القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الروت كيف أقوم بعمل روت ماهي فوائد الروت ماهي مضار الروت Root

يعتبر عمل روت لهاتف الاندرويد من الأمور الملحة و الضرورية لعدد هائل من المستخدمين الذي يحتاجون إلى الوصول إصلاحيات الجذر أو الروت للقيام بمجموعة من العمليات المختلفة التي يمكن لها أن تساعدهم في حل بعض المشاكل أو الوصول إلى ميزات أخرى لم يكن لهم القدرة على الوصول إليها في الوضع العادي، حيث أن الوصول إلى صلاحيات الروت يعني المزيد من الإمكنيات و القدرة على تنفيذ أشياء أخرى أكثر من الوضع العادي لهاتف الأندرويد.
لدى سوف يكون الهدف الأساسي من هذه التدوينة و الفيديو الموجود أسفل منها أن نتمكن من شرح تحميل تطبيق KingRoot و الذي يعتبر أحد أقدم و أفضل التطبيقات التي يمكن لها أن تساعدكم في ترويت هاتف الاندرويد الخاص بكم، و ذلك كيفما كانت الماركة المخصصة للهاتف الذي تعملون به، كون أن بعض التطبيقات مخصصة لعملية عمل روت لهواتف سامسونج أو عمل روت لهواتف شاومي أو غيرها من الماركات الأخرى المختلفة، لدى فإن تنزيل تطبيق KingRoot يمكن أن يتم على أي هاتف أندرويد كيفما كان نوعه أو الشركة المطورة له.
كما أنه يجب أن تعلم قبل البدأ في عملية روت لهاتفك الاندرويد أن هذه العملية قد تكون محفوفة بالمخاطر و الأخطاء، و ليس هناك أي ضمان لنجاها بشكل دائم و متواصل، لدى يجب أن تتحمل المسؤولية الكاملة لأي شيء قد يحدث لهاتفك أثناء إستخدام هذا النوع من التطبيقات عليه، و التي يكون عملها الأساسي هو كسر حماية النظام للوصول إلى جميع المميزات الأخرى.
شاهد أيضاعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بدون روت أو أنترنت إظهار شاشة الاندرويد على الحاسوب مع scrcpy
و لقد سبق لنا من خلال مدونة التعليم المجاني أن قمنا بعمل شروحات كثيرة عن موضوع الروت لأجهزة الأندرويد، حيث سبق وأن تطرقنا لثلاث طرق تقريب لعمل روت لجميع أجهزة الأندرويد، واليوم أيضا نتعرف على تطبيق جديد وهو Kingroot لعمل روت لأجهزة الأندرويد بسهولة تامة، سواء من خلال الكمبيوتر، أو أنه يمكنك أن تقوم بروت للهاتف من دون كمبيوتر حتى.
ويعتمد تطبيق Kingroot على السهولة والبساطة في عمل روت للأندرويد، كما أنه أمن تماما وخالي من أي تعقيدات أو مشاكل، وذلك على عكس مجموعة من تطبيقات الروت الأخرى.
كما أنه يمكنك من عمل روت لأكبر نسبة ممكنو من أجهزة الأندرويد سواء الهواتف أو الأجهزة اللوحية، أو غيرها، كما أن Kingroot صغير الحجم، ولا يأخذ مساحة كبيرة من الجهاز.
ماهو الروت كيف أقوم بعمل روت ماهي فوائد الروت ماهي مضار الروت Root
ماهو الروت كيف أقوم بعمل روت ماهي فوائد الروت ماهي مضار الروت Root

وتطبيق Kingroot مجاني بشكل كامل ويمكنك تحميله للهاتف مباشرة أو تحميله إلى الحاسوب الخاص بك، وعمل روت من خلال الهاتف دون الحاسوب، أو عمل روت للهاتف إنطلاقا من الحاسوب.

تطبيق Kingroot لا يحتوي على أي تطبيقات خبيثة، يتم تنصيبها على الجهاز على غرار بعض تطبيقات الروت، التي قد تأتي معها بعض المشاكل أحيانا.

ماهو الروت ؟

الروت (بالإنجليزية: Root) هو عملية برمجية تتم في نظام الأندرويد لفتح المجال لبعض التطبيقات التي تحتاج الى صلاحية الروت للوصول إلى جذر نظام الأندرويد المبني على نواة لينكس بشكل أعمق لتستطيع التغيير أو التعديل، مع إضافة مميزات جديدة على النظام

ماهي فوائد الروت ماهي مضار الروت

أولا أخد نسخة إحتياطية من الهاتف

 بشكل كامل تقوم بأخد نسخة إحتياطية لأي شئ مهم على جهازك، وإذا كانت أي بطاقة SD تأكد من نزعها، هناك عدة برامج لأخد نسخة إحتياطية يمكنكم أن تجربوا هذا البرنامج AIRDROID
ثانيا التأكد من شحن بطارية الهاتف

التأكد من شحن بطارية الهاتف بشكل جيد وتام، تجنبا لأي مشاكل غير متوقعة يمكن أن تحدث أثناء عملية الروت التي تنوي القيام بها لهاتفك الأندرويد.

ثالثا عدم إقفال الهاتف

يجب أن تترك الهاتف مفتوحا أمامك وتشاهد ما يجري عليه من تغيرات، وتوافق على الخيارات من المفترض أن يعطيها لك في بعض الأحيان على حسب الطريقة التي تريد أن تعمل بها روت لجهازك الأندرويد.
رابعا سوف تفقد ضمان هاتفك
بمعنى أنك إذا أردت أن تستفيد من فترة الضمان التي يعطيها لك بائع الهاتف الخاص بك، فإنك لن تستطيع القيام بذلك، حتى لو حذفت الروت وأرجعت الهاتف لوضع المصنع، سوف يتمكن من معرفة ذلك.
كيف أقوم بعمل روت
كيف أقوم بعمل روت

ولا تصدق من يخبرك بالعكس.
خامسا تأكد من أنك فعلا تحتاج إلى روت 
سبق لنا من خلال موضوع سابق تمت الإشارة له في أو التدوينة الحديث عن هل تحتاج إلى روت فعلا ؟ لماذا ؟
لأن هناك مجموعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها على هاتفك من دون الحاجة إلى الحصول على صلاحيات الروت في الهاتف، وقد سبق لنا عمل مواضيع متعدد من خلال عدة أشياء يمكنك القيام بها على هاتفك من دون روت.
شاهد أيضاكيفية اخفاء الفيديوهات و الصور في الاندرويد بدون تطبيقات شرح أفضل تطبيق اخفاء الملفات في الهاتف

كيفية عمل روت في ثواني معدودة

والأن نترككم مع الشرح التفصيلي لماهو الروت كيف أقوم بعمل روت ماهي فوائد الروت ماهي مضار الروت Root، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة طيبة نتمناها لكم.
روابط التحميل أسفل هذا الفيديو.


 

وهذه بعض الشروحات المهمة حول صلاحيات الروت في هاتف الأندرويد.

كيف تقوم بحذف الروت Root من هواتف الأندرويد بدون تطبيقات وبدون كمبيوتر
كيفية عمل روت لهواتف الأندرويد في بضع ثواني دون الحاجة للكمبيوتر
كيفية عمل روت لجميع أجهزة الأندرويد في بضع ثواني  
كيف تعرف هل هاتفك فيه روت بطريقتين مختلفتين
برنامج Root Genius لعمل روت لهواتف الأندرويد في ثواني معدودة
عمل روت لأي هاتف أندرويد بدون كمبيوتر وفي ثواني معدودة طريقة جديدة

إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.