القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف فيروسات ويندوز 11 تسريع إقلاع ويندوز 11 ازالة البرامج الضارة و الخبيثية من windows 11

حذف فيروسات ويندوز 11 يعتبر أمرا هاما و ضروريا لكل المستخدمين كون أن هذا النظام رغم كل الدعم و التحديثات التي يتلقاها إلا أنه يمكن أن يكون عرضة كغيره من أنظمة التشغيل الأخرى إلى الإصابة ببرمجيات ضارة أو خبيثة تتسرب من أي مكان كيفما كان نوعه، سواء من البرامج و التطبيقات التي تقوم بتحميلها، أو من الفلاشة usb أو من المواقع و المنتديات التي تزورها أو من الروابط التي تضغط عليها و لا تعرف المحتوى الذي تتضمنه.
لدى اليوم سوف نقوم بعملية فحص ويندوز 11 بدون برامج و التخلص من كل الأخطار و التهديدات الأمنية المحتملة التي يمكن لها أن تسرق معلوماتك و تنتهك خصوصيتك، وهنا يأتي دور أداة Windows Malicious Software Removal Tool التي لا تحتاج أن تقوم بتنزيلها على الكمبيوتر الخاص بك، كون أنها من المكونات الخاصة بالنظام فبمجرد الذهاب الة خانة البحث في نظام ويندوز و كتابة MRT سوف تجد أن الأداة ظاهرة أمامك يمكنك فتحها بسهولة وبدأ العمل بها.
في حالة لم تجدها فإن السبب في الغالب هو خطأ في النظام الخاص بك، أو نسخة ويندوز 11 معدلة و تم التلاعب بها و تغييرها و بالتالي سوف تجد أن مجموعة مهمة من الأدوات غير متوفر بداخلها، وهنا يمكنك تحميل Windows Malicious Software Removal Tool من موقع مايكروسوفت لأنها متوفرة لجميع أنظمة التشغيل و بكل اللغات فيمكنك تنزيلها من هناك و العمل بها بطريقة سهلة و مجانية و دون أي عناء.
ازالة البرامج الضارة و الخبيثية من windows 11
 ازالة البرامج الضارة و الخبيثية من windows 11

و يمكن لأداة إزالة البرامج الضارة من مايكروسوفت التعرف على عدد كبير من الفيروسات و البرمجيات الضارة و الخبيثة التي قد تتسلل إلى النظام رغم وجود برنامج الحماية Antivirus و الذي يمكن أن يكون معطلا أو لا يتوفر على جدار ناري قوي أو أدرع حماية قادرة على صد مختلف الهجمات المختلفة، أو قد لا يكون ينزل تحديثات أمنية بشكل مستمر و بالتالي فإنك سوف تجد نفسك مجبرا على إستعمال أداة فحص ويندوز 11 و حذف مختلف الفيروسات الموجودة فيه.
قبل أن نشرع في كيفية الدخول إلى أداة Windows Malicious Software Removal Tool و العمل بها على نظام ويندوز 11، فإننا نقف قليلا لكي نتعرف على مميزتها.

مميزات Windows Malicious Software Removal Tool

أداة mrt مجانية و متوفر داخل ويندوز 11 ولا تحتاج تحميلها.
في حالة لم تجدها على النظام يمكن تنزيلها من موقع مايكروسوفت.
تعمل على جميع أنظمة ويندوز إنطلاقا من ويندوز 7 وصولا الى ويندوز 11.
متوفر لأنظمة 32 و 64 مجانا و بكل اللغات حتى اللغة العربية.
واجهة مستخدم سهلة و خالية من كل تعقيدات برامج الحماية الاخرى.
فحص و حذف فيروسات ويندوز 11 بنقرة زر واحدة.
تتوفر على ثلاث طرق مختلفة للفحص : السريع الكامل و المخصص.
أدا محمولة و لا تحتاج إلى التثبيت.
لا تستهلك موارد و إمكانات الكمبيوتر أثناء تشغيلها على الويندوز.
تسريع ويندوز 11 عبر حذف البرامج و الخدمات الغير ضرورية و التخلص منها.
عيوب أداة Windows Malicious Software Removal Tool
رغم قوة الاداة و قدرتها على فحص و حذف فيروسات ويندوز 11 إلا أنها لا تغني عن برنامج الحماية antivirus حيث أنه لابد من إستعمال برنامج حماية قوي لصد الهجمات و الحماية من الإختراق و برامج التجسس والتطبيقات الغير مرغوب فيها.

شرح Windows Malicious Software Removal Tool

سوف تتجه نحو خانة بحث ويندوز 11 و تكتب فيها MRT بعدها انقر على الاداة لفتحها، إذا لم تجدها حملها من الروابط الموجودة أسفل هذه المقالة، سوف تفتح معك في هذا الشكل اختار ما يلي :
التالي أو Next بحسب لغة حاسوبك.
هنا تختار نوع الفحص سريع أو كامل أو مخصص، يبقى الفحص الكامل هو الأفضل لكنه سيستغرق بعض الوقت.
ستلاحظ أنه فعلا بدأ في فحص ويندوز 11 بحثا عن أيفيروسات.
إذا وجد أي برمجيات ضارة أو خبيثة سيحذفها كما تلاحظ من خلال الصورة.
حذف فيروسات ويندوز 11
حذف فيروسات ويندوز 11

من الفترض بعد ذلك أن تقوم بإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك حتى يقوم بحفظ مختلف التغيرات و يتخلص من الفيروسات التي لا يمكن ازالتها الا أثناء عملية إعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك، و لا يفوتنا أن ننوه من جديد إلا أن هذه الأداة لا يمكن لها بأي حال من الأحوال أن تغني عن تحميل مضاد فيروسات ويندوز.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حذف فيروسات ويندوز 11 تسريع إقلاع ويندوز 11 ازالة البرامج الضارة و الخبيثية من windows 11، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
      




نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.
انت الان في اول مقال