القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح Bliss OS تنزيل نظام اندرويد للكمبيوتر تثبيت bliss os بجناب ويندوز دون فورمات

 تحميل bliss os قد يكون من الامور المميزة الت يحتاجها مستخدموا الكمبيوتر، أو حتى من يعمل بنظام ويندوز ويريد أن يحصل على نظام متكامل بجانب ويندوز و من دون الحاجة إلى الفورمات أو الدخول في تعقيدات البرامج و التطبيقات الأخرى يمكنه أن يقوم بعمية تنزيل Bliss OS على الحاسوب و العمل به بشكل دائم و مجاني.
شرح Bliss OS كان من بين الشروحات التي سبق لنا عملها على مدونة التعليم المجاني، ولكن فقط عند تثبيته كنظام وحيد على الكمبيوتر، و عمل فورمات للهارد ديسك من أي نظام آخر، لكننا اليوم نتعرف على الإصدار الاخير من هذا النظام، و الأهم من كل هذا و داك أننا سوف نتعرف على شرح كيفية تثبيت Bliss OS بجانب ويندوز دون فلاشة أو أسطوانة، و كذلك دون الحاجة إلى أن تفرمت القرص الصلب الخاص بك، بحيث سوف يبقى عندك عدة أنظمة تشغيل منصبة على جهاز واحد، تختار منها ما تشاء عند بدأ تشغيل الكمبيوتر، و الخلاصة أنه يمكن تثبيت نظام Bliss OS بجانب ويندوز 11 أو ويندوز 10 أو أي ويندوز آخر شرط أن تتبع الخطوات المفصلة التي سوف نقوم بإدراجها داخل الفيديو المتوفر أسفل هذه المقالة.
و يأتي نظام bliss os كنظام أندرويد للكمبيوتر جاهز للعمل به، مع توفر كل تحتاجه أو تبحث عنه، و هنا نتحدث عن متجر جوجل بلاي، صلاحيات الروت Root واجهة الاندرويد الحديثة، كل الإعدادات و الأدوات التي يوفرها نظام الاندرويد ستجد أنها متوفرة لك مجانا داخل حاسوبك و دون الحاجة إلى فورمات الكمبيوتر.
شرح Bliss OS تنزيل نظام اندرويد للكمبيوتر تثبيت bliss os
شرح Bliss OS تنزيل نظام اندرويد للكمبيوتر تثبيت bliss os

تحميل Bliss OS من الموقع الرسمي الخاص به، حيث أن الشركة توفر الان عدة نسخ، النسخة الأولى مبنية على أندرويد 9 وهي الإصدار المستقر و النهائي و الخالي من المشاكل و الأخطاء، كما أن هناك نظام Bliss OS مبني على الاندرويد 11 وهو ما يزال قيد التطوير، إلا أنه يمكن للمستخدمين تنزيله و تجربته بأي حال من الأحوال، في حالة ما أرادو ذلك.
كما أن هناك نسخة مخصصة للمعالجات و الحواسيب القديمة، و ستجدون أيضا نسخة مخصصة للحواسيب و الأجهزة الحديثة، يمكنكم أن تختاروا من بينها ماهو مناسب للحواسيب التي تعملون بها.
قبل أن نبدأ في شرح تحميل و تثبيت Bliss OS دعونا نتوقف مع مميزات و عيوب نظام Bliss OS من خلال تجربة شخصية و لمدة طويلة مع هذا النظام.
تثبيت bliss os
 تثبيت bliss os

مميزات نظام Bliss OS

مجاني و لا تحتاج أن تقوم بشراء أي خدمة من الموقع الرسمي.
أمن و ليس فيه أي برمجيات ضارة.
مساحة متوسطة تقارب 1.50 و قد تقل أو تزيد بعض الشيء بحسب الإصدار.
هناك عدة طرق لتثبيته منها ماهو من خلال فلاشة، و منها ماهو من دون فلاشة أو أسطوانة.
نظام أندرويد متكامل للكمبيوتر.
هناك عدة نسخ مختلفة و إصدارات متنوعة منها ماهو مبني على أندرويد 12.
سرعة هائلة في الإقلاع و الدخول إلى النظام. 
يمكن تجربة bliss os دون تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك.
يمكنه العمل بجانب ويندوز 11 أو 10 ودون الحاجة إلى حذف النظام الأساسي.
في حالة لم يعجبك هذا النظام يمكنك التخلص منه في ثواني معدودة.
كل ما تحتاجه داخل نظام الاندرويد فهو متوفر في نظام Bliss OS.
شرح تحميل و تثبيت Bliss OS
شرح تحميل و تثبيت Bliss OS

عيوب نظام Bliss OS

و كأي نظام أندرويد يتبث بجانب ويندوز سوف تأتي نفس العيوب التي تعودنها، و التي يمكن للمستخدم بقليل من الذكاء تجاوزها و حلها، و من ثم الإستمرار في العمل بهذا النظام لأطول مدة ممكنة، على أنه يجب أن تكون حذرا حتى لا تفقد نظام الويندوز الأساسي الذي تعمل به على حاسوبك و هنا أقصد ويندوز11.

تحميل و تثبيت bliss os بجانب ويندوز دون فلاشة أو أسطوانة

الطريقة الأولى : شرح تثبيت نظام bliss os جنب ويندوز 

سوف نستعمل في الطريقة الأولى مفتاح usb نقوم بحرق النظام عليه، و من ثم الإقلاع منه و عمل بارتشن جديد و تثبيت النظام عليه، وسوف يصبح النظتم يعمل جنبا إلى جنب مع ويندوز الخاص بك، بحيث أنه عن بدأ التشغيل سوف يخيرك بين الإقلاع إلى ويندوز الخاص بك أو bliss os.
شرح تثبيت نظام bliss os جنب ويندوز
شرح تثبيت نظام bliss os جنب ويندوز

الطريقة الثانية : تثبيت bliss os جنب إلى جنب مع ويندوز و دون فورمات

سوف نستعمل فيها برنامج Remix installer و الذي سوف يمكنك من تثبيت bliss os بشكل مباشر من داخل النظام و دون الحاجة إلى إستعمال فلاشة، أو حتى الدخول في متاهة البيوس و البحث عن زر الإقلاع الخاص بك، حيث أنه من المفترض مع هذه الطريقة الثاني أن تتخلص من أغلب مشاكل تثبيت bliss os.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحميل Bliss OS تنزيل نظام اندرويد للكمبيوتر تثبيت bliss os بجناب ويندوز دون فورمات ، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
 




إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.