القائمة الرئيسية

الصفحات

ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 10 دون فورمات طريقة سهلة و مجانية تحويل ويندوز 8.1 إلى 10

 مما لا شك فيه أن ترقية ويندوز 8.1 الى ويندوز 10 يعتبر أحد الأمور المهمة في الأونة الاخيرة كون أن شركة مايكروسوفت تستعد لعملية رفع الدعم عن ويندوز 8.1 حيث أنه في الغالب سوف تركز الدعم على نظام ويندوز 10 و نظام ويندوز 10 X حيث سوف يصبح هذين النظامين هما الوحيدان المدعومان بالتحديثات والترقيعات الأمنية.
تحديث ويندوز 8 الى ويندوز 10 سوف يمكنكم من العمل بشكل أمن أكثر من ذي قبل كون أن هناك عدد هائلا من التحديثات الأمنية والترقيعات لكل الثغرات التي تظهر بين الفينة والأخرى، كذلك سوف تتمكنون من الحصول على الخصائص والمميزات الجديدة التي يطرحها الويندوز والتي من المفترض أنها تحسن أداء الكمبيوتر.
تحويل ويندوز 8.1 إلى ويندوز 10 يمكن أن يتم بسلاسة وسهولة تامة ومن دون أي تعقيدات أو مشاكل بشرط أن تتبع جميع التعليمات المشروحة في الفيديو أسفل هذه المقالة بالصوت والصورة.
ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 10 مجانا 2024 يمكن لها أن تتم من دون الحاجة إلى أن تقوم بعملية فورمات، بمعنى أن كل الملفات الخاصة بك سوف تبقى في مكانها، كذلك تطبيقات وبرامج سطح المكتب سوف تبقى صالحة للإستعمال بعد الترقية الى ويندوز 10 بدون انتظار.
تحويل ويندوز 8.1 إلى 10

ماذا يجب أن تفعل قبل الترقية إلى ويندوز 10 ؟

ماهي متطلبات تشغيل ويندوز 10 ؟

يجب أن تتأكد وقبل الترقية الى ويندوز 10 من أن حاسوبك يدعم تشغيل ويندوز 10 بكل سلاسة ومن دون أي تشنجات أو مشاكل.
من المفترض أن الاداة التي سوف تحملها من موقع مايكروسوفت سوف تعطيك هل جهازك يقبل تثبيت ويندوز 10 عليه أم لا يقبل ذلك، ولكن ممكن للويندوز 10 أن يعمل و يكون بطيء لدى ننوه لتتبع النصائح الموجودة تحث.
إذا كنت سوف ترقي إلى ويندوز 10 نظام 32 بت فأقل شيء تحتاجه من الرامات هو 2GB أما المعالج فيفضل i3 فما فوق حتى تتفدى أي بطء أثناء العمل بالنظام.
إذا كنت سوف ترقي إلى ويندوز 10 نظام 64 بت فالأفضل أنك يكون عندك 4GB من الرامات ومعالج i3 فما فوق سوف يكون كافيا جدا لعمل النظام بكفاءة عالية جدا.

مميزات الترقية من ويندوز 8.1 الى ويندوز 10

سوف تستمع بآخر المميزات والخصائص التي تطرحها شركة مايكروسوفت.
تحديثات أمنية للحماية من الاختراق وسرقة المعلومات و التجسس عليك.
نظام تشغيل أسرع و أكثر سلاسة من ويندوز 8.1.
تجاوز مشاكل أنظمة التشغيل السابقة.

عيوب الترقية من ويندوز 8 إلى ويندوز 10

إذا كان اصدار ويندوز 8.1 عندك قديما سوف يستغرق التحديث بعض الوقت، لأن الويندوز سينزل كل التحديثات القديمة والجديدة دفعة واحدة.
تحتاج التخلص من برامج الأنظمة الوهمية لأنها تقوم بتعطيل عملية الترقية.
بعض برامج الحماية للأسف قد تعطل عملية الترقية.
إذا كنت تستعمل أكثر من هارد ديسك على الكمبيوتر، ممكن لا تتم عملية الترقية بنجاح.

شرح كيفية الترقية من ويندوز 8.1 الى ويندوز 10

أسفل هذه المقالة سوف تجد أداة الترقية من ويندوز 8.1 الى ويندوز 10 وهي صغيرة الحجم ومجانية حملها من موقعها الرسمي موقع مايكروسوفت، وضعها على سطح المكتب ثم نقرتين عليها بزر الفأرة.
أولا يجب عليك الموافقة على شروط الترخيص وسياسة الاستخدام الخاصة بميكروسوفت فسوف تنقر على قبول، كما هو ظاهر معك من خلال الصورة أسفله مباشرة.
ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 10 دون فورمات
ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 10 دون فورمات

تختار ترقية هذا الكمبيوتر الشخصي الأن ثم بعدها تنقر على التالي، بعدها سوف يبدأ تحميل ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، العملية من المفترض هنا تأخذ بعض الوقت كون أن مساحته كبيرة نوعا ما، كذلك الامر يعتمد على سرعة وقدرة و امكانيات حاسوبك، أثناء هذه العملية قد تقفل الاداة وتعيد تشغيل نفسها مرة أخرى تلقائيا.
ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 10 مجانا 2022
ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 10 مجانا 2022

تعيد الموافقة على شروط الاستخدام من جديد في حالة ما إذا ظهرت مرة أخرى.
تحديث ويندوز 8 إلى 10 بدون فورمات
تحديث ويندوز 8 إلى 10 بدون فورمات

هنا تنقر على تثبيت حتى يتم تنصيب ويندوز 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
الترقية الى ويندوز 10 بدون انتظار
الترقية الى ويندوز 10 بدون انتظار

سوف تظهر شاشة زرقاء وفيها نسبة مئوية كلنا عليك فعله هو الانتظر وازالة أي فلاشة أو قرص مدمج أو أي شيء موصول بجهازك، لأنه سوف يعيد التشغيل عديد المرات.
Upgrade Windows 8.1 to Windows 10
Upgrade Windows 8.1 to Windows 10

هنا إعادة التشغيل كما أسلفت الذكر سوف تكون عدة مرات كلما عليك فعله هو الإنتظار حتى تنتهي بشكل ناجح، لأنه هنا يتم تثبيت الويندوز مع كل التحديثات الناقصة التي يحتاجها حاسوبك.
Upgrade to Windows 10
upgrade to windows 10

بعد إنتهائها إذا كان عندك أي باسورد للنظام قم بإدخاله ثم سوف تظهر لك هذه النافذة، أنصحك للمحافظة على خصوصيتك بتعطيل كل هذه الأشياء ثم تنقر على قبول.
Download Windows 10 media creation tool
Download Windows 10 media creation tool

بعدها سوف يقلع نظام ويندوز 10 بشكل نهائي و سوف تكون قد نجحت عملية الترقية من ويندوز 8.1 إلى ويندوز 10 من دون الحاجة إلى الفورمات أو فقدان الملفات الخاصة بك.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 10 دون فورمات طريقة سهلة و مجانية تحويل ويندوز 8.1 إلى 10، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.
   



إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.