القائمة الرئيسية

الصفحات

تفعيل الوضع المظلم في ويندوز 11 enable dark mode windows

 نتوقف اليوم مع شرح جديد نتعرف فيه على كيفية تفعيل الوضع المظلم في ويندوز 11، حيث أن هذا الوضع من بين أكثر الأوضاع المفضلة لدى مستخدمي الهاتف و الكمبيوتر و مختلف الأجهزة الأخرى، كون أنه يأتي بمجموعة هائلة من المميزات جعلت أغلب مطوري أنظمة التشغيل يسارعون إلى إضافة هذه الميزة في أنظمتهم، و على غرار ذلك فشركة مايكروسوفت أضافت خيار داخل إعدادات ويندوز 11 يمكن المستعملين من تفعيل الوضع الليلي في ويندوز 11 بسهولة تامة.
سوف تلاحظون إهتمام كبيرا جدا بما يسمى dark mode كون أن مختلف التطبيقات الإجتماعية و المواقع و أنظمة التشغيل عملت نسخة خاصة بها من هذا الثيم، مثل شركة فيسبوك و اليوتيوب و نظام الاندرويد .... وكذلك كان الوضع الثيم القاتم متوفرا في ويندوز 10، و سوف يتمكن المستخدم من تفعيل dark mode في ويندوز 11 بنفس الطريقة تقريبا مع بعض التغيرات البسيطة التي سوف ننوه إليها في هذا الشرح بشكل مفصل جدا.
يأتي الثيم المظلم في windows 11 بمجموعة مختلفة من الألوان كذلك الخلفيات و الأوضاع، حيث يمكنكم إضافة وضع الشفافية للويندوز، أو الإستغناء عنه، كذلك يمكنكم تفعيل dark mode في شريط المهام و تعطيله في أماكن أخر أو العكس بحسب رغبة المستخدم الشخصية، و كيف هو يريد للويندوز أن يبدو الشكل الخاص به.
سوف نحاول أن نزودكم بكل ما يخص شروحات ويندوز 11 ، بشكل مفصل و ذلك فور توفر الخصائص الجديدة داخل نظام التشغيل من طرف الشركة المطورة، وذلك كون أن عدد كبيرا من الخصائص التي ذكرتها مايكروسوفت ما تزال غير موجودة داخل نسخة ويندوز 11 إصدار المطورين.
تفعيل الوضع المظلم في ويندوز 11
تفعيل الوضع المظلم في ويندوز 11

لدى سوف تجدون أسفل هذه المقالة فيديو مفصل بشكل كامل يشرح كيفية تفعيل هذا الوضع على windows 11 كذلك كيفية القيام بتعطيله في حالة م إذا وجدتم أنه غير مناسب لكم و أن الثيم الأول الذي يأتي مرفق مع ويندوز 11 هو أفضل منه بكثير.
مميزات تفعيل الوضع المظلم ويندوز 11
يجعل إنبعاث الضوء و الأشعة أقل من الوضع العادي.
يمكن تركيبه و إضافته دون الحاجة إلى تحميل برامج طرف ثالث.
يحتوي على خلفيات رائعة يمكن إضافتها معه.
سهل الإستخدام و لا يحتوي اي تعقيدات.
متوفر في جميع إصدارات windows 11 حتى العربية منها.
يضفي جمالية ورونق خاصة على نظام التشغيل.
يمكن تخصيص هذا الثيم بطرق مختلفة، بحيث تختار ماهو مناسب لك و لذوقك.
سريع جدا بحيث أنه لن تجد أي فرق بينه و بين الثيم الاساسي لويندوز 11.
في حالة لم يعجبك يمكنك تعطيله في ثواني معدودة.
لا يستهلك موارد الكمبيوتر من معالج و رامات.
كيفية تفعيل الوضع المظلم في ويندوز 11 ؟
سوف تتجه نحو إعدادت ويندوز 11 Settings.
ثم تختار إضفاء طابع الشخصي personalization.
هنا تنقر على الألوان أو Colors.
في خيار اختار لونك تتجه يسار الشاشة و تختار داكن أو Dark.
11 enable dark mode windows
11 enable dark mode windows

و كما تلاحظون من خلال هذه الصورة فلقد تم تفعيل الوضع المظلم على ويندوز 11 بسهولة كبيرة و دون الحاجة إلى تحميل أي تطبيقات طرف ثالث من أي موقع كان.
تفعيل الوضع المظلم في ويندوز 11 enable dark mode windows
تفعيل الوضع المظلم في ويندوز 11 enable dark mode windows
إذا كانت هذه هي الطريقة الرسمية حتى تتمكنوا من تفعيل dark mode على ويندوز 11 بالشكل الصحيح، ولقد تم هذا الشرح على إصدار المطورين، و في إنتظار أن نطلع على غلإصدار الرسمي من ويندوز 11 قريبا بإذن الله خلال الاسابيع القادمة عند وضع النسخة النهائية.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تفعيل الوضع المظلم في ويندوز 11 enable dark mode windows، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.