القائمة الرئيسية

الصفحات

حرق ويندوز على الفلاشة MBR و GPT فى نفس الوقت عبر برنامج Ventoy

حرق ويندوز على فلاشة MBR و GPT في نفس الوقت هو أمر مهم، و إذا قمت بذلك فسوف تتجنب الوقوع في عدد هائل من المشاكل، من بينها مشكلة the selected gpt formatted disk contains a partition which is not of type 'partition basic data guid، و غيرها من المشاكل الأخرى.
حيث أن عملية حرق ويندوز على USB نظام gpt و mbr معا يمكنك من تثبيت ويندوز على أي حاسوب، و نتيجة لذلك سوف توفر على نفسك الكثير من الوقت الضائع، حيث أن الحواسيب التي تعمل بنظام uefi يمكنها أن تقبل GPT و MBR في نفس الوقت، وذلك شرط أن تختار إعدادات الأقلاع الصحيحة.
ولكن عندما تستعمل فلاشة بنظام MBR فأنت مجبر على إستعمالها على legacy mode، و لن تستطيع تشغيلها على uefi، كما أنك لو فشلت في إختيار الإعدادات الصحيحة، قد تجد نفسك مضطرا إلى عمل فورمات للهارد ديسك كاملا، و هو الامر الذي يجده بعض المستخدمين أثناء محاولة تثبيت ويندوز.
حرق ويندوز على الفلاشة MBR و GPT فى نفس الوقت
حرق ويندوز على الفلاشة MBR و GPT فى نفس الوقت 

و في هذا المقال و الفيديو الموجود أسفل منه سوف نشرح بشكل مفصل، كيفية حرق ويندوز على usb نظام gpt و mbr معا دفعة واحدة، بحيث إذا أتيت لأي حاسوب ستجد تلك الفلاشة قادرة على تنصيب ويندوز بكل سلاسة و سهولة، و هو الأمر الذي يبحث عنه أي مستعمل لأنظمة تشغيل ويندوز.
قبل أن نبدأ الشرح ننوه إلى أن هذه العملية تحتاج تحميل برنامج Ventoy المجاني، و الذي تستطيع من خلاله حرق ويندوز على فلاشة بنظام GPT و MBR ، ليس هذا بل يمكنك حرق أكثر من ويندوز دفعة واحدة على USB، و اضافة أي أنظمة أخرى أو ملفات ISO للإقلاع منها فيما بعد.

مميزات برنامج Ventoy حرق ويندوز على الفلاشة MBR و GPT 

تطبيق مجاني و لا يحتاج أي تفعيل.
أمن و خالي من أي برمجيات ضارة.
حرق ويندوز على usb بأسرع وقت.
حرق ويندوز على الفلاشة gpt و mbr دفعة واحدة.
نسخ أكثر من ويندوز على الفلاشة.
يدعم اللغة العربية و لغات أخرى كثيرة.
برنامج محمول و لا يحتاج إلى التثبيت.
واجهة مستخدم جد بسيطة و خالية من أي تعقيدات.
يدعم جميع ملفات iso و نسخ ويندوز و لينكس و أسطوانات الإنقاذ.

حرق ويندوز على الفلاشة MBR و GPT

ستحمل برنامج ventoy من الرابط الموجود أسفل هذه المقالة،  ثم تفك عنه الضغط و تفتح الملفات، و تنقرنقرتين على ملف ventoy2disk وسوف يظهر معك البرنامج، تأكد بعدها أن usb موصولة بالحاسوب الخاص بك.
حرق ويندوز 7 على فلاشة GPT
حرق ويندوز 7 على فلاشة GPT

  1. تذهب نحو Options.
  2. ثم Partition Style.
  3.  و تختار mbr.
  4. و هنا تنقر على install.
تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة UEFI Boot
تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة UEFI Boot

بعد إنتهاء العملية تطبق الخطوات الموالية
  1. تذهب نحو Options.
  2. ثم Partition Style.
  3. و تختار Gpt.
  4. و هنا تنقر على update.
حرق ويندوز 10 على فلاشة GPT
حرق ويندوز 10 على فلاشة GPT

و اخير تذهب نحو الفلاشة usb و تنسخ و تلصق فيها أي أسطوانة ويندوز تريدها، و يمكن نسخ و لصق أكثر من اصدار ويندوز لا مشكلة في ذلك.
تنزيل ويندوز على هارد GPT
تنزيل ويندوز على هارد GPT

وبعدها تأتي لكي تقلع من الفلاشة و كيفما كان نوع الهارد ديسك سواء MBR أو GPT، سوف تجد نفسك قادرا على تثبيت ويندوز بنجاح كاملا و من دون أي أخطاء أو مشاكل.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حرق ويندوز على الفلاشة MBR و GPT فى نفس الوقت عبر برنامج Ventoy، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.
 



نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.التحميل أسفل هذا الموضوع.