القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة دون فورمات ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 دون usb أو dvd

كيفية الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة حيث أن الكثير من المستخدمين وجدوا مشاكل كثيرة في الترقية، فرغم توفر صلاحيات tpm و ميزة secure boot إلى أن الكثير من المعالجات غير مدعومة، الأمر الذي جعل أغلب الحواسيب الموجودة غير قادرة على تشغيل ويندوز 11 الجديد، و ربما فإن أغلب الحواسيب التي سوف يدعمها هذا النظام هي الحواسيب الحديثة التي لم يمضي على طرحها في الأسواق سوى سنة أو سنتين، و يبدوا أن من بين الأغراض الأساسية لطرح نظام windows 11 هو بيع شركة مايكروسوفت و غيرها من الشركات الأخرى لأكبر عدد ممكن من الحواسيب، و هذا الأمر لا يستطيع كل المستخدمون تحمل تكاليف شراء حاسوب جديد بثمن مرتفع كون أن أغلب هذه الاجهزة يتجاوز ثمنها 500 دولار.
لدى اليوم سوف نشرح طريقة ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة، حيث سوف نشرح هذا الأمر بشكل مفصل، كذلك هل سوف تستقبل هذه الأجهزة الغير مدعومة تحديثات الأمان و التحديثات التراكمية من شركة مايكروسوفت، كذلك سوف نتوقف مع مجموعة من الأمور التقنية التي تتعلق بهذا الأمر.
تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للحواسيب الغير مدعومة، يمكن أن يكون أمرا سهلا جدا ومن دون الحاجة إلى تحميل أي برامج طرف ثالث، فقط من خلال تحميل ملف ويندوز 11 iso، و بعدها يمكنك أن تستعمل هذا النظام على الحاسوب الخاص بك حتى لو لم يكن يدعم ويندوز 11.
تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11 لم يعد أمرا صعبا، بل يمكن أن تقوم بالإنتقال إلى هذا النظام في غضون دقائق معدودة، و الأمر الرائع و المميز أن البرامج و الملفات الخاصة بك سوف تبقى في مكانها و لن يتم حذفها، بحيث سوف تتم عملية الترقية إلى ويندوز 11 دون فورمات...
كيفية الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة دون فورمات
كيفية الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة دون فورمات

كما أن هذه العملية تتم عبر خطوات بسيطة جدا ودون فلاشة usb أو أسطوانة dvd، كون أن ملف windows 11 يعتبر كافيا جدا فيما يخص المراحل التي سوف نتتبعها في الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.

مميزات الترقية إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة

تتم العملية مجانا و دون الحاجة إلى شراء مفتاح تفعيل ويندوز 11.
التحديث إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة.
الحصول على تحديثات ويندوز 11 في الحواسيب الغير مدعومة.
الرجوع إلى ويندوز 10 في حالة ما إذا و جدت أن هذا النظام غير مناسب لك، في غضون 10 أيام.
الترقية الى windows 11 دون فقدان البرامج و الملفات الموجودة على حاسوبك.
إستعمال أغلب خصائص و مميزات ويندوز 11 مجانا.

عيوب الترقية الى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة

قد يحدث أي خطأ لأي سبب من الأسباب لدلك ينصح دائما بأخذ نسخة إحتياطية للنظام قبل الشروع في الخطوات الموجودة في أسفل هذه المقالة.

ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 مجانا الأجهزة الغير مدعومة

ضع نسخة ويندوز 11 على سطح المكتب، وقم بإنشاء ملف جديد دائما على سطح المكتب، ثم إذهب نحو اسطوانة ويندوز 11 iso أنقر عليها بزر الفأرة الايمن و اختار فك الضغط عن الملفات أو extract files، ثم اختار استخراج الملفات نحو الملف الجيد الذي قمت بإنشائه على سطح المكتب، تتجه بعدها إلى ملف sources الموجود في الملف الذي أنشأته وتنسخ وتلصق داخل ملف حل مشكلة this pc can't run windows 11 ، و الذي سوف تجده أيضا أسفل مع الروابط كاملة، وتوافق على إستبداله داخل الملف الأصلي في ويندوز 11.
ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 11
ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11
ثم تتجه الى الملف الذي أنشأته مرة أخرى وتنقر علة ملف setup، وتنتظر قليلا حتى يظهر معك هذه الرسالة و تختار بعدها التالي أو next.
أما هنا سوف تنقر على ملف setup ويندوز 11 و تنتظر قليلا حتى تظهر معك هذه القائمة ثم تختار next أو التالي بحسب لغة ويندوز 11 التي عندك على جهازك.
ثم accept أو موافق فيما يخص سياسة الخصوصية وكيفية إستخدام ويندوز 11.
بعدها الافضل تتركها هنا في خيار Keep my personal apps and files لأنه سوف يحتفظ لك ببرامج سطح المكتب كذلك سوف يحتفظ بالملفات الشخصية الخاصة بك.
تحويل ويندوز 8.1 الى ويندوز 11
تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11

أما في هذا الخيار فسوف تنقر على install أو تثبيت حتى يبدأ تنصيب ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وستلاحظ ظهور مؤشر الخاص بعملية تثبيت ويندوز 11.
مباشرة بعدها سوف يعيد الكمبيوتر التشغيل عدة مرات أثناء عملية تثبيت التحديثات و أي ملفات أخرى ناقصة، فقط تأكد من أن الكمبيتر متصل بالتيار الكهربائي و لا تحرك أي شيء لأن العملية تتم بشكل تلقائي، وآخيرا سوف تظهر لك واجهة ويندوز 11 النهائية كما هو واضح معك من خلال الصور في الأسفل.
تحويل ويندوز 8.1 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو اسطوانة
تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو اسطوانة
و إذا قمت بإتباع هذه الخطوات بشكل دقيق سوف تضمن الإنتقال إلى ويندوز 11 دون أي مشاكل أو أخطاء، حيث أن هذه الطريقة هي الأفضل و الأحسن حتى لمن لا يتوفرون على الحواسيب التي تدعم ويندوز 11، كما أن الامر المميز هو أن ملفاتك المهم سوف تبقى في مكانها و لن تفقد أي شيء كما أن تطبيقات و برامج سطح المكتب سوف تستمر في العمل على ويندوز 11 دون أي أخطاء أو مشاكل فمن المفترض دعم جل و أغلب التطبيقات.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة دون فورمات ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 دون usb أو dvd، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
روابط التحميل تحث هذا الموضوع.
 




إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.