وقتا طويلا و تتطلب منك مجهودا، لهذا فهومن تطبيقات سطح المكتب التي ينصح باستعمالها بشكل كبير جدا.
شرح winsetupfromusb ليس بالمر الصعب أو العسير كون أن البرنامج يتميز بالبساطة ويشبه إلى حد كبير برنامج Rufus رغم أن برنامج اليوم يتفوق عليه بميزات أخرى إضافية.
كيف تجعل الفلاشة Bootable
كيف تجعل الفلاشة bootable

لمن يدري فإن شرح حرق أكثر من نسخة ويندوز مختلفة على فلاشة واحدة xp أو 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 سوف يكون بالغ الاهمية كون أن جميع أنظمة مايكروسوفت كلها مجموعة عندك في فلاشة واحدة.
تحميل برنامج win setup from usb الموقع الرسمي ومن روابط أخرى خارجية سوف تجدونه من خلال الروابط الموجودة أسفل هذه المقالة.
و دعونا وكما جرت العادة من خلال المواضيع والمقالات السابق نتوقف مع مميزات وعيوب هذا البرنامج قبل أن نشرع في شرح التحميل وكيفية الاستخدام.
مميزات برنامج winsetupfromusb
  1. تطبيق مجاني في نسخة واحدة ولا يحتاج أي تفعيل.
  2. حجم صغير يمكن تحميله في وقت بسيط جدا.
  3. برنامج محمول لا تحتاج أن تقوم بتنصيبه.
  4. حرق جميع نسخ ويندوز على فلاشة.
  5. حرق لينكس على فلاشة.
  6. حرق أسطوانات الانقاذ وملفات iso على usb.
  7. حرق أكثر من نظام ويندوز على فلاشة واحدة، و نسخ أكثر من نظام تشغيل مختلف على usb.
  8. نسخ برامج الانقاذ واسترجاع الملفات و تقسيم الهارد والاقلاع منها أيضا.
  9. عند الاقلاع من الفلاشة سوف تجد جميع البرامج و الانظمة التي تبثها معروضة أمامك يمكن لك اختيار أي منها.
  10. winsetupfromusb اخر إصدار يحتوي على مجموعة كبيرة من الترقيعات والاصلاحات فيما يخص النظام.
  11. تطبيق أمن وخالي من أي برمجيات ضارة وخبيثة و أي إنذار فهو يدخل ضمن false positive.
  12. يمكن استعمال الفلاشة بعد حرق ويندوز عليهل لنقل الملفات وغير ذلك مع بقاء الويندوز في مكانه.
  13. متوفر لأنظمة 32 و 64 ولكل توزيعات الويندوز.
عيوب برنامج winsetupfromusb
بعد إستعماله لمدة لا بأس بها ربما قد يكون العيب الوحيد هو أنه يستغرق بعض الوقت أثناء حرق ملفات الويندوز خاصة، وهذا أمر عادي ومثله باقي البرامج الأخرى كون أن الويندوز 10 حجمه أكبر من 5 GB.
تحميل و شرح winsetupfromusb
ستجد روابط تحميل البرنامج تحث هذه المقالة من موقعه الرسمي ومن مواقع أخرى، بعد تحميله سوف تفك عنه الضغط وتختار النسخة المتناسبة مع نظامك هل هي 32 أم 64 بت، ثم تفتح معك واجهة البرنامج في هذا الشكل أول شيء سوف تختاره هو Auto format ثم fat32 لكي تفرمت الفلاشة.
برنامج خرافي حرق ويندوز 7/8.1/10 على فلاشة usb
حرق ويندوز 10 على فلاشة usb

هنا تنقر على ثلاث نقاط وتذهب وتختار نسخة الويندوز الخاصة بك، ثم تهبط أسفل وتنقر على advanced options ثم من النافذة المنبثقة تفعل الخيار الموجود في الرقم 3، وتقفا النافذة المنبثقة وتنقر على Go.
برنامج خرافي حرق ويندوز 7/8.1/10 على فلاشة usb
حرق ويندوز 7 على فلاشة usb
الرسالة الموالية سوف تنقر على Ok ثم Ok.
برنامج خرافي حرق ويندوز 7/8.1/10 على فلاشة usb
شرح winsetupfromusb

واخيرا عند إنتهاء العملية بنجاح سوف تجد Job Done.
برنامج خرافي حرق ويندوز 7/8.1/10 على فلاشة usb
تحميل winsetupfromusb

حتى تتمكن من إتقان البرنامج بشكل جيد وفهم طبيعة عمله و مذلك شرح حرق أكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة فإننا ننصحكم بمشاهدة الفيديو تحث هذه المقالة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لأفضل برنامج خرافي حرق ويندوز 7/8.1/10 على فلاشة usb كيف تجعل الفلاشة Bootable تحميل شرح winsetupfromusb، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 




نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.