القائمة الرئيسية

الصفحات

ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو اسطوانة تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فورمات

 نتوقف اليوم مع شرح ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فورمات، بحيث يمكنك الإحتفاظ بجميع الملفات و البيانات الخاصة بك على جهاز الكمبيوتر، ويتم تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11 مجانا ودون الحاجة إلى شراء أي مفتاح تفعيل ويندوز 11، حيث أن مفتاح ويندوز 10 سوف ينتقل بشكل مباشر إلى نظام ويندوز 11 بطريقة سهلة و سلسة و أمنة جدا.
تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة، فهنا لن تحتاج إلى مختلف الطرق التقليدية التي تطلب منك أن تقوم بعملية تحميل ويندوز 11 ومن ثم حرقه على فلاشة و الاقلاع من البوت إلى اخره من الخطوات الطويلة التي تستغرق بعض الوقت و تتطلب مجهود و بعض الأدوات الإضافية التي لا يستطيع أغلب المستخدمين الوصول إليها، لدى فإن الحل هنا يكون هو ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون usb أو dvd و فقط من خلال إعدادات ويندوز الخاص بك، حيث أنه من المفترض أن التحديث وصل إلى أغلب أجهزة الكمبيوتر في مختلف دول العالم.
وتعتبر الطريقة التي سوف نشرحها اليوم أحد أسهل و أبسط الطرق كون أنها يمكن أن تتم بنقرة زر واحدة فقط ومن دون الدخول في تعقيدات أو تفاصيل فارغة، كون أن شركة مايكروسوفت قررت جعل الترقية الى ويندوز 11 متاحة من خلال ما يسمى اعدادات التحديث أو خدمة windows update الموجودة داخل نظام التشغيل.
تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11 مجانا دون فورمات
تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11 مجانا دون فورمات 
وتبقى هذه الطريقة التي سوف نشرحها اليوم أحد أفضل و أأمن الطرق التي يمكن أن يسلكها المستخدمون حتى يتمكنوا من تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11 مجانا و دون فقدان الملفات الشخصية من الصور و الفيديوهات و الوثائق، وكذلك البرامج الخاصة بك وهنا نقصد تطبيقات سطح المكتب التي سوف تبقى في مكانها و لن يتم المساس بها، فبعد عمل Upgrade to windows 11 سوف تجد كل شيء ما يزال في مكانه، حتى إعدادات ويندوز التي كنت سبق لك ضبطها لن يتم تغيرها بم في ذلك بريدك الالكتروني و كذلك كلمة سر ويندوز في حالة ما إذا كنت تستعمل واحدة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مميزات الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون اسطوانة أو سيدي

مجانية و لا تحتاج شراء مفتاح تفعيل ويندوز 11 حيث أن تفعيل ويندوز10 ينتقل الى ويندوز 11.
يتم الحفاظ على جميع برامج سطح المكتب المنصبة على حاسوبك في مكانها، حيث لن يمسها أي شيء.
الملفات الشخصية كذلك تبقى أمنة في مكانها و لا يمسها أي شيء.
طريقة سريعة جدا و من المفترض لا تأخذ وقتا طويلا إذا حاسوبك سريع.
خالية من أي تعقيدات و لا تحتاج ضبط أي إعدادات.
لا تحتاج تنزيل أي برامج طرف ثالث من الانترنت حتى تكمل الخطوات.
يمكنك تنزيل هذا التحديث في أي وقت تفضله كون أنه سوف يبقى متبثا في حاسوبك الى حين رغبتك في تنزيله

عيوب ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة

التحديث مايزال في بدايته، لدى يفضل الإنتظار قليلا تجنبا لبعض الأخطاء التي يمكن أن تحدث.
الحواسيب البطيئة تحتاج وقتا طويلا نسبيا حتى تقوم بتثبيت هذا التحديث.
قد يأخذ التحديث بعض الوقت حتى يظهر لدى كل المستخدمين.
قد تواجهك شاشة سوداء أو شاشة زرقاء عند إنتهاء ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11.
إذا كان حاسوبك لا يتوفر على متطلبات تشغيل ويندوز 11 لن تستطيع الترقية بهذه الطريقة، حتى لو ظهر لك التحديث.

ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 مجانا و دون فورمات 

  1. سوف تتجه إلى إعدادات ويندوز 10 أو Settings.
  2. ثم تختار التحديث و الأمان أو update and security.
  3. و هناك تنقر على Check for update أو التحقق من التحديثات.
ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو اسطوانة
ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو اسطوانة

إذا ظهرت لك رسالة مكتوب فيها This PC doesn't currently meet all the system requirements for Windows 11 معناه لا يمكن الترقية الى ويندوز 11 لأن حاسوبك لا يستوفي متطلبات تشغيل ويندوز 11.
تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فورمات
 تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فورمات
أما إذا كان حاسوبك يدعم ويندوز 11 بشكل كامل و تتوفر فيه كل المتطلبات فستجد رسالة فيها upgrade to windows 11 is ready ثم تنقر على download and install حتى يبدأ تحميل و تثبيت هذا التحديث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون usb أو dvd
ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون usb أو dvd

بعد إنتهاء تحميل و تثبيته أنقر على إعادة التشغيل أو restart، و تأكد أن الحاسبة موصولة بالكهرباء، لأن العملية قد تطول و في حالة إنقطاع الكهرباء قد تحدث أخطاء أو مشاكل تفقد من خلالها كل شيء.
Upgrade to windows 11
Upgrade to windows 11
سيعيد الكمبيوتر التشغيل عدة مرات و أخيرا سوف تجد أن ويندوز 11 أصبح جاهزا و منصبا على حاسوبك بشكل كامل، ويمكنك إستعماله لمدة عشرة أيام فإذا وجدت أنه غير مناسب لك يمكنك الرجوع الى ويندوز 10 فقط من خلال إعدادات ويندوز، و في حالة تجاوزت 10 فلن تستطيع الرجوع إلى عبر الفورمات و تثبيت نظام جديد.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو اسطوانة تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فورمات، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة للجميع.

 


إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.