القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف ويندوز 10 و الرجوع إلى ويندوز 8.1 أو ويندوز 7 بعد الترقية من ويندوز 8.1 إلى 10

 الرجوع الى ويندوز 8.1 بعد الترقية الى ويندوز 10 قد يكون الحل النهائي لمن وجد أن تجربة ويندوز 10 مليئة بالمشاكل و الأخطاء، و تبث لديه أن ويندوز 8.1 أفضل بالنسبة له شخصيا و بالنسبة لإمكانيات الحاسوب الذي يعمل به، هنا يأتي دور حذف ويندوز 10 و العودة الى ويندوز 8.1 دون فورمات ومن دون أي تطبيقات طرف ثالث.
بعد أن تقوم بعملية ترقية ويندوز 8.1 الى ويندوز 10 قد تجد نفسك في عدة مشاكل، و هذا يكون راجع لعدة أسباب من بينها مشاكل عدم توافق الهاردوير، وكذلك أخطاء بعض البرامج التي ليست مدعومة في نسخها القديمة على ويندوز 10، كذلك مشكلة التعريفات Drivers الى غير ذلك من الاخطاء و المشاكل....
لدى يأتي دور هذه المقالة والفيدو الموجود أسفل منها حتى توضح كيفية الرجوع الى ويندوز 8.1 وحذف ويندوز 10 دون فورمات أو حتى فلاشة أو أسطوانة، كون أننا سوف نسترجع النسخة السابقة من ويندوز 8.1 من دون أن يتأثر النظام بأي شيء ومن دون أن نفقد أي ملفات أو برامج سبق تثبيتها على النظام عندما كنت تعمل بويندوز 8.
الرجوع إلى ويندوز 8.1 أو ويندوز 7 بعد الترقية
 الرجوع إلى ويندوز 8.1 أو ويندوز 7 بعد الترقية
للقيام بهذه العملية سوف تتجه نحو إعدادات ويندوز 10 و بعدها سوف تختار التحديث و الأمان، ومن خلال القائمة يمين الشاشة قم بالنقر على استرداد، وهناك ستجد الخيار المكتوب عليه تخفيض الإصدار الى ويندوز 8.1 windows، وستجد أن كلما تم ذكره موضح من خلال الصورة أسفله مباشرة.
حذف ويندوز 10 و الرجوع إلى ويندوز 8.1
حذف ويندوز 10 و الرجوع إلى ويندوز 8.1 
بعدها سوف تجد رسالة تخبرك ماسبب عودتك لويندوز 8.1 بعد الترقية، و يمكن أن تختار أي شيء تريده، بعد ذلك تنقر على التالي حتى ينقلك للمرحلة الموالية.
الرجوع إلى ويندوز 8.1
الرجوع إلى ويندوز 8.1
هنا تخبرك شركة مايكروسوفت أن امكانية تفعيل التحديثات التي قد تحل المشاكل التي تعاني منها، سوف نقول لها: لا شكرا، حتى نستمر في خطوات الرجوع الى ويندوز 8.1.
go back to windows 8.1 from 10
go back to windows 8.1 from 10

هنا بعض التعليمات المهمة التي يجب عليك قرائتها قبل إكمال العملية ثم تختار التالي.
back to windows 8.1 from 10
back to windows 8.1 from 10
كذلك هنا إذا كان عندك كلمة سر للدخول للويندوز 8,1 يجب أن تتذكرها لأك ستحتاج لتسجيل الدخول مرة أخرى.
How do I go back to a previous version of Windows
How do I go back to a previous version of Windows
ثم هنا تنقر على الرجوع إلى إصدار windows 8.1.
downgrade to windows 8.1 from 10
downgrade to windows 8.1 from 10
بعدها سوف يبدأ الكمبيوتر في إعادة التشغيل وإسترجاع اصدار ويندوز السابق، هذه العملية سوف تأخذ منك بعض الوقت، لدى أترك الكمبيوتر يأخذ الوقت الكافي حتى تنتهي كل الخطوات التي تتم بشكل تلقائي و لا تحتاج أي تدخل منك.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حذف ويندوز 10 و الرجوع إلى ويندوز 8.1 أو ويندوز 7 بعد الترقية من ويندوز 8.1 إلى 10، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة.
 


نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.