القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية حرق ويندوز 11 على فلاشة usb برنامج نسخ ويندوز 11 على فلاشة Windows11 bootable USB drive

حرق ويندوز 11 على فلاشة من الأمور المهمة التي يحتاجها كل مستخدمي هذا النظام، و أصبح بإمكانكم نسخ ويندوز 11 على فلاشة usb بأسهل طريقة ممكنة ومن دون أي تعقيدات أو مشاكل و ذلك بعد أن أكدت شركة مايكروسوفت أن ويندوز 11 حقيقة و يمكنكم تحميل ويندوز 11 الإصدار الرسمي من شركة مايكروسوفت النسخة المخصصة للمطورين insider preview حيث سوف تجدون روابط تحميل كل هذه النسخ بعدة لغات مختلف أسفل هذه المقالة في الوصف.
كما أن حرق نسخة ويندوز 11 iso على فلاشة يمكن له أن يكون أفضل بكثير من الترقية إلى نظام windows 11، حيث أن إحتمال حدوث خطأ أو مشاكل أثناء الترقية هو أمر وارد جدا، إلا أن عملية فورمات الكمبيوتر و تثبيت ويندوز 11 على usb تعتبر الاسرع و الأفضل و الأكثر أمانا من غيرها من الطرق الأخرى المختلفة التي سبق لنا شرحها على مدونة التعليم المجاني.
أفضل برنامج حرق ويندوز 11 على فلاشة لهذه المقالة سوف يمكنكم من عمل ذلك من دون الدخول في تعقيدات أو مشاكل البرامج الأخرى، حيث أنه كلما عليك فعله هو نسخ ويندوز 11 داخل الفلاشة ومن ثم تأتي و تقلع منها بشكل مباشر، من خلال البيوس أو البوت ماندجر الخاص بجهاز الكمبيوتر الذي تعمل عليه.
سوف نعمل عبر برنامج Ventoy وهو أحد التطبيقات المجانية و المهمة، كون أنه يمكنك من حرق جميع أنظمة ويندوز على فلاشة واحدة فقط، وتقلع منها جميعا و تختار النظام الذي تريد أن تفرمت به الكمبيوتر، كما أنه يمكنك أن تضيف أكثر من نظام للفلاشة في أي وقط فقط عبر النسخ و اللصق و دون الحاجة إلى مسح البيانات و الملفات الموجودة داخل usb.
برنامج نسخ ويندوز 11 على فلاشة
برنامج نسخ ويندوز 11 على فلاشة

كما أنه يمكنكم أن تختارو أي تطبيق اخر حتى تتمكنو من عمل فلاشة ويندوز 11 بوتابل مثل برنامج Rufus أو yimi أو أي تطبيق آخر كون أنها كلها تعمل بشكل جيد و ممتاز و من دون أي أخطاء أو مشاكل.
قبل أن نشرع في شرح عملية حرق ويندوز 11 على فلاشة برنامج ventoy، دعونا نأخذ فكرة عن المميزات و العيوب التي قد تصاحب تجربة و إستخدام هذا التطبيق.

مميزات برنامج ventoy

مجاني و لا يحتاج أي تنشيط.
يمكنك من حرق جميع نسخ ويندوز على فلاشة usb.
يعمل على جميع أنظمة لينكس و ويندوز.
يمكن حرق أكثر من نظام واحد، ويمكن إضافة أي نظام آخر في وقت اخر تريده دون فورمات الفلاشة.
أمن وخالي من أي برمجيات ضارة و خبيثة.
نسخة محمولة و لا تحتاج التثبيت.
يدعم مجموعة كبيرة من اللغات.
لا يحتوي أي اعدادات صعبة أو معقدة.
يكفي أن تنسخ ويندوز 11 و تلصقه داخل الفلاشة.
يتوفر على واجهة رسومية بعد الاقلاع تتيح لك إمكانية اختيار النظام الذي تريد الاقلاع منه.
عيوب برنامج Ventoy
بعد تجربة البرنامج عدة مرات لم أجد أي أخطاء أو مشاكل في إستخدامه، و ذلك على الأقل إلى حين كتابة هذه المقالة.

تحميل برنامج ventoy حرق ويندوز 11 على فلاشة

سوف تجد روابط تحميل البرنامج و نسخ ويندوز 11 أسفل هذه المقالة، إختار المناسب لك لكي تنزل منه البرنامج و حتى نسخ ويندوز 11 التي تريدها بمختلف اللغات.
ثم تختار الفلاشة و أقل شيء يمكنك استعماله هو 8 GB، ثم بعدها تنقر على Install.
كيفية حرق ويندوز 11 على فلاشة usb
كيفية حرق ويندوز 11 على فلاشة usb
و اخيرا تأخذ نسخة الويندوز تنسخها و تلصقها داخل الفلاشة.
Windows11 bootable USB drive
 Windows11 bootable USB drive

بعدها يمكن أن تنتقل الى الحاسوب الذي تريد أن تقوم بفرمتته، ومن ثم تدخل الى bios أو Boot manager و فيه سوف تختار الإقلاع من الفلاشة وستجد أن جميع أنظمة ويندوز التي قمت بنسخها موجودة هناك يمكن أن تختار من بينها ماهو مناسب لك لكي تدخل إليه، وتفرمت الكمبيوتر بكل سهولة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حرق ويندوز 11 على فلاشة usb برنامج نسخ ويندوز 11 على فلاشة Windows11 bootable USB drive، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.