القائمة الرئيسية

الصفحات

تثبيت ويندوز 11 و حل مشكلة this pc can't run windows 11

 تثبيت ويندوز 11 يعتبر من بين المشاكل التي يعاني منها مستخدموا الكمبيوتر، حيث أنه عندما تريد أن تقوم بتنصيب هذا النظام على الكمبيوتر الخاص بك تظهر لك مشكلة this pc can't run windows 11 عندما تصل إلى المراحل الاخيرة لتنصيب ويندوز 11 على الكمبيوتر الخاص بك.
لدى سوف نحاول من خلال هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها حل هذه المشكلة العويصة التي يعاني منها الكثير من المستخدمين الذين يريدون أن يقوموا بعملية تنصيب ويندوز 11 على الاجهزة الغير مدعومة والتي عندما تحاول أن تقوم بتنصيب الويندوز عليها تبدأ مجموعة من المشاكل في الظهور، و سوف تلاحظون أن الطريقة التي سوف نشرحها في هذا المقال سهلة و أمنة و تتم من خلال ملف بسيط جدا سوف تقوم بإضافته إلى إحدى الاقراص الموجودة على جهاز الكمبيوتر.
يتعذر على هذا الكمبيوتر تشغيل ويندوز 11 هي من أحد المشاكل التي جعلت بعض المستخدمين يضنون أنه لا يمكن تثبيت ويندوز 11 على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشكل كلي، و هذا أمر غير صائب، حيث أن الاجهزة الغير مدعومة يمكن لها أيضا أن تستفيد من تجربة ويندوز 11 رغم بعض البطئ التي يمكن أن تكون في هذا النظام إذا كنت تتوفر على حاسوب قديم، إلا أنه يمكنكم إستخدامه بشكل كامل و بجميع المميزات و الخصائص التي تأتي معه.
حل مشكلة this pc can't run windows 11
حل مشكلة this pc can't run windows 11
سوف تجدون كل الروابط و الملفات المستعملة في هذا الشرح أسفل هذا الموضوع يمكنكم الوصول إليها جميعا، وهنا نقصد رابط تحميل ويندوز 11 جميع اللغات، كذلك البرنامج المستخدم في حرق ويندوز 11 على فلاشة usb و إضافة الى الملف الذي يساعدك في تجاوز مشكلة ظهور رسالة this pc can't run windows 11 عند فورمات الكمبيوتر و تثبيت ويندوز 11 على الحاسوب الخاص بك، كما أنه لتحميل نسخ ويندوز 11 أصلية من موقع مايكروسوفت، يمكنكم متابعة الشرح أسفله مباشرة.

تثبيت ويندوز 11 و حل مشكلة this pc can't run windows 11

سوف تحمل ملف LabConfig.reg والذي يمكن تنزيله في ثواني معدودة و قم بوضعه في أي قرص من الأقراص غير قرص النظام، ثم قم بحرق ويندوز 11 على فلاشة كما سبق و شرحناه، وهنا سوف نستعمل برنامج Rufus كما سوف تجدون كل هذه الخطوات مشروحة بشكل مفصل أسفل هذا المقال من خلال الفيديو.
سوف تقوم بوصل الفلاشة مع الكمبيوتر وتقلع نحو windows 11 و عندما تصل إلى مرحلة التثبيت و يظهر معك زر install أو تثبيت، هناك تنقر على Shift+F10 أو Shift+Fn+F10.
تثبيت ويندوز 11 و حل مشكلة this pc can't run windows 11
تثبيت ويندوز 11 و حل مشكلة this pc can't run windows 11

ستجد أن نافذة CMD تكتب فيها notepad و تنقر على Enter من لوحة المفاتيح.
و هنا تتجه نحو خيار ملف أو file و تختار فتح أو open، عندها يفتح ملف جديد تتجه نحو نوع الملفات و تختار all files.
و بعدها تتجه نحو القرص الذي وضعت فيه ملف LabConfig.reg تنقر عليه بزر الفأرة الايمن و تختار merge.
this pc can't run windows 11
this pc can't run windows 11
 ثم yes ثم ok.
تثبيت ويندوز 11
تثبيت ويندوز 11

بعدها تغلق كل النوافذ التي فتحتها و تترك نافذة التثبيت فقط و تنقر على install أو تثبيت لبدأ تثبيت ويندوز 11 و ستلاحظ أنه لن تواجهك مشكلة يتعذر على هذا الكمبيوتر تثبيت ويندوز 11.
تنصيب ويندوز 11 و حل مشكلة متطلبات التشغيل
تنصيب ويندوز 11 و حل مشكلة متطلبات التشغيل
أما إذا أردت مشاهدة العملية بشكل مفصل مع كل الخطوات و المراحل فيمكنك متابعة الفيديو الذي يحتوي على كل شيء بشكل غاية في الدقة من دون إغفال أي خطوة إنطلاقا من حرق الويندوز إلى غاية تثبيته بشكل كامل.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تثبيت ويندوز 11 و حل مشكلة this pc can't run windows 11، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.