القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة

أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة 
بسم الله الرحمن الرحيم.
مما لا شك فيه أن برامج VPN أصبحت ضرورة ملحة، إذ لا يكاد يخلو أي جهاز سواء كان هاتف أو حاسوب من وجود برنامج أو تطبيق VPN مثبت في داخله.
حيث أن برامج VPN تأتي بخصائص ومميزات تجعل منها جد ضرورية، حيث أنها من برامج الكمبيوتر الأساسية التي لا يمكن الإستغناء عنها بأي حال من الأحوال.
ونظرا لكثرة الطلب على برامج وتطبيقات VPN فإن الشركات المطورة لهذه التطبيقات كثرت بشكل ملحوظ، وأصبحنا في صباح كل يوم نسمع عن تطبيق أو برنامج VPN جديد.
إلا أن أغلب ما يجمع برامج VPN الجيدة هو أنها مسبوقة الدفع، بمعنى أنه لابد من شرائها من الشركة المطورة بمقابل مادي متجدد كل شهر أو كل سنة حتى يتمكن المستخدم من إستعمالها، وهو الأمر الذي قد يجده البعض منا مكلفا من الناحية المادية، وكذلك لا يتماشى مع حرية ومجانية الانترنت.
الأمر الذي جعلنا نفكر في عمل مقالة مفصلة عن أفضل برامج VPN التي يمكن لكم أن تقوموا بتحميلها وإستعمالها على أجهزتكم بشكل دائم ومن دون أي قيود أو حدود.
شاهد أيضاأفضل تطبيق VPN أندرويد مجاني بشكل كامل لفتح وتصفح المواقع المحجوبة
وسنحاول من خلال هذه التدوينة أن نجيب على مجموعة من الأسئلة حول VPN، والتي سوف تأتي على الشكل التالي:
ماهو VPN ؟ معنى VPN بالعربي ؟ ماهو تعريف VPN ؟
ما هي مميزات وخصائص VPN ؟ ماهي فائدة VPN ؟ لماذا يجب أن تستعمل VPN ؟

ماهي عيوب VPN ؟
ماهو أفضل VPN مجاني ؟ ماهي أفضل خدمات VPN المجانيية ؟

كانت هذه أشهر الأسئلة التي يطرحها أو يمكن أن يطرحها أي شخص حول برامج ال VPN، وفيما يأتي نحاول أن نجيب عن هذه الأسئلة بكل إقتضاب.
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة 

