القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها مجانا أفضل برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي الجودة

 كيفية ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة من خلال أفضل برنامج و الذي لديه القدرة على ضغط مساحة الفيديو بشكل كبير جدا لدرجة أنك سوف تتفاجئ من المساحة التي سوف يصبح عليها، برنامج ضغط الفيديو compress من التطبيقات المجانية و الحصرية التي يمكن لها أن تساعدكم بشكل كبير جدا فيما يخص تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي الجودة.
هناك مواقع ضغط الفيديو أونلاين كثيرة، لكنها للأسف لا تفي بالمتطلبات حيث كون أن هناك أخطاء و مشاكل كثيرة تقع عند رفع الفيديو على هذه المواقع، و كذلك عندما تريد ضغطه، أما الأمر الصعب فهو إذا كان لديك فيديوهات بحجم كبير جدا تريد ضغطها فإنك سوف تحتاج إلى أنترنت بسرعة عالية جدا لرفع هذه الفيديوهات، لدى فإن عملية ضغط الفيديو على مثل هذه المواقع تبقى فيها مشاكل و أخطاء كثيرة لدى لا ننصح بها.
طريقة ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة يحتاجه مستخدموا الكمبيوتر لعدة أسباب أهمها توفير مساحة كافية داخل قرص النظام C كون أن هناك فيديوهات تأتي بحجم كبير جدا الأمر الذي يجعلها تستهلك و تستنزف المساحة الخاصة بالقرص الصلب و هو الأمر الذي يجعل المستخجمين مضطرين لحذف هذه الفيديوهات و التخلص منها حتى يتمكنوا من توفير مساحة كافية للعمل.
تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة HD هو أمر مهم لصناع المحتوى الذين لديهم فيديوهات بحجم كبير جدا و يريدون رفعها على الأنترنت أو على اليوتيوب، لدى فإنه يجب تقليص حجم الفيديو دون التأثير على الجودة الخاصة به، و هو الأمر الذي سوف يوفره لكم تحميل برنامج compress المجاني من خلال الرابط الموجود أسفل هذه المقالة.
برنامج تصغير حجم الفيديو compress يأتي بمجموعة هائلة من الخصائص و المميزات التي من الصعب أن تجدها في برامج الكمبيوتر الأخرى التي تقوم بنفس هذا الدور، و ذلك كون أنه يتميز بأمر غاية في الأهمية وهو البساطة و السهولة في الإستخدام، حيث أنك لو أردت العمل بالبرنامج دون ضبط أي إعدادات فهذا أمر مهم، فيمكنك الإعتماد على الإعدادات الأساسية التي تأتي مع البرنامج، و بنقرة زر واحدة فقط تكون قد أنهيت المهمة الخاصة بك.
ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة
برنامج ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة

شرح برنامج ضغط الفيديو سوف تجدونه مفصلا من خلال هذه المقالة و كذلك الفيديو الموجود أسفل منها، و لكن قبل ذلك دعونا نتعرف على مميزات و عيوب إستخدام برنامج compress.

مميزات برنامج compress 

مجاني و لا يحتاج أي تفعيل و في نسخة واحدة كاملة.
أمن و خالي من أي برمجيات ضارة.
يعمل على حميع أنظمة ويندوز 11 و 10 و 8.1 و 7.
متوفر للتحميل مباشرة من موقعه الرسمي أو من متجر مايكروسوفت.
ضغط الفيديوهات مع الحفاظ على الجودة تصل إلى 90 %.
طريقة الإستخدام جد سهلة و بسيطة.
يمكنك عمل تغيير لإعدادات تصدير الفيديو، و ذلك قبل إضافة الفيديو إلى البرنامج.
مساجة البرنامج أقل من 1 MB أي أنه سينزل على حاسوبك في وقت قياسي جدا.
طريقة تثبيته و إلغاء تنصيبه تتم بالطريقة الكلاسيكية على غرار باقي البرامج و التطبيقات.
تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة الخاصة به مجانا.
عيوب برنامج compress 
لا يحتوي على اللغة العربية، و لكن طريقة إستخدامه تتم بنقرة زر واحدة ، لدى فإن اللغة لن تكون تلك المشكلة الكبيرة.

شرح برنامج ضغط الفيديو compress

سوف تلاحظ عندما تنتهي من تثبيت البرنامج و فتحه أن هناك أيقونة في الوسط أنقر عليها و قم بإضافة الفيديوهات التي تريد أن تقوم بضغطها.
تقليص حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة
تقليص حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة

و مباشرة سوف تلاحظ أن برنامج كمبرس بدأ في ضغط الفيديو الخاص بك، و سرعة هذه العملية تعتمد على عدة أشياء أهمها كرت الشاشة الخاص بك و قوة وإمكانيات حاسوبك كذلك حجم الفيديو الذي تريد أن تعمل به.
تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي الجودة
تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي الجودة

و هنا ستجد الإعدادات الخصاة بالفيديو الذي تم تصغيره أو ضغطه و هنا ننصحك بأن تقوم بضبطها قبل إضافة الفيديو إلى البرنامج، أو تركها في الوضع الإفتراضي الذي يأتي مع البرنامج.
ضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها
ضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها

و بهذا نكون قد أنهينا الشرح الكامل لبرنامج compress المجاني و الذي يأتي بخصائص مميزة تستحق التجربة رغم أنه من التطبيقات الحديثة التي ماتزال تحث التجربة و التحسين، و ذلك كون أن المطورين يعملون على إضافة أشياء جديدة للبرنامج بشكل دائم و متواصل.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية ضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها مجانا أفضل برنامج تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي الجودة، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 




إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.