القائمة الرئيسية

الصفحات

تجاوز حساب مايكروسوفت عند تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2 حل مشكلة tpm و secure boot عند تثبيت ويندوز 11

تجاوز حساب مايكروسوفت عند تثبيت ويندوز 11 لم يكن أمرا مهما، كون أن الشركة لم تكن تفرض على المستخدمين إستخدام البريد الإلكتروني الخاص بها، حيث أنه كان بالإمكان تنصيب ويندوز 11 دون بريد مايكروسوفت، لكن مع التحديث و الإصدار الآخير من شركة مايكروسوفت سوف يكون البريد الإلتكروني ضروريا حتى تتمكنوا من إنهاء عملية التثبيت.
كذلك بالنسبة للأجهزة الغير مدعومة فإن مشكلة tpm و secure boot ماتزال قائمة، ولكن الحل بسيط جدا فمع التحديث الآخير لبرنامج rufus أصبح بإمكانكم تجاوز tpm و secure boot عند تثبيت ويندوز 11، أو تنصيب ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة بكل سلاسة و سهولة و دون أي أخطاء أو مشاكل.
لدى فإن بعض الطرق السابقة التي قمنا بشرحها على مدونة التعليم المجاني، لن تعد فعالة و يجب أن تتبعوا هذا الشرح الجديد الذي سوف يمكنكم من تثبيت ويندوز 11 بأسهل طريقة ممكنة، و هذا سواء للأجهزة المدعومة أو الغير مدعومة على حد سواء، كما أنه متوافق مع إصدار ويندو 11 الجديد 22H2.
تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2
 تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2

هذه الطريقة من المفترض أن تعمل على مختلف نسخ Windows 11، سواء منها الحديثة و القديمة، و في حالة وجود أي تحديثات أخرى، سيكون كذلك لها شروحات خاصة بها عما قريب إن شاء الله.

تجاوز حساب مايكروسوفت عند تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2

حيث أن تطبيق rufus في تحديثه الآخير أضاف مجموعة من التحديثات المهمة، و التي سوف ندرجها على الشكل التالي :
remove requirement for secure boot and tpm 2.0
تفعيل هذا الخيار يعني تجاوز مشكلة عدم توفر tpm و secure boot عندما يكون الحاسوب الخاص بك لا يدعم ويندوز 11، كذلم فهذه الخاصية تحل مشكلة عدم جعم المعالج للويندوز 11.
remove requirement for 4gb ram and 64gb disk
أما هذا الخيار فلا أنصجك بتفعيله، لأنه إذا لم تكن تتوفر على 4 GB في الرامات و 64 GB في الهارد ديسك، فلا داعي لكي تنصب ويندوز 11، لأنك سوف تضيع وقتك فقط، كون أن هذا النظام يتطلب موارد كثيرة لتشغيله.
remove requirement for online microsoft account
تجاوز حساب مايكروسوفت عند تثبيت ويندوز 11، إذا فعلت هذا الخيار، فإنك عندما تأتي لكي تنصب ويندوز 11، لن تجد نفسك مضطرا للتسجيل بالبريد الإلكتروني الخصا بشركة ويندوز.
disable data collection skip privacy questions
تعطيل خاصية جمع البينات و المعلومات الضخصية الخاصة بك، هذا الخيار كذلك ينصح بتفعيله، كون أن شركة ويندوز تشارك مجموعة من معلومات المستخدمين مع بعض الشركات.
و هذه الصورة توضح لكم كل هذه الخيارات الجديدة في برنامج Rufus.
تجاوز حساب مايكروسوفت عند تثبيت ويندوز 11
تجاوز حساب مايكروسوفت عند تثبيت ويندوز 11

يمكنك أن تفعل أو تعطل هذه الخيارات بحسب رغبتك الشخصية، على أنه لا يتم إظهار هذه الخيارت إلا عندما تنقر على زر Start المخصص لنسخ ملفات ويندوز على الفلاشة الخاصة بك.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تجاوز حساب مايكروسوفت عند تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2 حل مشكلة tpm و secure boot عند تثبيت ويندوز 11، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.