القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إعادة الفلاشة إلى وضع المصنع بنقرة زر واحدة مع أفضل برنامج عمل ضبط مصنع USB

 سوف نتعلم في هذه المقالة كيفية إرجاع الفلاشة إلى وضع المصنع، و كما  لا يخفى عليكم فإنمشاكل الفلاشة هم لا ينتهي و فيه أخطاء عديدة حيث أنها تحتاج إلى دورة كاملة حتى نتعلم إصلاح جميع مشاكل الفلاشة، و لكن ما يهمنا من كل هذا هو أن نتعرف على كيفية إعادة الفلاشة إلى وضع المصنع.
طريقة إعادة ضبط مصنع للفلاشة من المفترض أن تتم عبر تطبيقات و برامج طرف ثالث، و ذلك كون أن شركة مايكروسوفت لم تتح خيارات قادة على عمل هذا الشيء، و حتى Diskpart و رغم قدرته على حل عدد هائل من مشاكل الفلاشة إلى أنه لا يمكنه أن يقوم بهذا الأمر من خلال موجه الأوامر CMD.
إعادة الفلاشة إلى حالتها الأصلية و كأنك قمت بشرائها للمرة الأولى بمعنى أنه سوف يتم حل عدد هائل من المشاكل الناجمة عن الإستعمال الخاطئ لهذا النوع من الأجهزة، كذلك أي برمجيات ضارة و خبيثة كنت تعاني منها ستجد أن الحل في هذه الطريقة التي سوف نشرحها اليوم من خلال هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها.
طريقة إرجاع الفلاشة USB لوضع المصنع وحل جميع مشاكل الفلاشة يمكن أن يتم من خلال تحميل برنامج HDD LLF Low Level Format Tool، من موقعه الرسمي و العمل بالنسخة المجانية منها التي تعتبر كافية جدا للقيام بعمل فورمات كامل للفلاشة و إعادتها إلى وضعها الأساسي.
إعادة الفلاشة إلى وضع المصنع
إعادة الفلاشة إلى وضع المصنع

عملية إرجاع مفتاح ال USB إلى وضع المصنع تعتبر أحد الأشياء المهمة و الضرورية و التي لابد أنك سوف تحتاجها في يوم من الأيام، لدى فإن تتبع الخطوات الواردة في هذا الشرح سوف يكون مفيدا للغاية لتجنب أي مشاكل مستقبلية قد تعاني منها عند إستعمال أي نوع من أنواع مفاتيح usb.
مميزات برنامج HDD LLF Low Level Format Tool
متوفر في نسخة مجانية كانفية للعمل بها.
هناك نسختان واحدة محمولة بدون تثبيت، و الأخرى يمكنك تنصيبها على الحاسوب الخاص بك.
يعمل على جميع أنظمة تشغيل ويندوز حتى نزام ويندوز 11.
تطبيق أمن و خالي من أي برمجيات خبيثة.
مساحة لا تتعدى 1 MB.
واجهة مستخدم غاية في البساطة، و خالية من أي تعقيدات.
يعمل على جميع أنواع الفلاشات USB و MEMORY CARD.
يقوم بإعادة الفلاشة إلى وضع المصنع بنقرة زر واحدة.
حل معظم مشاكل و أخطاء الفلاشة.
عيوب برنامج  HDD LLF Low Level Format Tool
سوف يستغرق البرنامج بعض الوقت حتى يقوم بإعادة الفلاشة إلى وضع المصنع، يمكن أن يكون هذا الوقت ما بين 30 إلى 60 دقيقة، و هذا أمر عادي لدى لا تقلق و إنتظر حتى تنتهي العملية بشكل كامل و في الآخير سوف يطلب منك البرنامج عمل فورمات للفلاشة المعطوبة أو التي فيها مشكلة.

شرح إعادة الفلاشة إلى وضع المصنع

بعد تحميل البرنامج سوف تضعه على سطح المكتب تنصبه و تفتحه و تختار الفلاشة التي فيها المشكلة و تنقر على Continue.
طريقة إعادة ضبط مصنع للفلاشة
طريقة إعادة ضبط مصنع للفلاشة

هنا تختار low level format.
ثم تنقر على Format This Device.
وهنا Yes حتى تؤكد أنك تريد أن تفرمت الفلاشة و تعيدها إلى وضع المصنع.
طريقة إرجاع الفلاشة USB لوضع المصنع وحل جميع مشاكل الفلاشة
طريقة إرجاع الفلاشة USB لوضع المصنع وحل جميع مشاكل الفلاشة

و اخيرا عندما تنتهي العملية من المفترض أن تنبثق لك رسالة تخبرك بأنه لابد من عمل فورمات للفلاشة، و إذا لم تظهر الفلاشة أخرجها و أعد تركيبها في الكمبيوتر.
اصلاح usb لا يقبل الفورمات
اصلاح usb لا يقبل الفورمات

و بهذا سوف تتمكن من حل جميع المشاكل و الأخطاء المتعلقة بالفلاشة usb و من المفترض أنها سوف تعود إلى الوضع الذي كانت عليه في أول يوم قمت بشرائها فيه.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية إعادة الفلاشة إلى وضع المصنع بنقرة زر واحدة مع أفضل برنامج عمل ضبط مصنع USB، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.