القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف الملفات المكررة بنقر زر واحدة ازالة الفيديوهات و الصور وكل الملفات المكررة من الويندوز

 حذف الملفات المكررة من ويندوز 11 و غيرها من أنظمة ويندوز الأخرى يعتبر أمرا ضروريا كون أن هذه الملفات تأخذ مساحة كبيرة جدا من القرص الصلب ومن دون أي فائدة تذكر، و في حالة ما إذا أردت إزالة الملفات المكررة من الكمبيوتر بنفسك و بشكل يدوي فإن هذا قد يأخذ معك أيام و مجهود كبير جدا، ناهيك عن صعوبة أن تعرف ماهي الملفات المكررة و أي تتواجد بالضبط المسارات و الإمتدادات الخاصة بها، و قبل أن نشرع في شرح الموضوع بشكل مفصل دعونا نتعرف على ماهي الملفات المكررة.
ماهي الملفات المكررة ؟
هي ملفات مختلفة يمكن تكون فيديوهات أو صور أو كتب أو مقاطع صوتية ... أو بأي إمتدادات أخرى من الصيغ التي يمكن لها أن تعمل على ويندوز 11، حيث قد تتوفر على النظام أكثر من نسخة واحدة لنفس الملف، و للأسف فإنك قد تتفاجئ من وجود مئات بل ربما ألاف الملفات المكررة على الحاسوب الخاص بك.
كما سبق التنويه إلى ذلك فإن البعض يحاولون حذف الملفات المكررة بشكل يدوي و هو أمر شبه مستحيل، كما أنه مرهق للغاية تتبع كل هذه الملفات خاصة إذا كنت تملك بيانات كثيرة جدا على الحاسوب الخاص بك، كما أن شركة مايكروسوف للأسف لم توفر أي أدوات داخل النظام حتى تتمكن من حذف الملفات المكررة دون برامج طرف ثالث.
حذف الملفات المكررة
حذف الملفات المكررة

و سنشارك معكم اليوم أحد أقوى و أفضل البرامج المتخصصة و التي يمكن لها أن تساعدكم في ازالة الملفات المكررة بنقرة زر واحدة و من دون أي أخطاء أو مشاكل، فبدلا من أن تضيع ساعات طويلة في البحث عن هذه الملفات يمكن أن تتم إزالتها بسهولة عن طريق البرنامج الذي سوف تجدون شرحه في الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.
و قبل أن نشرع في شرح هذا التطبيق دعونا نتعرف على المميزات و العيوب التي يمكن أن تصاحب تجربة هذا التطبيق على الحاسوب الخاص بك.
ازالة الفيديوهات و الصور وكل الملفات المكررة من الويندوز
 ازالة الفيديوهات و الصور وكل الملفات المكررة من الويندوز

مميزات برنامج حذف الملفات المكررة 
ستحصل على النسخة الكاملة مجانا.
مساحة صغيرة جدا يمكن تنزيله في ثواني.
التخلص من الملفات المكررة بنقرة زر زاحدة.
تسريع الكمبيوتر عبر توفير مساحة في القرص الصلب.
أمن و لا يحتوي على أي برمجيات ضارة أو خبيثة.
لا يستهلك موارد الكمبيوتر الخاصة بك.
يمكنك من فحص القرص الصلب كاملا، أو تختار مكان محدد لفحصه.
بعد إيجاد الملفات المكررة يعرضها أمامك فتختار ماتريد حذفه و تترك الأشاء الاخرى في مكانها.
سريع جدا مقارنة ببرامج أخرى كثيرة.
واجهة البرنامج بسيطة و يمكن العمل عليها بسهولة.
يدعم جميع أنظمة تشغيل ويندوز.
عملية تثبيته و حذفه جد سهلة و ل تتطلب أي مجهود.
عيوب برنامج ازالة الملفات المكررة
لا ينصح العمل به على قرص النظام C تفاديا لأي أخطاء أو مشاكل غير متوقعة، بالرغم من أن مطوري البرنامج يؤكدون أنه يمكن أن يعمل على أي قرص من الأقراص من دون أي أخطاء أو مشاكل.

تحميل برنامج حذف الملفات المكررة بنقرة زر واحدة

ستجدون روابط التحميل أسفل هذه المقال، بعدها ستحتاجون برنامج winrar أو أي برنامج فك الضغط عن الملفات طيفما كان نوعه، و داخله ستجدون البرنامج و فيديو صغير الحجم يشرح كيفية التثبيت بشكل مفصل، و حل أي مشكلة قد تواجهونها.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حذف الملفات المكررة بنقر زر واحدة ازالة الفيديوهات و الصور وكل الملفات المكررة من الويندوز، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذه المقالة.

 


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.