القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة the filename directory name or volume label syntax is incorrect عند تثبيت البرامج و الألعاب

 اليوم من خلال هذه المقالة نتعرف على حل مشكلة the filename directory name or volume label syntax is incorrect والتي يمكن أن تحدث في جميع أنظمة تشغيل ويندوز التي يمكن أنك عملت بها في يوم من الأيام، كما أن هذا الخطأ يمكن أن يظهر عندما تريد أن تقوم بعملية تثبيت البرامج و الألعاب على الكمبيوتر تظهر رسالة تخبرك بأن هناك خطأ اسم الملف أو اسم الدليل أو بناء جملة تسمية وحدة التخزين غير صحيحة، و هو نفسه ذلك الخطأ السابق إلا أنه في الرسالة الأولى كان يظهر باللغة الإنجليزية و الان باللغة العربية.
بعد تحميل أي برنامج أو لعبة من الانترنت سيكون الأمر الذي تفكر فيه هو تنصيبه على نظام التشغيل الخاص بك ولكنك قد تصطدم بمثل هذه الاخطاء و المشاكل بين الفينة و الأخرى، و مهمتنا هنا أن نقدم لك الحل حتى تتمكنوا من تجاوز هذا الخطأ أو المشكل دون الحاجة إلى تحميل برامج إضافية من أي طرف ثالث كيفما كان.
حل مشكلة the filename directory name or volume label syntax is incorrect
حل مشكلة the filename directory name or volume label syntax is incorrect
في البدأ هذا الخطأ أو المشكل بسيط جدا و ليس هناك أي صعوبة في تجاوزه، فإذا قارنته مع أخطاء أخرى فإنه يمكن تجاوزه في دقائق معدودة و إنطلاقا من خطوات بسيطة فقط.

حل مشكلة the filename directory name or volume label syntax is incorrect

الحل الأول : مشكلة اسم الملف أو اسم الدليل أو بناء جملة تسمية وحدة التخزين غير صحيحة
  1. سوف تتجه نحو Control Panel أو لو حة التحكم و هناك تدخل إلى خيار Clock And Region أو الساعة و الجهة.
  2. هنا تختار Region أو الجهة.
  3. أما هنا الإدارة أو Administrative.
  4. تنقر على Change system local.
  5. هنا تغير الدولة الى المكان الذي أنت فيه أو لأي دولة عربية.
  6. تنقر على ok أو موافق.
  7. و اخيرا Restart أو إعادة تشغيل الكمبيوتر.
the filename directory name or volume label syntax is incorrect
the filename directory name or volume label syntax is incorrect
الحل الثاني : مشكلة اسم الملف أو اسم الدليل أو بناء جملة تسمية وحدة التخزين غير صحيحة
هذا الحل أبسط من سابقه و يعتمد على أن هناك خطأ في تسمية الملف أي أن هناك رموز و أشياء لا يفهمها نظام التشغيل و لا يستطيع معها تثبيت البرنامج، و الحل هنا هو إعادة تسمية البرنامج أو اللعبة التي لا تقبل التثبيت على الحاسوب الخاص بك.
سوف تأتي الى الملف التنقيدي الخاص بالبرنامج أو اللعبة تنقر عليه بزر الفأرة الأيمن و تختار إعادة التسمية، أو Rename ، ثم تحاول أن تقوم بتثبيته مرة أخرى.
اسم الملف أو اسم الدليل أو بناء جملة تسمية وحدة التخزين غير صحيحة
اسم الملف أو اسم الدليل أو بناء جملة تسمية وحدة التخزين غير صحيحة
الحل الثالث : خطأ اسم الملف أو اسم الدليل أو بناء جملة تسمية وحدة التخزين غير صحيحة
هنا قد تكون تقوم بالتثبيت من المكان الخطأ فالأفضل دائما هو تثبيت البرامج و الألعاب من سطح مكتب ويندوز الخاص بك، لدى الافضل تضعها على سطح المكتب قبل تثبيتها، أو تذهب وتضعها داخل قرص النظام c قبل بدأ تثبيتها، على كل حال الافضل تغير المكان الذي تثبت منه التطبيقات.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة the filename directory name or volume label syntax is incorrect عند تثبيت البرامج و الألعاب، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.