القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل أداة Windows PC Health Check للتعرف هل حاسوبك يدعم ويندوز 11 أم لا

 بعد مدة طويلة من طرحها عادت أداة Windows PC Health Check للعمل من جديد، حيث أن شركة مايكروسوفت قامت بحذفها بغرض القيام بمجموعة من التعديلات على متطلبات تشغيل ويندوز 11، و قبل أيام قليلة أصبحت الاداة متوفرة من جديد على موقع الويندوز 11 الرسمي حيث يمكنكم تنزيلها من هناك للتعرف هل حاسوبك قادر على تشغيل ويندوز 11 أم لا.
و في العادة فإن أغلب الاجهزة القديمة لن تكون لديها القدرة على تشغيل ويندوز 11 كون أنها تأتي بمجموعة من المتطلبات الحديثة جدا خاصة فيما يتعلق بالمعالجات، فأغلب المعالجات المتوسطة أو القديمة فهي غير مدعومة حتى تاريخ كتابة هذه المقالة على أنه من المفترض أن الشركة تقوم بعمل تحديثات كبيرة تحاول من خلال إدراج مجموعة جديدة من المعالجات حتى تساعد أكبر عدد ممكن من الأجهوة من تشغيل نظام ويندوز 11 الجديد.
على أنه تجدر الإشارة من ضرورة دعم TPM أو مايسمى بخاصية trusted platform module و هنا نتحدث عن الإصدار 2.0 و في حالة عدم وجوده فإن حاسوبك سيجد صعوبات كثيرة في تشغيل هذا النظام، أما فيما يخص الرامات و مساحة التخزين الداخلية فإن الامر سهل و بسيط و هو تقريبا مثل متطلبات التشغيل الخاصة بنظام ويندوز 10.
تحميل Windows PC Health Check
تحميل Windows PC Health Check

كذلك فإن أبعاد الشاشة و توافق باقي التطبيقات الأخرى فإنه أمر لا مشكلة فيه كون أن أغلب الاجهزة سواء الحديثة أو القديمة منها ستجد أنها تدعمها بشكل جيد ودون أي أخطاء أو مشاكل، إلا أن الصعوبة تبقى كما أشرنا إليه في خاصية trusted platform module و كذلك المعالج الذي يجب أن يكون قادرا على تشغيل ويندوز 11.

شرح تحميل Windows PC Health Check

ستجدون رابط تحميل الأداة من موقع مايكروسوفت كذلك من روابط أخرى خارجية في أسفل هذه المقالة، و أما عن تثبيت الاداة على النظام فهو أمر جد سهل يمكنك تنصيبها بالطريقة الكلاسيكة في تثبيت البرامج على أجهزة الكمبيوتر.
سوف تظهر معك الاداة في هذا الشكل أنقر على Check Now حتى يبدأ التعرف على إمكانية توافق حاسوبك مع ويندوز 11.
Windows PC Health Check
Windows PC Health Check
إذا ظهرت رسالة في اللون الأخضر و مكتوب فيها this pc meets windows 11 requirements فمعناه أن حاسوبك قادر على تشغيل ويندوز 11 بكفاءة عالية ومن دون أي أخطاء أو مشاكل.
this pc meets windows 11 requirements
this pc meets windows 11 requirements

أما إذا ظهر رسالة مكتوبة باللون الأحمر أو الأصفر و مكتوب فيها this pc doesn't meet the minimum system requirements windows 11، فمعناه أن حاسوبك لا يتوفر على الأمور الضرورية لتشغيل ويندوز 11، و هو الأمر الذي يعتبر مزعجا للكثير من المستخدمين لمنتجات شركة مايكروسوفت.
this pc doesn't meet the minimum system requirements windows 11
this pc doesn't meet the minimum system requirements windows 11
و لكن الخبر السار هو حتى مع ظهور هذه الرسالة فإن هناك حل لمشكلة this pc doesn't meet the minimum system requirements windows 11، عن طريق الفيديو الذي سبق لن عمله و الذي شرحنا فيه كيفية تثبيت ويندوز 11 في الأجهزة الغير مدعومة و بأسهل طريقة ممكنة، رابط الشرح أسفله مباشرة.
وفي حالة تطبيقك للشرح أعلاه فإنك تضمن تثبيت ويندوز 11 على حاسوب قديم أو حاسوب غير مدعوم و بخطوات جد بسيطة ومن الدخول في متاهات الطرق الأخرى التي تطلب منك ضبط إعدادات كثيرة جدا.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحميل  أداة Windows PC Health Check للتعرف هل حاسوبك يدعم ويندوز 11 أم لا، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة. 



إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.