ماهو VPN ؟ معنى VPN بالعربي ؟ ماهو تعريف VPN ؟

كل هذه الأسئلة تأتي تحث عنوان واحد ما معنى VPN ؟
كلمة VPN هي إختصار للكلمة الانجليزية Virtual Private Network والتي يمكن أن نترجمها إلى اللغة العربية بقولنا:
شبكة خاصة إفتراضية أو الشبكة الإفتراضية الخاصة، وهذا كترجمة حرفية للمعنى، إلا أنه يمكن أن نقول أن كلمة الشبكة تحيل إلى الانترنت بشكل أساسي وكلمة إفتراضية معناه أنها غير موجودة على أرض الواقع وكلمة خاصة تؤدي إلى معنى الخصوصية والحماية من التجسس والمتطفلين.
وتلخيصا لكل ما فات فإن شرح Virtual Private Network هي وسيلة تتيح لك الإتصال بالانترنت من أي مكان تريده مع بقاء معلوماتك الشخصية وعنوانك على الانترنت مخفي عن الجميع، بحيث إذا أراد أي شخص الوصول إليك سوف يحصل على مكان إفتراضي غالبا غير موجود إلا في الشبكة.
وكان هذا منا لكم شرح Virtual Private Network بشكل بسيط، إلا أنه مع مزيد من التعمق سوف تظهر لكم أشياء أخرى جديدة بخصوص الشبكات الإفتراضية الخاصة.
شاهد أيضاأفضل تطبيقات إسترجاع الملفات المحذوفة لهاتف الأندرويد Android Data Recovery بدون روت
ما هي مميزات وخصائص VPN ؟ ماهي فائدة VPN ؟ لماذا يجب أن تستعمل VPN ؟
نظرا للتحديثات التي تطرحها الانترنت بشكل يومي فإن برامج ال vpn أصبح لا يمكن الاستغناء عنها، حيث أنها تأتي بفوائد ومميزات كثيرة جدا من قبيل حماية إتصالك بالانترنت، إخفاء عنوانك الحقيقي على الانترنت، تجاوز الحضر الذي قد تضربه الدول على بعض المواقع، وبالتالي تصفح وفتح المواقع المحجوبة والمحظورة، فكما تعلمون المواقع المحظورة أصبحت منتشرة نتيجة سياسات بعض الدول والحكومات.
التحميل من المواقع التي لا يمكنك الوصول إليها مباشرة، أو التي لا تسمح لك بالتحميل لأكثر من مرة واحدة في اليوم، التسجيل في المواقع التي لا تقبل ال IP Address الخاص بالدولة التي أنت مقيم فيها.
كذلك حل أحد أهم مشاكل اليوتيوب وهو حل مشكلة هذا الفيديو غير متاح في بلدك يوتيوب...
وبإستعمالك لبرامج Vpn فإنك تحمي ههويتك على الانترنت، وتمنع المواقع من أن تجمع عنك معلوماتك الهامة ويمكنك التحميل من التورنت بدون أي متابعات أو مشاكل.
ماهي عيوب VPN ؟
في بعض المرات قد تتخلل برامج vpn بعض العيوب والهفوات سواء البرمجية أو الخاصة بالشبكات، مما يسهل الامر على بعض المخترقين إستغلال الامر لصالحهم ومحاولة إختراقك.
من أبرز العيوب توقف بعض البرامج عن العمل في الحاسوب بعد إستعمال vpn مثل برامج الحماية وغيرها، لدى ينصح بضبط إعدادات ال vpn حتى تتوافق مع جميع البرامج المتبثة ولا تحدث بعدها أي مشكلة.
إستعمال vpn لمشاهدة المحتوى الغير أخلاقي والإباحي الموجود على الانترنت، وهذا أمر نحذر منه بشكل كبير نظرا لخطورته المتعددة الجوانب والأبعاد.
شاهد أيضاأفضل 10 مواقع أجنبية وعربية للحصول على أرقام هاتفية وهمية أومؤقتة إستقبال الرسائل والمكالمات
ماهو أفضل VPN مجاني ؟ ماهي أفضل خدمات VPN المجانيية ؟
كما سبق وأن نوهنا من خلال مقدمة هذه المقالة فإن هناك مجموعة كبيرة من برامج vpn ولكننا اليوم نتعرف على أفضل برامج vpn المجانية.
تحميل برنامج Tor Browser
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
برنامج VPN مجاني تطبيق VPN مجاني

متصفح تور هو أحد الاشياء الجميلة التي تجعل عالم الانترنت أكثر أمانا وأكثر حرية، حيث أن متصفح تور تجربة فريدة من نوعها، كما أن متصفح تور مجاني بشكل كامل ومن دون الحاجة لأن تدفع أي فلس.
متصفح تور تم بناؤه في الأساس على العملاق موزيلا فايرفوكس فعند إستعماله لن تجد فرقا كبيرا بين المتصفحين، إلا أن ما يميز متصفح تور هو أنه يجعل عنوانك على الانترنت مجهولا ويقوم بتغيير ال IP Address الخاص بك إلى دولة أخرى ما يجعل لك حرية الوصول إلى جميع المواقع وفتح المواقع المحظورة وتصفح الأنترنت بحرية تامة.
يستعمل برنامج تور في عمليات الانترنت الغير مشروعة، وللدخول للأنترنت المظلم والخفي حيث أن لدى Tor Browser القدرة على تجاوز الرقابة المضروبة على الانترنت في أي دولة في العالم.
جاءت توصيات كبار خبراء الامن المعلوماتي بإساتعمال متصفح Tor Browser لعدة أسباب أهمها الحماية عدم سرقة المعلومات والاتجار فيها محاولة بناء شئ جميل وخاص على الانترنت لأنترنت أكثر حرية.
متصفح تور متوفر للويندوز الماك الينكس والاندرويد بشكل مجاني.

