القائمة الرئيسية

الصفحات

ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فورمات الأجهزة الغير مدعومة دون usb أو dvd

ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 حيث يمكنكم الان الحصول على هذا النظام من دون الحاجة إلى الفورمات و فقدان الملفات و برامج سطح المكتب الخاصة بكم، و هي نفس طريقة الترقية الى ويندوز 11 التي سبق لنا شرحها على نظام ويندوز 10، حيث سوف تكون لنا تجربة عملية لهذا الموضوع من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.
فكلما عليك التأكد منه هو أن جهازك فيه الإمكانيات التي بإمكانها تشغيل ويندوز 11 من دون أي بطئ أو تشنج أو مشاكل، و أقل شيء مطلوب في الرامات هو 4GB و إذا كانت 6 أو 8 فهو أفضل بكثير، أما المعالج فننصح بالمعالجات الحديثة إنطلاقا من الجيل الثالث i3 يمكن أن يعمل عليها windows 11 بسرعة معقولة جدا، حيث لن تجد أي فرق يذكر و لن تلاحظ أي بطئ في جهاز الكمبيوتر، وهنا نتحدث عن الأجهزة الغير مدعومة، أما الأجهزة المدعومة يمكنها الترقية إلى ويندوز 11 بشكل مباشر دون مراجع إمكانية الحاسوب لأنها من المفترض أن تشغل هذا النظام بكفاءة عالية جدا.
تحديث ويندوز 7 إلى ويندوز 11 يمكن أن يكون مفيدا للمستخدمين الذي يريدون التخلص من ويندوز 7 و بعض المشاكل المتعلقة بأمن و حماية هذا النظام و التي أصبحت شبه معدومة بسبب توقف شركة مايكروسوفت عن إرسال تحديثات أمنية للأجهزة العاملة بهذا النظام الذي يمكن إعتباره أحد أفضل نسخ ويندوز لحد الساعة.
تحويل ويندوز 7 إلى ويندوز 11 يمكن أن يتم من دون الحاجة إلى فلاشة أو أسطوانة، حيث أن الأمر يتم بسهولة و سلاسة كبيرة، كما أن الملفات و البرامج الخاصة بك تبقى في مكانها و لا يتم حذفها، حيث أنه بعد الترقية إلى ويندوز 11 سوف تجد أن كل شيء ما يزال مستقرا في مكانه البرامج و الملفات بمختلف أنواعها، ناهيك على أن حتى إعدادات ويندوز 7 سوف تنتقل إلى ويندوز 11 بشكل مباشر و ليس هناك أي حاجة إلى إعادة ضبطها.
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11  دون فورمات الأجهزة الغير مدعومة دون usb أو dvd
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11  دون فورمات الأجهزة الغير مدعومة دون usb أو dvd

كما أن هذه الخطوات يمكن تطبيقها على ويندوز 8.1 و كذلك ويندوز 10 و لكن شريطة أن يكون نظام التشغيل الخاص بك مفعلا، لأنه إذا لم يكن كذلك فلن تتم العملية بنجاح.

مميزات ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوامة

مجانية حيث أن تفعيل ويندوز 7 سوف ينتقل إلى ويندوز 11، و بالتالي لست في حاجة إلى شراء مفتاح تفعيل ويندوز 11.
لا تحذف البرامج و الملفات و إعدادات ويندوز الخاصة بالنظام السابق.
لديك 10 أيام لكي ترجع إلى ويندوز 7 و تحذف ويندوز 11 في حالة لم يعجبك العمل به.
عملية سريعة من المفترض أن تتم في وقت متوسطه ساعة من الزمن، مع أن الأمر تتحكم في عوامل كثيرة.
لا تحتاج التوفر على فلاشة أو أسطوانة حتى تقوم بهذه الخطوات.

عيوب الترقية من ويندوز 7 إلى ويندوز 11

قد تحدث بعض المشاكل أثناء الترقية لأسباب مجهولة، لدى يفضل عمل نسخة إحتياطية للنظام.
الحواسيب القديمة و البطيئة لا ينصح بالترقية بل الأفضل عمل فورمات و تثبيت ويندوز 11.
قد تطول العملية إذا كان جهازك لم يستقبل أي تحديثات منذ مدة طويلة جدا.
قد لا تجد خيار الإحتفاظ بملفاتي و برامجي و السبب غالبا خطأ في النظام أو برنامج الحماية أو تعريفات الجهاز أو تحديثات ويندوز 7 الاخير غير متبثة على حاسوبك.

ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فورمات و دون usb أو Dvd

أولا سوف تقوم بعملية تحميل ويندوز 11 iso من خلال الرابط في الأسفل، وتحمل أيضا ملف حل مشكلة this pc can't run windows 11 و الذي يمكن تنزيله في ثواني معدودة.
تقوم بإنشاء ملف جديد على سطح مكتب ويندوز، ثم تتجه نحو أسطوانة ويندوز 11 تنقر عليها بزر الفأرة الايمن و تختار فك استخراج الملفات إلى الملف الذي أنشأته على desktop.
ثم بعد ذلك سوف تفتح ملف Sources و تقوم بلصق الملف الذي سوف يحل لك مشكلة عدم توافق ويندوز 11 مع جهازك، وهذا الملف ستحمله من أسفل هذه المقالة أيضا، تقوم بلصقه و توافق على الإستبدال مع الملف الأصلي.
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11
ثم تأتي إلى ملف Setup.exe الخاص بويندوز 11 ثم نقرتين عليه سوف تفتح معك الاداة في هذا الشكل تختار Next.
تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات
 تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات

و هنا توفق على شروط إستخدام ويندوز 11 بالنقر على Accept.
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة
أما هنا فأفضل خيار هو Keep my personal files and apps أي الحفتظ على برامجي و لفاتي الشخصية أثناء الترقية، ثم آخيرا Next.
windows 7 الى windows 11
windows 7 الى windows 11 
و هنا تنقر على Install حتى يبدأ تثبيت ويندوز 11 على الكمبيوتر الخاص بك.
upgrade windows 7 to windows 11
upgrade windows 7 to windows 11
ستنبثق نافذة يبدأ من خلالها تثبيت windows 11 سوف تنتظر قليلا بعدها سيعيد الكمبيوتر التشغيل عدة مرات ويتبث التحديثات الناقصة وهذه العملية يمكن أن تأخذ منك بعض الوقت.
تحويل ويندوز 7 الى ويندوز 11 دون usb أو dvd
تحويل ويندوز 7 الى ويندوز 11 دون usb أو dvd

وستلاحظ في نهاية الأمر أنك تمكنت من الحصول على ويندوز 11 في جهازك بدون الحاجة إلى فورمات.
كانت هذه كل الخطوات بشكل مبسط لشرح عملية الترقية من windows 7 الى windows 11 إلا أنه يفضل تشاهدوا الفيديو أسفل هذه المقالة لأنه يحتوي على مجموعة من المعلومات المهمة وكذلك الخطوات التي لم يتم التطرق لها في هذا الفيديو، بحيث سوف يساعدكم في تجاوز أي أخطاء محتمل وقوعها.
و الأن نترككم مع الضرح المفصل لكيفية ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.
 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.