القائمة الرئيسية

الصفحات

متطلبات تشغيل ويندوز 11 كيف أعرف هل حاسوبي يدعم ويندوز 11

السؤال المطروح بكثرة بعد الإعلان الرسمي عن ويندوز 11 هو ماهي متطلبات تشغيل ويندوز 11 و السؤال الثاني الذي لا يقل أهمية عن الأول هو كيف أعرف هل حاسوبي يدعم الترقية الى ويندوز 11 ؟
تتمتع Windows 11 بكل القوة والأمان اللذين تتميز بهما Windows 10 مع المظهر المُعاد تصميمه والمتجدد. كما تتألق بأدوات وأصوات وتطبيقات جديدة. وقد وُضع في الاعتبار جميع التفاصيل. وتتكاتف جميعها لتمنحك تجربةً منعشة على الكمبيوتر الشخصي الخاص بك، أما هن تحميل ويندوز 11 الاصدار الرسمي من مايكروسوفت قسوف يكون متاحا في شهر أكتوبر من هذه السنة يعني بعد ثلاث أشهر تقريبا من تاريخ اليوم، إلا أنه سوف تتمكنون من إستعمال و تنزيل ويندوز 11 الإصدار التجريبي على حواسيبكم إذا أردتم ذلك، مع أنه يفضل دائم إنتظار الإصدار الرسمي من ويندوز 11.
والسؤال المهم الذي يطرحه كل المستخدمين الأن يمكن أن نجمله في النقاط التالية :
ماهي متطلبات تشغيل ويندوز 11 ؟
كيف أعرف هل حاسوبي يدعم ويندوز 11 ؟
كيف أعرف هل حاسوبي يقبل الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 ؟
هل سوف تكون الترقية الى ويندوز 11 مجانية ؟
هل سوف يكون ويندوز 11 مجاني ؟
هل هناك حل لمشكلة الحاسوب الشخصي لا يقبل تثبيت ويندوز 11 رغم إمكانياته الجيدة ؟
متطلبات تشغيل ويندوز 11 كيف أعرف هل حاسوبي يدعم ويندوز 11
متطلبات تشغيل ويندوز 11 كيف أعرف هل حاسوبي يدعم ويندوز 11 
و حتى لا نطيل عليكم هناك أسئلة كثيرة جدا سوف نحاول الإجابة عنها من داخل هذه المقالة، ولكن لا تنسوا مشاهدة الفيدو في الأسفل لأنه يحتوي على معلومات عن ويندوز 10 من الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت.

ماهي متطلبات تشغيل ويندوز 11

المعالج : 1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC).
الذاكرة : ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت.
التخزين : جهاز تخزين بسعة 64 جيجابايت أو أكثر.
بطاقة الرسومات : رسوماتDirectX 12 متوافقة / WDDM 2.x.
الشاشة : 9 بوصات بدقة عالية (HD) (720 بكسل).
اتصال الإنترنت : يلزم حساب Microsoft واتصال بالإنترنت لإعداد نسخة Windows 11 Home.
هذ ملخص الحد الأدنى للمتطلبات و الملاحظة الأولى أنه لن يكون هناك نظام 32 bit سوف يكون هناك فقط نسخة 64 bit هذا على الأقل ماهو متوفر على موقع مايكروسوفت.
البيوس : هنا سوف تحتاج إلى أن يكون داعما لل uefi boot أما legacy فمن المفترض أنه غير مدعوم على الأقل عند الفورمات، إلا أنه يمكن تجاو هذا في حالة الترقية التي تنجح في أغلب الأحوال.
خاصية TPM : و هي قطعة من الهاردوير لها علاقة بزيادة الامان و الحماية و التشفير على الكمبيوتر، وكما صرحت مايكروسوفت فهي من متطلبات تشغيل ويندوز 2.0 Trusted Platform Module (TPM) version و حتى في حالة عدم توفرها فإن الترقية تبقى ممكنة.

كيف أعرف هل حاسوبي يدعم ويندوز 11 ؟

سوف تحمل أداة فحص الكمبيوتر ومعرفة هل هو يدعم ويندوز 11 أم لا ؟ وستجد رابطها أسفل هذه المقالة، سوف تأتي إلى الأعلى و تنقر على Check و تنتظر حتى تظهر النتيجة.
كيف أعرف هل حاسوبي يدعم ويندوز 11
كيف أعرف هل حاسوبي يدعم ويندوز 11 

إذا ظهر رسالة this pc can't run windows 11 فمبدئيا حاسوبك غير قادر على تشغيل ويندوز 11 وهذا أمر يمكن حله و سوف نتطرق إلى حل مشكلة this pc can't run windows 11 فيما بعد من خلال موضوع خاص بذلك.
حل مشكلة this pc can't run windows 11
حل مشكلة this pc can't run windows 11

كيف أعرف هل حاسوبي يقبل الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 ؟

يمكنكم الذهاب مباشرة إلى شرح كيفية الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 من خلال النقر هنا شرح تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11 مجانا دون فورمات، يبقى هذا الشرح الأولي و الذي قمنا به على النسخة التجريبية و في إنتظار صدور النسخة النهائية من ويندوز 11 والذي سوف تتاح عما قريب لكل المستخدمين.

هل سوف تكون الترقية الى ويندوز 11 مجانية ؟

نعم الترقية مجانية 100% من ويندوز 10 الى ويندوز 11 بحيث لن تكون هناك أي مشكلة في عمل الترقية إلى نظام تشغيل windows 11 بمعنى أن المفتاح الذي تعمل به على جهاز الكمبيوتر ويندوز 10 سوف ينتقل إلى windows 11 الجديد من دون الحاجة إلى شراء مفتاح تفعيل ويندوز 11.
كيفية تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت مباشرة ؟
الامر سوف يصبح متوفر في شهر أكتوبر القادم بالمجان يمكنك أن تدخل و تقوم بعملية تنزيل windows 11 نسخة عربية أو بأي لغة أخرى تفضلها، لكن في الوقت الراهن ليس هناك سوى نسخة تجريبية لا يمكن تقديم أي ضمانات حولها، على الرغم من ذلك فهي تعمل بشكل جيد و لا تحتوي على أي مشاكل كبيرة، فقط بعض الاضافات لا تعمل، و بعض الاخطاء البسيطة التي يمكن تجاوزها، وستجدون رابط تحميلها أسفل هذه المقالة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لماهي متطلبات تشغيل ويندوز 11 و كيف أعرف هل حاسوبي يدعم ويندوز 11 من خلال هذا الفيديو المفصل.
مشاهدة ممتعة. 
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.




نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.