القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة مساحة القرص C في ويندوز 11 , 10 , 8 , 7 حل مشكلة Low Disk Space برنامج EaseUS Partition Master

 توسيع قرص النظام c يمكن إعتباره من بين أكثر الأسئلة شيوعا لدى مستخدمي نظام ويندوز 11 و حتى باقي أنظمة ويندوز الأخرى السابقة، ذلك أن بعد مدة من الإستعمال المكثف للكمبيوتر و النظام نجد إمتلاء قرص النظام C و ربما في أسواء الأحيان قد تجد نفسك تبحث عن حل مشكلة Low Disk Space و التي يصعب معها إستمرار العمل بالحاسوب بشكل طبيعي.
لدى من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة سوف نشرح برنامج EaseUS Partition Master و الذي يمكنكم من خلاله زيادة مساحة قرص النظام C و حل مشكلة إمتلائه بالملفات و البرامج و الألعاب، وكما تعلمون فإنه عند امتلاء قرص النظام يصبح الحاسوب أبطأ بكثير من ذي قبل، لدى لابد من البحث عن وسيلة حتى تتمكن من تفريغ قرص النظام c.
زيادة مساحة قرص النظام C أمر لا يخلو من الأهمية، حيث أنك إذا قمت بذلك سوف تلاحظ سرعة كبيرة في النظام، كذلك في البرامج و تطبيقات سطح المكتب التي سوف تصبح عملية إقلاعها أسرع من ذي قبل، كما أن نظام ويندوز حتى يخزن بعض الملفات المهمة لتحسين أداء النظام و تنزيل تحديثات ويندوز لابد له من توفر مساحة كافية.
هناك عدة طرق حتى تتمكن من حل هذه المشكلة و تجاوز هذا الخطأ، و أبرزها إستعمال برنامج توسيع قرص النظام C، أو أي تطبيق آخر من تطبيقات تقسيم الهارد ديسك، كما أن هناك طريقة يدوية يمكنك القيام بها من خلال مدير أقراص ويندوز، أو Disk Management، و دون الحاجة إلى تحميل أي برامج طرف ثالث.
زيادة مساحة القرص C في ويندوز 11 , 10 , 8 , 7
زيادة مساحة القرص C في ويندوز 11 , 10 , 8 , 7

لكن تحميل برنامج EaseUS Partition Master يعتبر أفضل و أسهل، ذلك أن البرنامج يقوم بهذه العملية بشكل إحترافي ومن دون أن يترك أي أخطاء، على عكس القيام بهذه الخطوات بنفسك قد يجد البعض أن ذلك الأمر معقد جدا، و على كل حال فإننا سوف نشرح الطريقتين معا و يمكنكم إختيار ماهو الأفضل و المناسب لك.

مميزات توسيع قرص النظام C ببرنامج EaseUS Partition Master

عملية أكثر أمانا.
برنامج يعمل على جميع أنظمة ويندوز حتى ويندوز 11.
أمن و خالي من أي برمجيات ضارة.
يدعم اللغة العربية و لغات أخرى كثيرة.
تقسيم و دمج و إنشاء بارتشن جديد.
أشياء كثيرة و متعددة للقيام بها في كلما يخص الأقراص الصلبة.
حل مختلف مشاكل إعادة تجزئة القرص الصلب.

مميزات زيادة مساحة القرص C عبر Disk Management

لا تحتاج إلى تحميل برامج كمبيوتر جديدة.
لا تحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر حتى يتم تفعيل التغيرات التي إخترتها.
حل مشكلة Low Disk Space
حل مشكلة Low Disk Space

عيوب توسيع القرص C بدون برامج

يجب أن تكون حذرا من الخطوات التي تقوم بها.
المبتدئين قد يجدون بعض.
تتم عملية التوسعة و النظام يعمل وههذا قد يشكل خطرا.

شرح برنامج EaseUS Partition Master

كيفة العمل بهذا التطبيق هي جد سهلة و خالية من أي تعقيدات أو مشاكل، وسوف تجدون أني شرحت العملية بشكل دقيق و مفصل مع عدم إغفال أي خطوة، كما أنه تم شرح الطريقة التي يمكنكم توسعة قرص النظام c من خلالها بدون برامج أيضا، حيث سوف يبقى الخيار لكم فيما هو الأفضل.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية زيادة مساحة القرص C في ويندوز 11 , 10 , 8 , 7 حل مشكلة Low Disk Space برنامج EaseUS Partition Master، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
      



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.