القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة إمتلاء قرص النظام C بدون أي سبب مع عدم وجود أي برامج أو ملفات على الهارد ديسك

 إمتلاء قرص النظام c ليس مشكلة كبيرة حيث أنه يمكن حلها عبر خطوات بسيطة سبق لنا شرحها من ذي قبل، فإما أنك سوف توسع قرص النظام c عبر آخد مساحة من أي قرص آخر بكل سهولة و دون الحاجة إلى تحميل أي برامج طرف ثالث من أي موقع، أو حتى تستعمل أي برنامج إحترافي في تقسيم و توسيع الهارد ديسك فلا مشكلة في ذلك، أو أنك سوف تكتفي بحذف البرامج التي تأخذ مساحة كبيرة جدا من قرص النظام الخاص بك، و كذلك الملفات الغير ضرورية خاصة من التحميلات أو Download.
و لكن المشكلة التي سوف نتحدث عنها اليوم هو أن إمتلاء قرص النظام C ليس بسبب البرامج أو وجود ملفات كبيرة تم تنزيلها من الأنترنت ، أو نقلها بأي طريقة من الطرق الأخرى، ولكن إمتلاء قرص النظام C بشكل مفاجئ و حتى من دون أي سابق إنذار، و مهما فحصت قرص النظام أو قمت بالبحث عن أي حلول أخرى فإن قرص النظام يبقة ممتلئ، والملاحظ أن عددا لابأس به من المستخدمين عانوا من هذا المشكل الذي يمكن أن يكون لأي سبب من الأسباب سواء أخطاء أو مشاكل ويندوز 11 أو 10، أو حتى بسبب مشكلة راجعة للقرص الصلب نفسه، وبعد البحث المعمق لم أتوصل لسبب هذه الشمكلة الغريبة مع العلم أن الحل الخاص بها فهو بسيط جدا.... و يمكنكم متابعة الشرح الموجود أسفل هذه المقالة للمزيد من التوضيحات التي ذكرتها في هذه المقالة.
المشكلة تكون في الأساس هو أن شيء ما قام بإنشاء ملف كبير جدا في قرص النظام C وكما قلت قد يكون الخطأ من ويندوز أو من القرص الصلب نفسه أو لأي سبب آخر أجهله في هذه اللحظة، في حالتي كان الملف يتجاوز حجمه 800 GB الأمر الذي جعلني أستغرب من إمتلاء القرص الصلب بهذه السرعة و بشكل غريب و من دون أن تكون هناك أي ملفات أو برامج كثيرة تم تنصيبها على النظام الخاص بي.
حل مشكلة إمتلاء قرص النظام C
حل مشكلة إمتلاء قرص النظام C

الحل كما سبق الإشارة إليه هو أن تبحث عن هذا الملف الذي سوف يكون داخل AppData متخفيا، ثم تقوم بحذفه بالطريقة الصحيحة حتى لا تتسبب في أي مشكلة لنظام ويندوز الخاص بك.
أول شيء سوف نحتاج إلى تحميل برنامج treesize free أو أي برنامج آخر مشابه له، حيث أن هذا التطبيق سوف يستعرض لنا الملفات الكبيرة و الضخمة و التي تأخذ مساحة كبيرة من قرص النظام C و بعد أن نتعرف عليها سوف نحتاج إلى تحميل برنامج 
bleachbit أو أي برنامج آخر قادر على حذف الملفات الكبيرة و التخلص منها دون أن يحدث أي مشكلة في نظام ويندوز الخاص بك، و ذلك أن في بعض المرات الناذرة قد يحدث ذلك أخطاء.
حل مشكلة إمتلاء قرص النظام C
حل مشكلة إمتلاء قرص النظام C

أو يمكنك تجاوز كل هذه الخطوات عبر الذهاب إلى إظهار الملفات المخفية من خلال إعدادات ويندوز الخاص بك أو من لوحة التحكم Control Panel و من ثم تنتقل إلى قرص النظام و تبحث بشكل يدوي عن هذا الملف ثم تقوم بحذفه بشكل نهائي، و لكل مستخدم طريقته المفضلة في القيام بهذه الأشياء.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة إمتلاء قرص النظام C بدون أي سبب مع عدم وجود أي برامج أو ملفات على الهارد ديسك، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.