القائمة الرئيسية

الصفحات

رفع الدعم عن ويندوز 10 بشكل رسمي من شركة مايكروسوفت هل يعلن عن ويندوز 11 في مؤتمر مايكروسوفت

 أعلنت شركة Microsoft أنها ستنهي دعمها لنظام التشغيل Windows 10 في عام 2025. تنص فترة العمل الخاصة بنظام تشغيل ويندوز 10 Windows المحدثة للشركة على أن الشركة ستتخلى عن دعم Windows 10 Home و Pro و Pro for Workstations و Pro Education في 14 أكتوبر 2025. وهذا يعني أن شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها لن تصدر أي تحديثات وإصلاحات أمنية أخرى بعد ذلك التاريخ، وهو الامر الذي سوف يجعل مستعملي هذا النظام بعد 2025 في خطر بما أن هذا النظام كل ثغرات و يبقى دائما في حاجة إلى إصلاحات و ترقيعات أمنية.
عندما أطلقت Microsoft Windows 10 ، قالت إن هذا سيكون الإصدار الأخير من Windows. لكن الإعلان التشويقي الأخير للشركة أكد أنها ستطلق Windows 11 بحلول نهاية هذا الشهر. وقد يكون شيء آخر غير ويندوز 11 ربما ويندوز 20 أو أي شيء آخر لأن هذا الخبر يبقى طي الكتمان إلى حدود آخر هذا الشهر وقد أدرجت الشركة حدثًا جديدًا على موقعها على الإنترنت ، والذي سيعقد في 24 يونيو. في هذا الحدث ، ستسلط الشركة الضوء على كل ما هو قادم هل سيكون ويندوز 11 أم أن هناك شيء آخر يجب إنتظاره.
أكدت Microsoft هذه الأخبار عبر حسابها الرسمي على Twitter. في حدث Microsoft Build 2021 ، أكد الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا أن الجيل التالي من تحديثات Windows سيكون الأهم في العقد الماضي....
رفع الدعم عن ويندوز 10 بشكل رسمي
رفع الدعم عن ويندوز 10 بشكل رسمي
إعلان رفع الدعم عن ويندوز 10 ، يبدو أن إصدار Windows هذا قد يستمر لفترة أطول من 2025 حيث استغرق الأشخاص وقتًا طويلاً للترقية من Windows 7. من المحتمل أن تمنح Microsoft وقتًا إضافيًا للأشخاص للانتقال إلى نظام التشغيل الجديد، حيث أن مستعملي ويندوز 10 بعد مجاوز المليار مستخدم سوف يصعب عليهم الإنتقال الى ويندوز 11 أو أيا كان إسمه.
حيث أن الترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11 سوف تتطلب إمكانيات هائلة ومبالغ خيالية خاصة من الشركات التي تعتمد في عملها على نظام التشغيل ويندوز 10.
تحميل ويندوز 11
تحميل ويندوز 11

ويندوز 11 windows

الأمر كما سبق فهو طي الكتمان و لا يمكن الجزم بأي شيء عنه، كون أن كل ما تجدونه من مقالات وفيديوهات على الأنترنت هو مجرد إستنتاجات يمكن أن لا يصبح لها أي وجود على أرض الواقع، كما أنه يمكن أن يكون فعلا ويندوز 11 windows، لدى دعونا لا نستعجل و ننتظر فلم يبقى إلى وقت قصير وهو 10 أيام حتى يتم الإعلان بشكل رسمي عن كل هذا من خلال مؤتمر شركة مايكروسوفت.

تراجع شركة مايكروسوفت عن قرارها بخصوص أن ويندوز 10 هو آخر نظام تشغيل تقوم بطرحه

يبدو أن السبب هو إستمرار المشاكل داخل نظام ويندوز 10 فرغم مئات الملايين من التحميلات عبر مختلف الأجهزة في العالم، إلا أن ويندوز 10 بقي يحافظ على نفس المشاكل السابقة، حيث أنه لابد من الإعتراف بالرغم من أن ويندوز 10 نظام مميز و فيه خصائص لم نرها في الأنظمة السابقة إلا أنه لم يستطع المحافظة على إستقراره فرغم كل التحديثات إلا أنه ما يزال هذا النظام في حاجة إلى تحديثات مستمرة و دائمة، الأمر الذي يجعل منه ضعيفا من حيث الحماية و القدرة على سد كل الثغرات.

تحميل ويندوز 11 download windows

في حالة ما كان هناك فعلا نظام ويندوز 11 وليس أي اسم آخر سوف توفر شركة مايكروسوفت روابط مباشرة لكي تتمكنوا من تنزيل ويندوز 11 وهو ما حدث فعلا عند توفر نظام ويندوز 10، كما أن عملية تثبيت ويندوز 11 سوف تستمر لكي تحافظ على سهولة و بساطة الخطوات التي يمكن للمستخدمين القيام بها.
ويندوز 11
ويندوز 11

ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فورمات و دون فلاشة أو أسطوانة

من المفترض أن أكثر من مليار شخص عبر العالم يستعملون ويندوز 10 و لا يمكن لهم  كلهم فورمات الكمبيوتر و الإنتقال إلى ويندوز 11، حيث أنه من المنطقي أن توفر شركة مايكروسوفت أداة تحويل ويندوز 10 الى ويندوز 11 دون فورمات ومن دون الحاجة إلى أي تطبيقات أو برامج طرف ثالث.
حيث أن هذا من الأمور التي من المفترض أن تساعد الناس على الإنتقال من نظام إلى أخر دون فقدان الملفات و البيانات الخاصة بهم، كذلك تسهيل العملية حتى تضمن شركة مايكروسوفت إستعمال أكبر عدد من المستخدمين لهذا النظام الجديد.

رفع الدعم عن ويندوز 10 بشكل رسمي 

كما قلنا في مقدمة هذه المقالة فإن عملية رفع الدعم أصبحت أمرا حتميا و هو ما يعني أنه سيتم إحالة ويندوز 10 على التقاعد في حدود أقصاها 2025 مما يعني نحن على بعد 4 سنوات تقريبا من رفع الدعم عن windows 10 بشكل نهائي حيث أنه لم يعد يستقبل أي تحديثات مما يجعله نظام غير جدير بالثقة...
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لعملية رفع الدعم عن ويندوز 10 بشكل رسمي من شركة مايكروسوفت هل يعلن عن ويندوز 11 في مؤتمر مايكروسوفت، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.