القائمة الرئيسية

الصفحات

ويندوز 11 مجاني لكل مستخدمي ويندوز 10 نقل تفعيل ويندوز 10 الى ويندوز 11

 أصبح من شبه المؤكد أن ويندوز 11 قادم في إصداره الرسمي و النهائي بعد ساعات قليلة من الأن، ويمكنكم تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت بعد أن يعلن عنه، ومن ثم فورمات الكمبيوتر و تثبيت ويندوز 11 كما سبق و أن شرحنا كل هذا بالتفصيل الممل من خلال فيديوهات و مقالات سابقة، أو يمكنكم ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فورمات و دون فلاشة أو أسطوانة، بحيث أن كل هذا ممكن كما سبق و أن تعرفنا على ذلك من خلال مدونة التعليم المجاني.
ما يهمنا اليوم هو كيفية تفعيل ويندوز 11، فكما تعلمون فإن أفضل طريقة لكي تتمكن من تنشيط ويندوز 11 دون برامج هي الطريقة الرسمية عبر شراء مفتاح تفعيل من شركة مايكروسوفت، لكن المميز هو أنك لست في حاجة إلى شراء مفتاح تفعيل ويندوز 11 حتى تتمكن من تفعيل ويندوز 11، بل يمكنك نقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 لكي يصبح مفتاح تفعيل ويندوز 11، و بطريقة بسيطة ومن دون أي أخطاء أو مشاكل.
الطريقة السهلة والافضل و التي ننصح بها بشكل كبير في حالة ما إذا أردت أن يتم نقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون أي أخطاء أو مشاكل عن طريقة عملة ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 بحيث سوف يتم نقل كل ماهو موجود على النظام القديم نحو النظام الجديد، وبما في ذلك مفتاح التفعيل الذي سوف ينتقل حتى يقوم بعملية تفعيل windows 11 الجديد.
ويندوز 11 مجاني لكل مستخدمي ويندوز 10 نقل تفعيل ويندوز 10 الى ويندوز 11
ويندوز 11 مجاني لكل مستخدمي ويندوز 10 نقل تفعيل ويندوز 10 الى ويندوز 11
و في حالة ما إذا كنت لا تعرف كيفية الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 فإنه سبق و أن قدمنا شرح مفصل لكيفية القيام بذلك و من خلال خطوات جد بسيطة و دون الحاجة إلى الدخول في تعقيدات الفورمات، فالعملية قبل طرح الاداة المخخصة لذلك بشكل رسمي، يمكن لها أن تتم من خلال ملف windows 11 iso و الذي من خلال فك الضغط عنه و النقر على ملف التنصيب Setup.exe يمكن لك أن تقوم بالترقية، و يمكنك متابعة الموضوع أسفله مباشرة لشرح كيفية القيام بذلك.

 ماهي مميزات هذه الطريقة في نقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 الى ويندوز 11 عبر الترقية ؟

الميزة الأولى لست في حاجة إلى شراء مفتاح تفعيل ويندوز 11.
سيتم نقل كل ملفاتك و إعدادات ويندوز 10 الى ويندوز 11، دون فقدان أي ملفات أو تطبيقات.
سوف تكون وفرت على نفسك ثمن مفتاح تفعيل ويندوز 11 و الذي يمكن أن تقتني به أي شيء آخر.
تتجاوز كل مشاكل و معاناة الفورمات، و تحميل ويندوز 11 و حرقه على فلاشة أو أسطوانة.
طريقة أسرع و أقل مخاطر.
نقل تفعيل ويندوز 10 الى ويندوز 11
 نقل تفعيل ويندوز 10 الى ويندوز 11


الطريقة الثانية : لنقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 الى ويندوز 11

تتم من خلال الفورمات، ولكن قبل ذلك يجب أن تتأكد من أنك قمت بفك الارتباط بين المفتاح ونظام ويندوز 10 و هذذا يتم بطريقة مخصصة لذلك يمكنكم مشاهدتها من الرابط أسفله مباشرة.
و الطريقة الثانية  سوف يطلب منك إدخال مفتاح تفعيل ويندوز 11 عند الفورمات، سوف تقوم بإدخال مفتاح ويندوز 10 الذي أخذته من حاسوبك قبل بدأ عملية الفورمات.

هل ويندوز 11 مجاني ؟ هل أحتاج فعلا إلى تفعيل ويندوز 11 ؟

ويندوز 11 مجاني و لن يطلب منك أن تدخل مفتاح التفعيل حتى تعمل به، ويمكنك تحميل البرامج و تثبيتها على النظام و تصفح الانترنت و القيام بكل شيء دون الحاجة إلى تفعيل ويندوز 11، حيث أنه لن يطالبك بشراء مفتاح حتى تتمكن من الإستمرار في إستخدام هذا النظام، ولكن هناك بعض الأمور التي لن تستطيع تغييرها مثل خلفيات سطح المكتب و تحميل ثيمات ويندوز 11، و بعض الإعدادات المتعلقة بجمالية النظام، كذلك إضافة أيقونة this pc و باقي الايقونات المهمة إلى سطح المكتب.
و كخلاصة فإذا كنت لا تهتم بهذه الامور و تحتاج فقط نظام تشغيل متكامل تعمل عليه فأنت لست في حاجة إلى تفعيل ويندوز 11، حيث أنه بدون تفعيل يمكنك العمل بأكثر من 95 % من الادوات المرفقة مع النظام.
تفعيل ويندوز 11
تفعيل ويندوز 11 

ماهو الفرق بين ويندوز 11 المفعل بمفتاح أصلي و ويندوز 11 المكرك ؟

بكل صراحة ليس هناك شيء كثير يذكر في هذه النقطة، فنفس الكفاءة التي سوف يعمل بها ويندوز 11 المفعل بمفتاح أصلي هي نفسها الكفاءة التي سوف يعمل بها ويندوز 11 المكرك.
و لكن ويندوز 11 الاصلي يوفر خدمة الدعم من شركة مايكروسوفت، يمكنك الإتصال بها لحل مشاكل ويندوز 11.
كذلك التفعيل بالمفتاح أكثر أمانا من الكراك هذا الاخير الذي يمكن أن يحتوي على برمجيات خبيثة قد تتسبب في تدمير حاسوبك، وهذا أمر محتمل و ليس في الغالب حاصلا.
ملاحظة هامة قبل الانتقال الى ويندوز 11
لا ينصح بالإنتقال إلى النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين، إلى عندما يتم إصدار النسخة النهائية و الرسمية، لأن النسخة Dev ما تزال فيها بعض الاخطاء التي من الواضح أنها سوف تجعل تجربة windows 11 سيئة لبعض المستخدمين، إلا إذا كان لديك حاسوب إضافي يمكن أن تجربها عليه، أو على نظام وهمي vmware أو غيره من البرامج الأخرى.
و الأن نترككم مع الشرح و الفيديو المفصل لدرس كيف أصبح ويندوز 11 مجاني لكل مستخدمي ويندوز 10 نقل تفعيل ويندوز 10 الى ويندوز 11، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.