القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج الكمبيوتر شرح برنامج Chocolatey تحميل جميع برامج الحاسوب بنقرة زر واحدة

 نرجع من خلال مقالة جديدة على مدونة التعليم المجاني والتي سوف نتعرف فيها على برنامج Chocolatey والذي يعرف بأنه أحد المشاريع التي تنافس مدير حزم الويندوز والذي قامت بتطويره شركة مايكروسوفت، حتى يتمكن المستخدمون من تحميل جميع برامج الكمبيوتر بكل سهولة ومن دون أي مشاكل أو تعقيدات.
و يبقى كل هذا محاولة من كل هذه الأطراف إلى محاكاة نظام لينكس الذي جاء بهذه الميزة منذ سنوات وما زال المستخدمون يستعملونها لحد الأن من خلال سطر الأوامر.
شرح  يأتي من خلال شيء سهل جدا، حيث أنه يمكنك تحميل جميع برامج الكمبيوتر وتثبيتها بشكل تلقائي على حاسوبك ومن خلال نقرة زر واحدة فقط، حيث أن هذا الأمر يمكنك القيام به فقط من داخل Powershell باورشل الخاص بنظام تشغيل ويندوز.
الأمر يعتمد فقط على الأمر Choco الذي سوف تقوم بكتابه مع إسم البرنامج الذي تريد أن تقوم بيتنصيبه على جهاز الكمبيوتر وتنتظر أن يتم تنفيذ هذا الامر في غضون ثواني معدودة.
شرح Chocolatey ليس بالأمر الصعب أو المعقد حيث أنه يمكن لك أن تتقن وتحفظ طريقة عمله في دقائق معدودة، كل ما يحتاجه الأمر منك هو القليل من التركيز.
شرح برنامج Chocolatey تحميل جميع برامج الحاسوب
Chocolatey
فبدلا من أن تذهب وتبحث داخل المواقع المختلفة عن روابط تحميل برامج الكمبيوتر، يمكنك القيام بذلك من خلال نسخ أمر واحد ولصقه في Powershell ومن ثم بعد ذلك سوف يبدأ تحميل البرامج وتثبيتها بطريقة أتوماتيكية دون الحاجة إلى أن تضيع وقتك في تثبيتها أو الموافقة على أي شيء.
كما أنه في الغالب فإن تحميل البرامج من مواقعها غير الرسمية يكون محفوفا بالمخاطر، الأمر الذي سوف يغنيك عنه Chocolatey كون أنه يأتي بابرامج من مواقعها الرسمية بشكل مباشر في آخر نسخة محدثة.
Chocolatey تحميل جميع برامج الحاسوب
Chocolatey تحميل جميع برامج الحاسوب
قبل أن نشرع في شرح تحميل و تثبيت Chocolatey دعونا نأخذ فكرة عن مميزات و عيوب هذا المشروع.
مميزات Chocolatey 
تطبيق مجاني ولا يحتاج أي تنشيط للعمل به.
أمن وخالي من الفيروسات والتطبيقات الضارة والخبيثة.
تحميل برامج الكمبيوتر وتثبيتها بشكل تلقائي دفعة واحدة.
تحديث جميع برامج الكمبيوتر إلى آخر اصدار دفعة واحدة.
حذف برامج الكمبيوتر من جذورها بشكل سهل جدا.
تحميل برامج الحاسوب من مواقعها الرسمية بشكل مباشر.
العمل على شكل أموار مثل سطر الأوامر الخاص بنظام لينكس.
إختصار الكثير من الوقت و المجهود الذي سوف تضيعه في البحث عن تطبيقات سطح المكتب.
الأوامر المستعملة في الشرح جد بسيطة ويمكن لأي كان استيعابها.
Chocolatey
Chocolatey
عيوب Chocolatey 
برنامج Chocolatey يعمل الان بالنسخة النهائية والرسمية لعدة شهور، ولكن مع ذلك يبقى أنه يحتاج المزيد من التحديثات حتى يستطيع مضاهاة سطر الاوامر الخاص بنظام الينكس.
تحميل و تثبيت وشرح Chocolatey 
طبيعة عمل البرنامج تستدعي منا عمل فيديو يشرح كيفية عمل هذا البرنامج، لدى فإن الشرح بالصور لن يكون كافيا، بل سيجعل المتابع في حيرة من أمره، لدى فإنه يفضل متابعة الفيديو للمزيد من المعلومات.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لأفضل برامج الكمبيوتر شرح برنامج Chocolatey تحميل جميع برامج الحاسوب بنقرة زر واحدة، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذه المقالة.

 


إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.