القائمة الرئيسية

الصفحات

تثبيت جوجل بلاي على ويندوز 11 تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11

 تثبيت متجر جوجل بلاي على ويندوز 11 أصبح الأن متاحا بأسهل طريقة ممكنة، حيث يمكنكم تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11، الطريقة الأن جد سهلة وسوف تمكنكم من الحصول على المتجر الرسمي لجوجل على ويندوز، إضافة إلى متجر أمازون، كما أنه إذا أردتم إضافة متجر أخرى، فالأمر ممكن.
تنزيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 لم يعد يتطلب كل تلك التعقيدات السابق، فكلما عليك فعله هو أن تتحقق من أن حاسوبك تتوفر فيه الإمكانيات المطلوبة، بعدها تحمل المتجر و بنقرة زر واحدة سوف تجد أن تطبيقات الاندرويد تعمل على ويندوز 11 من دون أي أخطاء أو مشاكل.
طريقة تثبيت تطبيقات اندرويد على ويندوز 11 فيما سبق، كانت تتطلب أوامر كثيرة لتنفيذها و تحميل عدة ملفات ناهيك على كم هائل من الخطوات، أما الأن فبمجرد تشغيل الملف التنفيذي على الحاسوب، هذه الخطوات تمكنك أيضا من تثبيت العاب اندرويد على ويندوز 11، وهذا ما سوف نشرحه بشكل مفصل من خللال الفيديو أسفل هذه المقالة.
أريد أن أنوه إلى أن هذه أفضل طريقة، كما أنها تسمح بتجربة اندرويد 11 حقيقة على windows 11، ودون الحاجة إلى تحميل محاكيات الأندرويد و التي للأسف تحتاج إمكانيات هائلة، ناهيك على أنا فيها مشاكل البطء و التقطيع، و بالتالي لن تكون هناك أي مشاكل في نظام اندرويد الرسمي على ويندوز 11.
تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11
 تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11

كما أنه في حالة إستعمال المتجر الرسمي لجوجل على ويندوز 11 فإنك لست في حاجة إلى أنظمة الاندرويد الأخرى، و هنا أقصد الأنظمة المستقلة التي يتم تثبيتها بجانب ويندوز مثل نظام Bliss OS و نظام Remix OS و Phoenix OS و Prime OS و غيرها من أنظمة الأندرويد الأخرى.
طريقة تثبيت اندرويد على ويندوز 11 أمنة و لا تحتاج إلى فورمات الكمبيوتر، كما أنه ليس هناك أي حاجة إلى الدخول إلى إعدادات البوت Boot Manager، فسوف تجد الأمر غاية في السهولة و كأنك تنصب أي تطبيق من تطبيقات سطح المكتب، و هذا أحد الإيجابيات المهمة في هذه الطريقة.

مميزات تثبيت اندرويد على ويندوز 11

طريقة أمنة و لا تسبب أي ضرر للحاسوب.
طريقة سهلة و خالية من أي تعقيدات.
تحميل متجر بلاي ستور على ويندوز 11.
تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11 للاجهزة الغير مدعومة.
تنزيل متجر امازون على ويندوز 11.
تشغيل تطيبقات و ألعاب الأندرويد على windows 11.

متطلبات تشغيل متجر جوجل بلاي على ويندوز 11

أقل شيء 8 GB من الرامات، أقل من هذا لن يعمل معك.
وسوف تحمل متجر بلاي ستور الذي سوف تجده أسفل هذه المقالة.
لن تحتاج أي شيء آخر فهذه كل المتطلبات التي يمكن أن تحتاجها.

كيفية تثبيت اندرويد على ويندوز 11

سوف تذهب نحو خيار turn on windows features on or off و بعدها سوف تفعل الأمور التالية :
windows subsystem for linux
windows hypervisor platform 
virtual machine platform
ثم تنقر على Ok.
اندرويد رسمي على ويندوز 11
اندرويد رسمي على ويندوز 11
 سوف يشرع في تثبيتها و بعد إنتهاء التثبيت سوف تعيد تشغيل الكمبيوتر
تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11 رسميا
تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11 رسميا

ثم سوف تذهب إلى إعدادات ويندوز Settings و منها إلى Privacy and security ثم For developer و هناك سوف تفعل خاصية المطورين.
اندرويد في ويندوز 11
اندرويد في ويندوز 11

سوف تفك الضغط عن ملف الأندرويد الذي حملته و تنفله إلى قرص النظام C و تفتح وتشغل ملف SETUPx64 بصلاحيات المسؤول.
تثبيت جوجل بلاي على ويندوز 11 مجانا
تثبيت جوجل بلاي على ويندوز 11 مجانا

بعدا تفتح نافذة Cmd إنتظر حتى تنتهي و لا تقلق من الكتابة باللون الأحمر سوف تظهر رسالة مكتوب فيها Press any key to continue أي أنك ستنقر على أي زر من لوحة المفاتيح، ثم سيتم إقفال تلك النافذة مع إتمام المهمة.
اندرويد على ويندوز 11
اندرويد على ويندوز 11

تتجه إلى خانة البحث في ويندوز و أكتب فيها windows subsystem for android قم بفتحه، قد يستغرق الأمر بعض الثواني لكي يظهر.
تشغيل اندرويد على ويندوز 11
تشغيل اندرويد على ويندوز 11

عندما يفتح معك فعل خيار Developer Mode ثم أنقر على Manage Developer Settings، و أخيرا تختار Continue وهنا إنتظر قليلا...
تنزيل جوجل بلاى على ويندوز 11
تنزيل جوجل بلاى على ويندوز 11

هنا تأكد من أن هذه النفاذة مكتوب فيها On، ثم أغلقها.
تطبيقات اندرويد ويندوز 11
تطبيقات اندرويد ويندوز 11

إذهب إلى خانة البحث و أكتب فيها google play أو amazon store ستجد أنها متبثة على الكمبيوتر إفتحها و سجل بالحساب الخاص بك.
جوجل بلاى على ويندوز 11
جوجل بلاى على ويندوز 11

و بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية شرح تثبيت اندرويد على ويندوز 11، في حالة وجدتم أي مشكلة الأفضل تشاهدوا الفيديو في الأسفل لأنه يشرح كل شيء بشكل أكثر تفصيلا، مع المزيد من المعلومات.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تثبيت جوجل بلاي على ويندوز 11 تشغيل تطبيقات اندرويد على ويندوز 11، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 




نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.التحميل أسفل هذا الموضوع.