القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طريقة عمل نسخة احتياطية لويندوز 11 وطريقة الاستعادة كيفية انشاء نسخة احتياطية لويندوز 11 و 10

 كيفية إنشاء نسخة إحتياطية ويندوز 11 من الأمور المهمة جدا التي يحتاجها مستخدموا هذا النظام الجديد، كون أنه من المهم جدا أن يكون لديك نسخة إحتياطية لنظام التشغيل الذي تعمل به و ذلك حتى تتجنب أي مشاكل أو أخطاء قد تواجهها عند العمل بهذا النظام، حيث أنه على غرار غيره من الأنظمة معرض للإنهيار لأي سبب من الأسباب، لهذا ستجد نفسك مضطرا إلى التعرف على كيفية عمل نسخة إحتياطية للكمبيوتر الخاص بك.
اليوم سوف نتعرف على أفضل برنامج لعمل نسخة إحتياطية لويندوز 11 و بشكل سهل و مجاني و دون الدخول في تعقيدات التطبيقات الأخرى التي تتطلب منك في بعض الأحيان ضبط عدد هائلا من الإعدادات، كما أنه لها عيوب كثيرة من قبيل البطء و إمكانية فقدان بعض الملفات أثناء بد إنشاء النسخة الإحتياطية أو حتى عند إسترجعها.
عمل نسخة إحتياطية لويندوز 11 بالبرامج و التعريفات و إسترجاعها بنقرة زر واحدة فقط و دون الحاجة إلى الإنتظار لوقت طويل، أو حتى الإستعانة ببرامج أخرى، كما أنه يمكنك أن تقوم بتطبيق هذه الطريقة على نسخ ويندوز الأخرى مثل ويندوز 10 و 8.1 و 7، كون أن برنامج اليوم متوفر على كل هذه الأنظمة و بنفس النسخة التي سوف تجدون الرابط الخاص بها أسفل هذه المقالة.
برنامج لعمل image لويندوز 11 سوف يحميك من كل الأخطار التي تهدد حاسوبك من قبيل مشكلة الشاشة الزرقاء أو الشاشة السوداء، و كذلك مشكلة فيروسات الفدية التي أصبحت تخترق ألاف الأجهزة بشكل يومي، فحتى في حالة إصابت حاسوبك بهذه البرمجيات سوف تجد أن كل ملفاتك و برامجك ماتزال محفوظة على الأسطوانة الإحتياطية الخاصة بك.
عمل نسخة إحتياطية لويندوز 11 سوف تجدون أنه أفضل عبر البرنامج الذي سوف نشرحه اليوم، بالرغم من أن هذه الخاصية متوفرة في ويندوز 11 لكنها تأتي بحجم و مساحة كبيرة جدا، و لن هذا التطبيق يقوم بضغطها بشكل كبير و يجعل مساحتها أقل، و هذا يساعدك في تخزينها بشكل أفضل.
backup restore windows 11
backup restore windows 11

و الأن سوف نتعرف على مميزات برنامج إنشاء نسخة إحتياطية لويندوز 11 كذلك العيوب الخاصة بها، قبل أن نقوم بشرحه بشكل مفصل من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.

مميزات برنامج عمل نسخة إحتياطية لويندوز 11 و إسترجاعها

أسطوانة مجانية و لا تحتاج أي تفعيل.
واجهة المستخدم سهلة و بسيطة و خالية من التعقيدات.
حجمها متوسط حوالي 700 MB.
تعمل على أنظمة ويندوز 10 و 11 و 8.1 و 7.
أمنة و خالية من أي برمجيات ضارة.
عمل نسخة إحتياطية لويندوز و إسترجاعها في دقائق معدودة.
تعمل على أنظمة 32 و 64 بت معا.
عيوب برنامج عمل نسخة إحتياطية لويندز 11
بعد إستعمال هذا البرنامج لم نجد معه أي مشكلة، كما أنه سريع جدا حيث أنه من بين الأفضل و الأسرع التي يمكنكم إعستعمالها على مختلف أنظمة ويندوز.

تحميل برنامج عمل نسخة إحتياطية لويندوز 11 بالبرامج و التعريفات و إسترجعها 

سوف تجدون رابط الأسطوانة أسفل المقالة كذلك برنامج ventoy الذي سوف يمكنك من حرق الأسطوانة على الفلاشة الخاصة بك.
تأكد من أن الفلاشة الخاصة بك موصولة مع الكمبيوتر ثم تنقر على install لتثبيت برنامج ventoy و بعدما تنتهي من ذلك تنسخ الأسطوانة و تقوم بلصقها داخل الفلاشة.
عمل نسخة احتياطية لويندوز 11 وطريقة الاستعادة
عمل نسخة احتياطية لويندوز 11 وطريقة الاستعادة

ثم تعيد تشغيل الكمبيوتر و تختار الإقلاع من الفلاشة و سوف تختار بعدها الدخول الى الخيار الأول الموجود فيه acronis true image.
شرح طريقة عمل نسخة احتياطية لويندوز 11 وطريقة الاستعادة
شرح طريقة عمل نسخة احتياطية لويندوز 11 وطريقة الاستعادة

و هنا تختار back up لعمل النسخة الإحتياطية و تواصل الخطوات، و إذا أردت إسترجاعها تختار Recover و تواصل الخطوات التي تأتي من بعدها.
كيفية انشاء نسخة احتياطية لويندوز 11
كيفية انشاء نسخة احتياطية لويندوز 11

و إذا أردت شرح كل هذه الخطوات بشكل أكثر دقة مع الإستفاضة في كل الخطوات بالصوت و الصورة، يمكنكم مشاهدة الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية عمل نسخة احتياطية لويندوز 11 وطريقة الاستعادة كيفية انشاء نسخة احتياطية لويندوز 11 و 10، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.