القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح أسطوانة boot repair disk حل مشاكل إقلاع الكمبيوتر و اصلاح مدير الإقلاع

 نتوقف اليوم مع شرح برنامج boot repair disk والذي يمكن أن ندخله ضمن أهم أسطوانات الإنقاذ وحل مشاكل إقلاع الكمبيوتر التي يجدر بأغلب المستخدمين تحميلها على حواسيبهم و إستعمالها، وذلك كون أن تحميل أسطوانة boot repair disk يأتي بعد هائل من المميزات والخصائص الذي يجعلها من بين الأفضل في هذا المجال.
إشتهرت هذه الأسطوانة في حل مشكلة استرجاع مدير الإقلاع Grub وذلك عند تثبيت ويندوز بجانب لينكس، عندما تأتي للإقلاع سوف تجد أن لينكس لم يعد موجودا، و الكمبيوتر يقوم بالإقلاع مباشرة نحو الويندوز، حيث أن اصلاح مدير الاقلع grub يمكنكم من استعادة القائمة التي تظهر عند بدأ التشغيل والتي تمكنك من الإختيار بين مختلف الأنظمة المنصبة على حاسوبك، كو ن فقدان هذه القائمة سوف يعني بالضرورة استحالة الدخول إلى باقي أنظمة التشغيل.
هذا فقط جزء بسيط مما يمكن للأسطوانة boot repair disk القيام به حيث أنه يمكنها أن تقوم بإصلاح و حل مشاكل إقلاع الكمبيوتر الأخرى، كذلك تمكنك من تقسيم الهارد ديسك و توسيع مساحة قرص النظام c واسترجاع الأجزاء المفقودة من القرص الصلب.
تنزيل boot repair disk سوف يصبح أمرا ضروريا بعد أن تعلم بأن الأسطوانة تمكنك من الدخول إلى كمبيوتر لا يقلع و إسترداد جميع الملفات و حفظها في قرص صلب خارجي أو أي مكان تريده.
boot repair disk
boot repair disk

أضف إلى كل هذا هناك مجموعة من الأدوات الأخرى الإضافية التي يمكنكم الوصول اليها من خلال استعمال هذه الأسطوانة المميزة، كذلك تستطيع الإتصال بالأنترنت للبحث عن أي شيء تريده،.
هذه الاسطوانة على غرار باقي أسطوانات الإنقاذ الأخرى مبنية على نظام لينكس linux لدى فهي تتميز بالقوة والسرعة في تنفيذ الأوامر و حل مختلف المشاكل المتعلقة بالنظام.
قبل أن نبدأ في تحميل و شرح boot repair disk دعونا نأخذ فكرة صغيرة عن مميزات و عيوب هذه الأسطوانة.
مميزات boot repair disk
برنامج مجاني بشكل كامل ولا يحتاج أي تنشيط.
مجموعة من الادوات لإصلاح و حل مشاكل بدأ تشغيل الكمبيوتر.
حجم متوسط حوالي 850 MB.
أدوات اضافية تساعدك في القيام بمجموعة من المهام المختلفة.
طريقة عمل الاسطوانة سهلة جدا و بسيطة و خالية من كل التعقيدات.
تدعم عدة لغات من بينها اللغة العربية.
عيوب boot repair disk
إذا قمت بأي شيء بشكل خاطئ فقد تفقد نظام التشغيل أو بعض البيانات على النظام، لدى كن حذرا أثناء العمل بهذه الأسطوانة.
تحميل و شرح boot repair disk
ستجد روابط التحميل من عدة مواقع أسفل هذه المقالة للأسطوانة كذلك للبرنامج المستعمل في حرق الأسطوانة على الفلاشة USB بكل سهولة ومن دون أي مشاكل، فإستعمال Rufus سوف يجعل الامر جد بسيط.
boot repair disk
boot repair disk

بعد ذلك سوف تأتي للحاسوب الذي فيه المشكلة ثم تقوم بوصل الفلاشة usb و الاقلاع منها وتفتح أسطوانة boot repair disk و تبدأ في العمل عليها كون أنها متوفرة بكل اللغات حتى اللغة العربية.
شرح أسطوانة boot repair disk
شرح أسطوانة boot repair disk
إذا أردت التعرف على كل هذه الخطوات الخاصة بالتحميل والتثبيت وكذلك شرح الإقلاع وكيفية الدخول إلى البوت و اصلاح مشاكل الإقلاع و باقي الادوات يمكنك متابعة الفيديو أسفله.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لتحميل شرح أسطوانة boot repair disk حل مشاكل إقلاع الكمبيوتر و استرجاع و اصلاح مدير الإقلاع grub، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل تحث هذه المقالة.




إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.