القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة التعريفات بعد الترقية إلى ويندوز 11 تحديث تعريفات windows 11

 بعد الترقية إلى ويندوز 11 قد تحدث مشكلة التعريفات، بحيث قد تجد أن الصوت لا يعمل في ويندوز 11، أو أيقونات سطح المكتب كبيرة جدا على المعتاد، أو أن مقاسات كرت الشاشة غير متوافقة مع الأبعاد الحقيقية لكرت الشاشة الخاص بك، وكذلك مشاكل أخرى كثيرة كلها لها علاقة بالتعريفات أو Drivers الخاص بالويندوز 11.
لدى سوف تكون هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها محاولة لحل هذه المشكلة من جذورها و بشكل كلي و نهائي، و من خلال طريقتين مختلفتين، و لا يفوتنا أن ننوه إلى أن هذا المشكل يحدث مع بعض الأجهزة سواء منها التي تدعم ويندوز 11، أو حتى تلك التي لا تدعم ويندوز 11، حيث بعد الترقية لا تعمل بعض الأدوات و الأشياء و هو أمر وارد جدا حيث قد يكون عدم توافق أو خطأ في تنزيل تعريفات ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر الذي تعمل به.
في العادة من المفترض أنه بعد الترقية تأتي كل التعريفات و التحديثات الخاصة بالويندوز مع النظام جاهزة ومن دون أي مشاكل أو أخطاء، لكن بعض الحواسيب إما لعدم توافق في الهاردوير مع التحديث الجديد، أو لسبب أن ذلك الجهاز لم يكن ينزل أي تحديثات أو تعريفات من ذي قبل قد تقع مثل هذه الأخطاء، أو لأي سبب آخر مجهول... الأمر الذي يجعل البعض يحذف ويندوز 11 و يستعيد النظام السابق من دون البحث عن أي حل لهذه المشكلة التي هي في الأصل ليست بتلك التعقيد الذي قد يظنه بعض المستخدمين، بل و يمكن تجاوزها عبر خطوات بسيطة جدا و في بضع دقائق.
حل مشكلة التعريفات بعد الترقية إلى ويندوز 11 تحديث تعريفات windows 11
حل مشكلة التعريفات بعد الترقية إلى ويندوز 11 تحديث تعريفات windows 11

سوف نتعرف على حل مشكلة التعريفات بعد الترقية إلى ويندوز 11 من خلال طريقتين مختلفتين، الطريقة الأولى من دون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث، و الطريقة الثانية من خلال تحميل برنامج تحديث تعريفات ويندوز 11.

كيفية حل مشكلة التعريفات بعد الترقية إلى ويندوز 11 ؟

الطريقة الأولى : من خلال خدمة windows update

إلى جانب أن تحديثات ويندوز 11 تأتي بمجموعة من الترقيعات الأمنية و الميزات الجديدة التي يتم إضافتها إلى النظام، إلا أنها أيضا سوف تمكنكم من تنزيل تعريفات ويندوز 11 الناقصة، أو حتى تحديث تعريفات ويندوز 11 القديمة.
سوف تتجه إلى قائمة إبدأ ثم هناك تختار الإعدادات settings.
ثم تختار تحديثات ويندوز أو windows update.
و تنقرعلى Check For Update.
وعندها سوف يبدأ تحميل و تثبيت التحديثات، وسف تحتاج أنك تعيد تشغيل النظام بعدها.
تحديث تعريفات windows 11
تحديث تعريفات windows 11

الطرقية الثانية: تحميل برنامج تحديث تعريفات ويندوز 11

مثل هذه البرامج قد تفيد في حالة ما إذا فشلت خدمة windows update في تنزيل و تحديث التعريفات التي تبحث عنها، فبمجرد تنزيل البرنامج تنقر على فحص لكي يبدأ البحث عن التعريفات التي أنت في حاجة إليها ثم يشرع في تنزيلها على الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك فإن هذه العملية سوف تتطلب منك إعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك.
حل مشكلة التعريفات بعد الترقية إلى ويندوز 11
حل مشكلة التعريفات بعد الترقية إلى ويندوز 11
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة التعريفات بعد الترقية إلى ويندوز 11 تحديث تعريفات windows 11، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذه المقالة.

 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.