القائمة الرئيسية

الصفحات

ترقية ويندوز7 و8.1 و 10 إلى ويندوز 11 مجانا دون فورمات الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة

الترقية إلى ويندوز 11 أصبح من بين الأمور المهمة كون أن الشركة المطورة للنظام تسعى إلى تسخير كل الإمكانيات و الكفاءات التي تتوفر عليها لنظام windows 11، بحيث أنه في وقت قريب من المفترض أن تلتحق ويندوز 8.1 و ويندوز 10 بنظام ويندوز 7 حيث سوف تتم إحالته للتقاعد و لن يستقبلوا أي تحديثات من أي نوع.
لدى فإن الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة هو أمر ممكن جدا و يمكن أن يتم من خلال خطوات بسيطة جدا و الأهم من كل هذا هو أن الطريقة أمنة و لا تحتوي على أي أضرار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كذلك ليس هناك أي برمجيات ضارة أو خبيثة، و ذلك كون أنننا سوف نقوم فقط بتجاوز الصلاحيات التي قامت شركة مايكروسوفت بوضعها داخل ملف appraisers.dll و الذي يعتبر المسؤول الأول عن ظهور رسالة this pc can't run windows 11 و التي معناها أن هذا الحاسوب غير قادر على تشغيل ويندوز 11.
تحويل ويندوز 7 الى ويندوز 11 ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 11 دون usb او dvd
تحويل ويندوز 7 الى ويندوز 11 ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 11 دون usb او dvd

تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11 يأتي بميزات رائعة و كثيرة من بينها أنك لست في حاجة إلى الفورمات و فقدان الملفات و البيانات الخاصة بك، بحيث أن كل شيء سوف يبقى في مكانه من دون أن تتم عملية الفورمات لقرص النظام، بحيث سوف يحذف ويندوز 10 أو 8.1 أو 7 و يأتي مكانه ويندوز 11 الجديد.
و ستجد أن ويندوز 11 نظام يستحق التجربة و الإستعمال خاصة إذا كنت تتوفر على حاسوب بإمكانيات و مواصفات جيدة، و كذلك فإن الحواسيب الحديثة يمكنها تشغيل windows 11 بكفاءة عالية، و إذا أردت تشغيل ألعاب الأندرويد في ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة فهذا أمر ممكن جدا ويمكن القيام به من خلال عدة طرق مختلفة.
التحديث إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة يمكنه أيضا أن يستقبل كل التحديثات و الترقيعات الأمنية التي تقوم شركة مايكروسوفت بطرحها بين الفينة و الأخرى، وهذا عكس ما روجت له الكثير من المواقع و المدونات التقنية، حيث أنه مع إستعمال ويندوز 11 الإصدار 21H2 مازال يستقبل التحديثات من خلال خدمة WINDOWS UPDATE بكل سلاسة و سهولة.
الترقية إلى ويندوز 11 للأجهزة  الغير مدعومة
الترقية إلى ويندوز 11 للأجهزة  الغير مدعومة

الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة يمكن أن تتم من خلال عدة طرق مختلفة و متنوعة، و يمكن لكل مستخدم أن يختار الطريقة المناسبة له بنفسه.

مميزات الترقية إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة

  • تتم العملية مجانا و دون الحاجة إلى شراء مفتاح تفعيل ويندوز 11.
  • التحديث إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة.
  • الحصول على تحديثات ويندوز 11 في الحواسيب الغير مدعومة.
  • الرجوع إلى ويندوز 10 في حالة ما إذا و جدت أن هذا النظام غير مناسب لك، في غضون 10 أيام.
  • الترقية الى windows 11 دون فقدان البرامج و الملفات الموجودة على حاسوبك.
  • إستعمال أغلب خصائص و مميزات ويندوز 11 مجانا.
  • تثبيت متجر جوجل بلاي على ويندوز 11 و تشغيل تطبيقات و ألعاب الأندرويد على ويندوز 11.
  • أمنة و خالية من اي برمجيات ضارة أو خبيثة.
  • عملية تتم بسرعة في جميع الحواسيب خاصة التي تأتي بأقراص SSD.

عيوب الترقية الى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة

قد يحدث أي خطأ لأي سبب من الأسباب لدلك ينصح دائما بأخذ نسخة إحتياطية للنظام قبل الشروع في الخطوات الموجودة في أسفل هذه المقالة.

ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 مجانا الأجهزة الغير مدعومة

ضع نسخة ويندوز 11 على سطح المكتب، وقم بإنشاء ملف جديد دائما على سطح المكتب، ثم إذهب نحو اسطوانة ويندوز 11 iso أنقر عليها بزر الفأرة الايمن و اختار فك الضغط عن الملفات أو extract files، ثم اختار استخراج الملفات نحو الملف الجيد الذي قمت بإنشائه على سطح المكتب، تتجه بعدها إلى ملف sources الموجود في الملف الذي أنشأته وتنسخ وتلصق داخل ملف حل مشكلة this pc can't run windows 11 ، و الذي سوف تجده أيضا أسفل مع الروابط كاملة، وتوافق على إستبداله داخل الملف الأصلي في ويندوز 11.
الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة
الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة
ثم تتجه الى الملف الذي أنشأته مرة أخرى وتنقر علة ملف setup، وتنتظر قليلا حتى يظهر معك هذه الرسالة و تختار بعدها التالي أو next.
أما هنا سوف تنقر على ملف setup ويندوز 11 و تنتظر قليلا حتى تظهر معك هذه القائمة ثم تختار next أو التالي بحسب لغة ويندوز 11 التي عندك على جهازك.
ثم accept أو موافق فيما يخص سياسة الخصوصية وكيفية إستخدام ويندوز 11.
بعدها الافضل تتركها هنا في خيار Keep my personal apps and files لأنه سوف يحتفظ لك ببرامج سطح المكتب كذلك سوف يحتفظ بالملفات الشخصية الخاصة بك.
تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة
تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة

أما في هذا الخيار فسوف تنقر على install أو تثبيت حتى يبدأ تنصيب ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وستلاحظ ظهور مؤشر الخاص بعملية تثبيت ويندوز 11.
مباشرة بعدها سوف يعيد الكمبيوتر التشغيل عدة مرات أثناء عملية تثبيت التحديثات و أي ملفات أخرى ناقصة، فقط تأكد من أن الكمبيتر متصل بالتيار الكهربائي و لا تحرك أي شيء لأن العملية تتم بشكل تلقائي، وآخيرا سوف تظهر لك واجهة ويندوز 11 النهائية كما هو واضح معك من خلال الصور في الأسفل.
ترقية ويندوز7 و8.1 و 10 إلى ويندوز 11 مجانا دون فورمات
ترقية ويندوز7 و8.1 و 10 إلى ويندوز 11 مجانا دون فورمات
و إذا قمت بإتباع هذه الخطوات بشكل دقيق سوف تضمن الإنتقال إلى ويندوز 11 دون أي مشاكل أو أخطاء، حيث أن هذه الطريقة هي الأفضل و الأحسن حتى لمن لا يتوفرون على الحواسيب التي تدعم ويندوز 11، كما أن الامر المميز هو أن ملفاتك المهم سوف تبقى في مكانها و لن تفقد أي شيء كما أن تطبيقات و برامج سطح المكتب سوف تستمر في العمل على ويندوز 11 دون أي أخطاء أو مشاكل فمن المفترض دعم جل و أغلب التطبيقات.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية ترقية ويندوز7 و8.1 و 10 إلى ويندوز 11 مجانا دون فورمات الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11 للأجهزة الغير مدعومة، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.





إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.