القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم انطفاء الكمبيوتر ويندوز 10 و 8.1 و 7 زر shutdown لا يعمل عدم اغلاق الكمبيوتر

 حل مشكلة عدم انطفاء الكمبيوتر تعتبر أحد الاخطاء و المشاكل التي يعاني منها مستخدموا أنظمة تشغيل ويندوز بمختلف أنواعها، حيث أنه عندما تذهب إلى قائمة إذهب ثم Power وتنقر على زر shutdown أو إطفاء الكمبيوتر، قد تجد أنه لا يستجيب رغم النقر عليه لمرات كثيرة و متعددة، و للأسف يذهب البعض لإطفاء الكمبيوتر من خلال الزر الموجود في الحاسوب و هذا أمر خاطئ للأسف يمكن أن تكون له إنعكاسات كبيرة جدا على الويندوز من قبيل ظهور مشكلة الشاشة الزرقاء أو الشاشة السوداء، أو حتى إستحالة إقلاع الكمبيوتر أو نظام التشغيل عند محاولة إستخدامه في المرات المقبلة.
وهذه المشكلة في الغالب قد تكون بسبب بعض الملفات المتضررة داخل نظام ويندوز الخاص بك، أو أنه تمت بعض التغيرات في اعدادات حساب المستخدم لأي سبب كان إما لبرنامج قمت بتثبيت مؤخرا على الجهاز، أو أنك عن طريق الخطأ قمت بعمل هذا المشكل، أو أي شخص اخر يعمل معك على نفس الحاسوب تسبب في حدوث هذا الخطأ.
حل مشكلة عدم انطفاء الكمبيوتر ويندوز 10
حل مشكلة عدم انطفاء الكمبيوتر ويندوز 10
هناك مجموعة من الحلول التي يمكننا أن نذهب إلى القيام بها حتى نتمكن من تجاوز هذا المشكل ودون الحاجة إلى تحميل أي تطبيقات أو برامج طرف ثالث من أي موقع كيفما كان نوعه، سوف نتطرق لثلاث حلول يمكنكم أن تختاروا منها الحل المناسب لكم لكي تعملوا به على تجاوز هذا الخطأ.

حل مشكلة عدم انطفاء الكمبيوتر ويندوز 10 و 8.1 و 7 زر shutdown لا يعمل عدم اغلاق الكمبيوتر

الحل الأول : اطفاء الكمبيوتر من خلال مدير المهام task manager
سوف تفتح مدير المهام تنقر على شريط المهام بزر الفأرة الايمن وتختار مدير المهام أو task manager.
ثم تتجه نحو Users أو الحسابات.
و هناك تنقر على اسم المستخدم الخاص بك بزر الفأرة الايمن و تختار Disconnect أو قطع الاتصال، و ستجد أنه يتم اطفاء الويندوز.
لا يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول
لا يتم إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول
الحل الثالث : إطفاء الكمبيوتر من خلال اختصار Alt+F4
سوف تنقر من لوحة المفاتيح الخاصة بك على Alt+F4 سوف تنبثق لك نافذة كما هو موضح في الصورة ثم تختار Shutdown ثم Ok.
حل مشكلة عدم انطفاء الكمبيوتر ويندوز 10
حل مشكلة عدم انطفاء الكمبيوتر ويندوز 10

وبعدها ستجد أنه تم إطفاء الكمبيوتر بطريقة سلسلة و سهلة و من دون أي أخطاء.
الحل الثالث : إضافة زر إطفاء الكمبيوتر إلى قائمة يمين في زر الفأرة
سوف تتمكن من هذا من خلال تحميل ملف الرجيستري و رابطه أسفل هذه المقالة. الذي سوف تتم إضافته للنظام الخاص بك على شكل ملف shut down computer والذي سوف تجده متوفرا عند النقر بزرالفأرة الايمن على سطح مكتب ويندوز الخاص بك.
زر shutdown لا يعمل عدم اغلاق الكمبيوتر
 زر shutdown لا يعمل عدم اغلاق الكمبيوتر
كانت هذه هي أيرز الطرق التي يمكنكم اللجوء إليها حتى تتمكنوا من إطفاء الكمبيوتر بالطريقة الصحيحة في حالة وجود مشاكل أو أخطاء في نظام تشغيل ويندوز الذي تعملون به على حواسيبكم.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة عدم انطفاء الكمبيوتر ويندوز 10 و 8.1 و 7 زر shutdown لا يعمل عدم اغلاق الكمبيوتر، من خلال هذا الفيديو.



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.