تحميل برنامج Psiphon سايفون
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة 
لا يسعنا إلا أن ندرج برنامج سايفون ضمن هذه السلسلة نظرا لأدائه المميز وقدرته على فتح المواقع المحظورة، حيث أنه من بين أفضل وأحسن برامج وتطبيقات vpn المجانية التي يمكن للمستخدم أن يتبثها في حاسوبه أو في هاتفه الاندرويد أو الايفون
يعمل برنامج سايفون على إعطائك IP Address لمجموعة من الدول المختلفة مجانا، حيث يعتمد التطبيق على سرعة الإتصال بالانترنت وعدم إبطاء صبيب الانترنت على غرار مجموعة كبيرة من برامج vpn.
لدى فإن برنامج Psiphon إستحق مكانا له ضمن هذه القائمة من أفضل برامج وتطبيقات Vpn
أنقر هنا تحميل تطبيق Psiphon 

أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
أسرع وأخف VPN مجاني

يعتبر برنامج SafeIP أحد أقدم وأهم البرامج الموجودة على الانترنت والتي تمكنك من تغيير ال IP Address لمجموعة من الدول المختلفة ومنها حتى بعض الدول العربية، إلا أنه لإتصال أسرع بالانترنت ننصح بالدول الاجنبية.
يمكن أن تستخدم البرنامج بشكل غير محدود، كما أنه مجاني بشكل كامل ولا يحتوي على أي إعلانات مزعجة أو صفحات ويب منبثقة أثناء الإستعمال.

أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
تحميل برنامج VPN مجاني 2019

من برامج وتطبيقات Vpn المميزة التي كان لابد أن تجد لها مكانا ضمن هذه القائمة من أفضل برامج ال Vpn حيث يأتي بنسخة مجانية يمكنك إستعمالها بشكل دائم ولكنها لا تتيح لك تحديد الدولة التي تريدها بل تقوم بتحديد مكان افتراضي من خلال البرنامج نفسه.
ويمكن لك الترقية للنسخة المدفوعة في أي وقت تشاء، أو أنك تحتفظ بالنسخة المجانية التي يمكن لك إستخدامها من دون أي قيود أو شروط لتغيير ال IP address وفتح المواقع المحظورة وتصفح الانترنت بشكل خفي.

أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
برامج تطبيقات VPN 2019

من البرامج المميزة التي سبق أن شرحناها على مدونة التعليم المجاني، حيث يعتبر برنامج Proxy Mask لتغيير ال IP address وفتح المواقع المحظورة وتصفح الانترنت بشكل خفي، على غرار البرامج السابقة التي أشرنا إليها في هذه القائمة.
برنامج Proxy Mask يمكن أن يفيد في حالات كثيرة كما أنه مجاني بشكل كامل ويضم قائمة بدول كثيرة ومختلفة منها دول عربية أيضا.
ويمكنك لكم أن تتابعوا شرح Proxy Mask بشكل كامل من خلال الرابط أسفله 

أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة 

الشركة العملاقة Opera قامت بتطوير متصفح يمكنكم من الاتصال بالانترنت بشكل مخفي لتصفح وفتح المواقع المحجوبة، حيث أن متصفح Opera developer لا يمكن أن نقارنه بمتصفح تور لكون هذا الأخير أكثر تخصيصا وحماية من أوبرا.
إلا أن Opera developer VPN يستحق التجربة والإستعمال ويوفر VPN مجانا لأمريكا وألمانيا وهولندا ومجموعة من الدول الأخرى.

أفضل وأسرع 7 برامج VPN مجانية فتح المواقح المحظورة
شرح VPN GATE CLIENT

قد تكون هذه أول مرة تسمعون بهذا البرنامج ولكنه أحد أقدم برامج وتطبيقات VPN الموجودة على شبكة الانترنت، والذي يأتي بطريقة فريدة من نوعها في كيفية عمله وإتصاله بالانترنت، البرنامج يمكنه أن يعلم على أغلب أنظمة التشغيل وهو متوفر للكمبيوتر والهاتف.
البرنامج على غرار البرامج السابقة مجاني 100% ولا يحتاج أي تكاليف إضافية لإستعماله بشكل دائم.

وبهذا نكون قد أنهينا شرحنا لليوم بخصوص أفضل برامج وتطبيقات ال VPN المجانية.


نتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال إستحسانكم وساهم في حل أي مشكلة تقنية كنتم تواجهونها، وإلى لقاء قادم إن شاء الله مع تدوينات وفيديوهات تقنية جديدة على مدونة التعليم المجاني.