القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 إلى جهاز كمبيوتر آخر نقل ترخيص Windows 10 إلى كمبيوتر جديد

نتعرف اليوم على أمر بالغ الأهمية وهو كيفية نقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 إلى كمبيوتر آخر، وهو الامر الذي سوف تحتاجه في حالة ما إذا أردت أن تقوم بعملية فورمات الكمبيوتر وتثبيت نظام آخر، فأنت لست في حاجة إلى الذهاب و شراء مفتاح تفعيل جديد من موقع مايكروسوفت فما يزال بإمكانك إستعمال هذا المفتاح عديد المرات.
كما أن نقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 الى حاسوب آخر يمكن أن يكون ذا فائدة عظيمة في حالة ما إذا فكرت أن تقوم ببيع جهاز الكمبيوتر الخاص بك و شراء حاسوب جديد، فهنا يمكن نقل مفتاح تفعيل ويندوز من الحاسوب القديم إلى الحاسوب الجديد بكل سهولة.
كذلك هناك حالات أخرى قد تضطر معاها إلى تحويل مفتاح تفعيل ويندوز 10 الى كمبيوتر أو جهاز آخر، لدى يمكنكم تتبع هذه الطريقة التي سوف نشرحها اليوم من دون الحاجة إلى أي أدوات إضافية، فقط سوف نحمل بريمج صغير والذي يأتي دوره الرئيسي في إستخراج مفتاح تفعيل الويندوز والذي نرغب في نقله إلى حاسبة أخرى.
مفتاح تفعيل ويندوز 10
مفتاح تفعيل ويندوز 10
قبل البدأ في نقل مفتاح ويندوز 10 إلى كمبيوتر هناك مجموعة من الشروط التي يجب تتبعها حتى تتم العملية بنجاح:
شروط نقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 الى كمبيوتر اخر
أولا : المفاتيح التي يمكن نقلها هي التي تأتي بترخيص Retail أما النسخ oem و volume و النسخ الاخرى لا يمكن نقل مفاتيحها.
ثانيا : في حالة الترقية من ويندوز 7 أو 8.1 إلى ويندوز 10 يمكن نقل المفتاح مرة واحدة فقط لا غير.
ثالثا : النسخ المرخصة تحث اسم Retail يمكن نقلها لعدد غير محدود من المرات.
رابعا : هنا نتحدث عن التفعيلات الأصلية والتراخيص القانونية، التفعيلات المقرصنة لا يمكن نقلها بين الأجهزة.
كيفية نقل ترخيص ويندوز 10 الى ويندوز اخر ؟
أولا خطوة كيف تعرف نوع تفعيل ويندوز 10 الموجود في حاسوبك ؟
سوف تذهب نحو خانة البحث وتكتب فيها cmd و تنقر عليها بزر الفأرة الايمن وتختار Run As Administrator أو الدخول لها كمسؤول، عندما تفتح سوف تكتب فيه الأمر التالي : slmgr -dli وننقر على enter من لوحة المفاتيح.
مفتاح تفعيل ويندوز 10
مفتاح تفعيل ويندوز 10

إذا ظهرت عندك Retail Channel فمعناه أنه يمكن نقل المفتاح الخاص بك نحو أجهزة أخرى، أما أي رسالة أخرى مثل oem _dm أو Volume _mak فمعناه لا يمكن نقل هذا المفتاح.
بعدها سوف نحمل أداة free pc audit من الربط الموجود أسفل هذه المقالة ونفتحها ونتجه نحو system ستجد هناك Product Key قم بنسخه ولصقه في أي مكان أمن لإستعماله مرة أخرى.
استخراج مفتاح تفعيل ويندوز 10 من الكمبيوتر
استخراج مفتاح تفعيل ويندوز 10 من الكمبيوتر

نرجع لل cmd مرة أخرى ثم نفتحها بنفسط الطريقة ونكتب الامر slmgr.vbs /upk وننقر على enter من لوحة المفاتيح والذي سوف يقوم بعملية حذف و ازالة تفعيل تفعيل ويندوز 10 من الكمبيوتر حتى نتمكن من نقله لجهاز آخر.
تحويل تفعيل ويندوز 10 الى كمبيوتر اخر
تحويل تفعيل ويندوز 10 الى كمبيوتر اخر

بعد ذلك سوف نكتب الامر slmgr.vbs /cpky ننقر بعدها على Enter من لوحة المفاتيح هنا حتى يتم إزالة وحذف التفعيل من ملفات الرجيستري الخاصة بالويندوز 10.
كيف تنقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 إلى جهاز كمبيوتر آخر
كيف تنقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 إلى جهاز كمبيوتر آخر 
كيفية ادخال مفتاح تفعيل ويندوز 10 في النظام
سوف نفتح موجه الاوامر Cmd بنفس الطريقة السابقة ونكتب في الامر slmgr.vbs /ipk ثم فراغ وتلصق مفتاح التفعيل الخاص بك وتنقر على Enter وسيتم تفعيل ويندوز 10 في غضون ثواني معدودة.
نقل ترخيص Windows 10 إلى كمبيوتر جديد
 نقل ترخيص Windows 10 إلى كمبيوتر جديد
وبهذه الطريقة سوف تكون قد تمكنت من نقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 من حاسوب إلى آخر بكل سهولة ومن دون الحاجة إلى شراء مفتاح جديد عند الفورمات أو شراء جهاز كمبيوتر جديد.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لدرس كيف تنقل مفتاح تفعيل ويندوز 10 إلى جهاز كمبيوتر آخر نقل ترخيص Windows 10 إلى كمبيوتر جديد، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
رابط التحميل تحث هذه المقالة.


أتمنى أن هذا الشرح كان مفيدا لكم و إلى لقاء قادم و مقالات وفيديوهات شروحات معلوماتية جديدة عن أنظمة تشغيل ويندوز ولينكس و أفضل برامج الكمبيوتر وتطبيقات الاندرويد.