القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة إنقطاع الانترنت المتكرر في ويندوز 11 و 10 حل مشكلة انقطاع النت المتكرر إصلاح مشكلات اتصال Wi-Fi

 الفرق بين ألوان الهارد ديسك من بين الأمور التي قد تحير المستخدمين كون أن هناك عدة ألوان مصاحبة لكل قرص صلب عند شرائه، لأو عندما تفتح الحاسوب الخاص بك قد تتفاجئ بأن اللون الخاص بالقرص الصلب الموجود داخل الكيسة هو مختلف عن باقي الألوان التي تعودت أن تشاهدها.
البعض قد لا يجد الفرق بين الهارد الأزرق و الأخضر و يظن أنهما على حد سواء، و أنه ليس هناك أي إختلاف بين هذه الأنواع من الأقراص الصلبة، و هذا أمر خاطئ كون أن هناك عدة فروقات متنوعة وهائلة بين هذه الأنواع من الهاردات، فكل لون من هذه الألوان يشير إلى شيء معين، و البعض منها قد يكون صالحا لك، أو قد يكون غير صالح لأن تعمل به على الجهاز الخاص بك.
التعرف على ألوان الهارد ديسك المختلفة هو أمر لابد أن يتقنه كل مستخدم للكمبيوتر حتى لا يقع ضحية للإحتيال، و كذلك حتى يستفيد من كامل الإمكنيات الخاصة بالحاسوب الذي يعمل به، لدى سوف يكون الهدف الرئيسي من هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها هو أن نتعرف على مختلف الفروقات التي تأتي مع هذا النوع من الأقراص الصلبة.
فمن هذه الأقراص من لا يصلح لتثبيت أنظمة التشغيل عليه مثل الويندوز و لينكس ... و هو يصلح فقط لأن يكون كخدمة تخزين للمعلومات داخل الشبكة الخاص بك، و هناك من هو مخصص للألعاب و مختلف المهام الثقيلة، و سوف تجدون أيضا ماهو منها مخصص لتحرير الفيديو و صناعة الفيديوهات الإحترافية، إلى غير ذلك من الأمور التي سوف نناقشها من خلال هذه المقالة.
الفرق بين ألوان الهارد ديسك الفرق بين الهارد الأزرق و الأخضر
الفرق بين ألوان الهارد ديسك الفرق بين الهارد الأزرق و الأخضر

و تعتبر شركة ويسترن ديجيتال هي الرائدة في هذا المجال، و أحد أفضل الشركات التي تقوم بصناعة و تطوير الأقراص الصلبة، لدى في العادة عندما سوف تتجه إلى الموقع الخاص بها أو بأحد المتجار التي تعرض هاردات WD سوف تجد أنها متوفرة في ألوان عديدة منها الأسود و الأزرق و الأخضر و الأصفر ورما حتى ألوان أخرى.

ماهو الفرق بين ألوان الهار ديسك من شركة ويسترن ديجيتال ؟

الهار ديسك باللون الأخضر Western Digital

هذا هو الخيار الأول و الأساسي و هو معد بالأساس إلى تثبيت أنظمة التشغيل، حيث أنك يمكنك أن تقوم بتنصيب نظام تشغيل ويندوز 11 أو أي نظام آخر عليه و العمل به بشكل عادي و طبيعي جدا، و يأتي بميزة توفير الطاقة و حماية البيئة، و كما قلنا فهو الأساسي و الأرخص من بين جميع أنواع الأقراص الصلبة بمختلف أنواعها و أشكالها.
الهار ديسك باللون الأخضر Western Digital
الهار ديسك باللون الأخضر Western Digital

الهارد ديسك باللون الأزرق Western Digital

هذا أيضا يصلح لكي تقوم بتثبيت و تنصيب نظام التشغيل عليه، و يتوفق على اللون الأخضر بكون أنه مميز جدا لمن يريدون العمل بفيديوهات بجودة جد عالية، و هنا أقصد برامج المونتاج كون أنه مخصص لمنشئي المحتوى الذي يريدون صناعة فيديوهات إحترافية و يعملون ببرامج ال Video Editing و يبقى ثمنه مرتفع قليلا عن الهاردات باللون الأخضر.
الهارد ديسك باللون الأزرق Western Digital
الهارد ديسك باللون الأزرق Western Digital

الهارد ديسك باللون الأرجواني Western Digital

هذا اللون مخصص لكامرات المراقبة كون أنه لديه القدرة على حفظ و تسجيل اليانات لوقت طويل جدا، كما أنه يمكن أن يستمر في العمل لأيام و أسابيع و شهور من دون أي توقف، كذلك فإن WD Purple يعد لأغراض الذكاء الصناعي، و هو الأمر الذي جعله يجد إقبالا كبيرا في الفترة الآخيرة.
الهارد ديسك باللون الأرجواني Western Digitalq
الهارد ديسك باللون الأرجواني Western Digital

الهارد ديسك الأحمر Western Digital 

القرص الصلب WD Red Pro هذا ستجد أنه مخصص بالأساس لما يسمى بال NAS و الذي هو إختصار لل Network attached storage، و هو للتخزين الشبكي أو تخزين المعلومات داخل الشبكة، حيث أنه غير صالح لتنصيب نظام التشغيل عليه، و لكنه معد بالأساس حتى تتمكن من مشاركة المعلومات داخل الشبكة الخاصة بك، أو حتى مشاركة المعلومات على شبكة خارجية مع إعطاء الآخرين إمكانية الوصول للمعلومات.
الهارد ديسك الأحمر Western Digital
الهارد ديسك الأحمر Western Digital

الهارد ديسك باللون الأسود Western Digital
هذا يعتبر أحد أفضل الخيارات و لكنه مرتفع الثمن، و هو الذي يستعمل في الأجهزة مثل بلاي ستيشن و xbox و أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب، و كذلك لحواسيب الماك، و غيرها من الأجهزة القوية المعدة للألعاب و المهام الثقيلة، و يعتبر الهاد ديسك الأسود قادرا على تنفيذ أقوى المهام بسرعة هائلة و كبيرة، مع إمكانيات هائلة و هذا مايفسر ثمنه المرتفع قليلا، كذلك فإنه يمكن أن يبقى يعمل لوقت طويل جدا و دون أي توقف كون أن لديه القدرة على تحمل كل تلك المهام.
الهارد ديسك باللون الأسود Western Digital
الهارد ديسك باللون الأسود Western Digital

الهارد ديسك باللون الأصفر Western Digital

هو مخصص للمؤساسات الصغيرة و المقاولات بغرض تخزين و حفظ البيانات بمختلف أنواعها، و بالتالي فهو لا يصلح لتثبيت نظام التشغيل عليه، يمكن ‘ستعماله كمركز لإستقبال و إرسال البيانات على مختلف أنواع الأجهزة، و هو كما سوف تشاهدون من خلال الفيديو أسفل الموضوع مخصص لهذه الأغراض.
الهارد ديسك باللون الأصفر Western Digital
الهارد ديسك باللون الأصفر Western Digital

وبهذا نكون قد أنهينا مختلف الفروقات بين ألوان الأقراص الصلبة، على أنه إذا أردتم مشاهدة المزيد من الفروقات بين ألوان و أنواع الهارد ديسك فإننا ننصحكم بمشاهدة الفيديو المتوفر أسفل هذه المقالة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لماهو الفرق بين ألوان الهارد ديسك لشركة western digital الفرق بين أنواع الأقراص الصلبة ويسترن ديجيتال، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

  



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.