القائمة الرئيسية

الصفحات

ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات

 ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 هو أمر ممكن و حقيقي حيث يمكن لمستخدمي ويندوز 7 الانتقال إلى ويندوز 11 من دون الحاجة إلى الفورمات والدخول في تعقيدات البيوس و الاقلاع و حرق ويندوز 11 على فلاشة إلى غير ذلك من المشاكل و الاخطاء الاخرى التي يحتمل أن يقع فيها المستخدمون.
لدى فإن تحديث ويندوز 7 الى ويندوز 11 يمكن أن يتم من خلال ملف windows 11 iso و الذي عبر فك الضغط عنه و الدخول إليه يمكنكم تحويل ويندوز 7 الى ويندوز 11 دون usb أو dvd فقط و مباشرة من داخل نظام التشغيل نفسه ودون الحاجة إلى تنزيل أي برامج طرف ثالث من أي موقع كيفما كان.
تحديث windows 7 الى windows 11
تحديث windows 7 الى windows 11

عملية upgrade windows 7 to windows 11 لا تطلب تحميل أداة الرقية الخاصة بويندوز 11 و التي لم تتوفر بعد على موقع مايكيروسوفت، و التي من المفترض أن تكون متوفر ة على أقل تقدير في أوائل شهر أكتوبر من هذه السنة، أو في أواخر السنة الحالية على أكثر تقدير ممكن بحسب ما جاء في موقع الشركة المطورة مايكيروسوفت، إلا أن النسخة المتوفرة حاليا و هي خاصة بالمطورين فإنها تسمح لكم بأن تقوموا بعملية ترقية من ويندوز 10 و 8.1 و 7 الى ويندوز 11 مجانا ومن دون أي تعقيدات أو مشاكل بحيث تحصل على النسخة التجريبية مؤقتا إلى حين إصدار النسخة النهائية من ويندوز 11.
نرى أن الإصدار النهائي ويندوز 11 سوف يختلف قليلا عن الاصدار الحالي فمن المرتقب أنه سوف يكون أسرع و أفضل كما أنه أكثر أمانا و يحتوي على واجهة مختلفة نوعا ما تشبه إلى حد كبير واجهة الهواتف الذكية مثل الايفون و الاندرويد، حيث تحاول مايكروسوفت أن تساير ركب الذكاء الصناعي الموجه و الذي تقوده كبريات شركات التقنية العالمية.
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات
تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات، كما سبق و أن أشرنا إلى ذلك فإنه لا يحتاج إلى فلاشة usb أو أسطوانة Dvd فمن المفترض أن يتم من داخل ملف Setup الخاص بويندوز 11 دون الحاجة إلى أي برامج أو تطبيقات إضافية، و قد سبق لنا و أن شرحنا كيفية ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 يمكنكم متابعة الشرح من الرابط أسفله مباشرة.

مميزات ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 11

ابقاء ملفاتك الشخصية و اعدادات ويندوز كما كانت عليه أول مرة دون تغيير.
الطريقة تتم دون فورمات الكمبيوتر.
تتم العملية حتى لو كان حاسوبك لا يدعم ويندوز 11 بشرط توفر الحد الادنى للمتطلبات.
طريقة أمنة و خالية من أي أخطاء أو مشاكل.
يمكنك الرجوع إلى ويندوز 7 في حالة لم يعجبك ويندوز 11.
الخطوات متشابهة تماما يمكنكم تطبيقها عن الترقية من ويندوز 10 أو 8.1 ايضا.
عملية مجانية و لا تحتاج شراء أي خدمة بما أن ويندوز 11 سوف يكون مجاني من حيث المبدأ.
انتقال مفتاح تفعيل ويندوز 7 الى تفعيل ويندوز 11، دون الحاجة إلى شراء مفتاح تفعيل ويندوز 11.
إبقاء البرامج التي كانت تعمل على ويندوز 7 بحيث تنتقل للعمل على ويندوز 11.

حل مشكلة this pc can't run windows 11 tpm secure boot 

إذا كنت ممن يعانون من مشكلة لا يمكن لهذا الحاسوب تشغيل ويندوز 11، أو ظهور رسالة تطلب منك تفعيل tpm أو تفعيل secure boot فإن هذا الشرح سوف يمكنك من تجاوز كل هذه الاخطاء بسهولة تامة.

كيفية ترقية ويندوز 7 الى ويندوز 11 مجانا دون فلاشة أو سيدي

أولا سوف تقوم بعملية تحميل ويندوز 11 iso من خلال الرابط في الأسفل، وتحمل أيضا ملف حل مشكلة this pc can't run windows 11 و الذي يمكن تنزيله في ثواني معدودة.
تقوم بإنشاء ملف جديد على سطح مكتب ويندوز، ثم تتجه نحو أسطوانة ويندوز 11 تنقر عليها بزر الفأرة الايمن و تختار فك استخراج الملفات إلى الملف الذي أنشأته على desktop.
ثم بعد ذلك سوف تفتح ملف Sources و تقوم بلصق الملف الذي سوف يحل لك مشكلة عدم توافق ويندوز 11 مع جهازك، وهذا الملف ستحمله من أسفل هذه المقالة أيضا، تقوم بلصقه و توافق على الإستبدال مع الملف الأصلي.
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11
ثم تأتي إلى ملف Setup.exe الخاص بويندوز 11 ثم نقرتين عليه سوف تفتح معك الاداة في هذا الشكل تختار Next.
تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات
 تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات

و هنا توفق على شروط إستخدام ويندوز 11 بالنقر على Accept.
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة
ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة
أما هنا فأفضل خيار هو Keep my personal files and apps أي الحفتظ على برامجي و لفاتي الشخصية أثناء الترقية، ثم آخيرا Next.
windows 7 الى windows 11
windows 7 الى windows 11 
و هنا تنقر على Install حتى يبدأ تثبيت ويندوز 11 على الكمبيوتر الخاص بك.
upgrade windows 7 to windows 11
upgrade windows 7 to windows 11
ستنبثق نافذة يبدأ من خلالها تثبيت windows 11 سوف تنتظر قليلا بعدها سيعيد الكمبيوتر التشغيل عدة مرات ويتبث التحديثات الناقصة وهذه العملية يمكن أن تأخذ منك بعض الوقت.
تحويل ويندوز 7 الى ويندوز 11 دون usb أو dvd
تحويل ويندوز 7 الى ويندوز 11 دون usb أو dvd
وستلاحظ في نهاية الأمر أنك تمكنت من الحصول على ويندوز 11 في جهازك بدون الحاجة إلى فورمات.
كانت هذه كل الخطوات بشكل مبسط لشرح عملية الترقية من windows 7 الى windows 11 إلا أنه يفضل تشاهدوا الفيديو أسفل هذه المقالة لأنه يحتوي على مجموعة من المعلومات المهمة وكذلك الخطوات التي لم يتم التطرق لها في هذا الفيديو، بحيث سوف يساعدكم في تجاوز أي أخطاء محتمل وقوعها.
و الأن نترككم مع الضرح المفصل لكيفية ترقية ويندوز 7 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة تحديث windows 7 الى windows 11 دون فورمات، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.  






نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.