القائمة الرئيسية

الصفحات

openFyde OS نظام تشغيل جديد مبني على كروم اوس Chrome OS

 تحميل openFyde OS الذي يعتبر أيضا ميني على نظام التشغيل Chrome OS، حيث أن هذا النظام الجديد كليا سوف نشرحه للمرة الأولى على مدونة التعليم المجاني، يمكنكم تحميل Chrome OS من الرابط الموجود أسفل هذه المقالة، كذلك يمكنكم الوصول إلى أفضل بديل له و هو Fydeos الذي يدعم تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر.
لدى فإن شرح openFyde OS هو مشابه بشكل كبير لأنظمة التشغيل الأخرى التي سبق لنا شرحها، و التي تعتمد على تثبيت كروم اوس بجانب الويندوز، و يعتبر نظام openFyde OS جديدا لكنه يعمل بنفس الطريقة التي تأتي بها الأنظمة السابقة التي قمنا بشرحها قبل ذلك، غير أن هناك بعض الإختلافات التي سوف تشاهدونها أثناء عملية تثبيت openFyde OS بجانب ويندوز 11.
إذا كان لديك حاسوب قديم و لا تستطيع أن تشغل عليه نظام ويندوز 11 أو أي نظام آخر، فإن تنصيب openFyde OS قد يكون هو الحل، ذلك أن ذا النظام خفيف و سريع للغاية، خاصة لمن يبحثون عم تصفح الانترنت و القيام ببعض المهام الخفيفة فقط، و هذا راجع لطبيعة بناء هذا النظام البسيطة.
يمكنكم قبل تثبيت هذا النظام على القرص الصلب التأكد من أنه مناسب لأجهزتكم، و هذا يتم من خلال تجربة النسخة Live التي يمكن الدخول اليها مباشرة من على usb و تجربة هذا النظام، و نتيجة لذلك سوف تتعرف على المميزات و العيوب، غير أن سرعة عمل النظام في النسخة المنصبة على القرص الصلب أفضل من النسخة التي تعمل على usb.
openFyde OS نظام تشغيل جديد
openFyde OS نظام تشغيل جديد

تنزيل openFyde OS يتم من خلال موقعه الرسمي بشكل مباشر، فكلما عليك معرفته هو التأكد من نوع المعالج الذي تعمل به، و بعدها نزل النسخة الحاصة بك مباشرة من الموقع الرسمي، في العادة سوف تجد حجمها حوالي 1.5 GB ، و لكن بعد فك الضغط عليها سوف تكون أكبر من ذلك بكثير.

مميزات openFyde OS

نسخة مبنية على كروم اوس تسمح لكم بتجربة Chrome OS.
نظام تشغيل مجاني و أمن.
سريع جدا للعمل في بيئة قوية و أمنة.
يمكنك تثبيته كنظام أساسي في الحواسيب القديمة.
تستطيع تثبيت openFyde OS بجانب الويندوز.
يحتوي على بعض تطبيقات الاندرويد.
سوف يتم إضافة متجر جوجل بلاي عليه قريبا.
تستطيع العمل به كنظام أساسي ‘ذا كا هدفك هو تصفح الانترنت.

عيوب نظام openFyde OS

ما يزال هذا النظام قيد التطوير، و بالتالي فهو في حاجة إلى أشياء و إضافات كثيرة، نتمنى أن يتم تطعيم النظام بها في أقرب وقت ممكن حتى يصبح قادرا على مضاهاة باقي أنظمة التشغيل الاخرى.

تحميل و تثبيت openFyde OS

سوف تجدون رابط تنزيل النظام من موقعه الرسمي أسفل هذه المقالة، كذلك برنامج Rufus الذي سوف تستعملونه في نسخ هذا النظام على الفلاشة، والتي يجب أت يكون حجمها أقل شيء 8 GB.
  1. سوف تختار هنا الفلاشة USB.
  2. و هنا select أو اختيار و تذهب هنا نحو المكان الموجود فيه نسخة openFyde OS وتختارها.
  3. أما هنا فتنقر على start و أي رسالة بعدها تظهر موافق أو Ok.
openFyde
openFyde 

بعدها تقلع من الفلاشة وسوف تنتظر قليلا حتى يقلع نظام openFyde.
نظام openFyde OS
نظام openFyde OS

هنا تختار Get Started و لا تغير أي شيء في الاعدادات.
openFyde OS
openFyde OS

تختار Try it first أو جربه أولا ثم Next.
شرح openFyde OS
شرح openFyde OS

تتصل بشبكة الواي فاي.
تحميل openFyde OS
تحميل openFyde OS

هنا Google account.
و  تهبط أسفل ستجد شيء اسمه Local account إفتحه.
ثم هنا use local account.
و تكتب اسم مستخدم وكلمة سر و تعيد كتابتها و تضغط على Next.
كروم اوس Chrome OS
كروم اوس Chrome OS

بعدها تنتظر بعض الوقت حتى يقلع نظام openFyde، و هذه العملية قد تأخذ بعض الوقت، أما شرح تثبيت openFyde بجانب ويندوز، فسوف تشاهدونه من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحميل و تثبيت نظام openFyde OS نظام تشغيل جديد مبني على كروم اوس Chrome OS، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.

 

نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.التحميل أسفل هذا الموضوع.