القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة لا يمكن تشغيل windows 11 على هذا الكمبيوتر تجاوز This Pc Can't Run Windows 11

 حل مشكلة This Pc Can't Run Windows 11، و التي تعتبرمن بين أهم المشاكل التي يعاني منها مستخدموا أنظمة مايكروسوفت الحديثة، حيث أن هناك مشكلة عندما تريد أن تنصب ويندوز 11 على جهاز بإمكانيات متوسطة أو محدودة، فقد تجد نفسك أمام رسالة لا يمكن تشغيل windows 11 على هذا الكمبيوتر.
و هناك عدة طرق مختلفة لحل مشكلة يتعذر على هذا الكمبيوتر تشغيل ويندوز 11، وسبق من خلال مدونة التعليم المجاني أن تطرقنا إلى عدة طرق تمكنكم من تثبيت ويندوز 11 على الحواسيب الغير مدعومة، ولكن اليوم سوف نقف مع حل مخصص لبرنامج Ventoy و الذي يمكنكم من حرق أكثر من نظام ويندوز على الفلاشة usb.
وهناك من يفضل العمل ببرنامج ventoy نظرا للإمكانيات الكبيرة التي يوفرها، و التي تجعل منه أحج أفضل برامج حرق و نسخ ويندوز على الفلاشة، و بنقرة زر واحدة فقط، ومن دون الدخول في تعقيدات التطبيقات و البرامج الأخرى، كما أنه عملي جدا فيما يخص أنظمة التشغيل الأخرى مثل لينكس و الاندرويد ...
حل مشكلة لا يمكن تشغيل windows 11
حل مشكلة لا يمكن تشغيل windows 11

تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة أمر لم يعد بتلك الصعوبة، التي كانت عند طرح هذا النظام في أول المرة حيث أنه مع مرور الوقت ظهرت أكثر من وسيلة لتثبيت هذا النظام بطرائق مختلفة، و اليوم سوف نشرح هذا الأمر من خلال البرنامج العملاق و الغني عن التعريف Ventoy.
هذه الطريقة تتم دون الحاجة إلى التعديل على نسخة الويندوز أو المساس بها، حيث أن كلما سوف تفعله هو أن تفعل أداة ventoy global control plugin، و الذي من بين مميزاته أنه سيسمح لك بتثبيت ويندوز 11 في الاجهزة الغير مدعومة، وكنتيجة لذلك حل مشكلة This Pc Can't Run Windows 11.

حل مشكلة لا يمكن تشغيل windows 11 على هذا الكمبيوتر 

سوف تقوم بتنزيل البرنامج من الرابط أسفله، مباشرة بعد ذلك سوف تفتحه و تختار الفلاشة ثم تنقر على install حتى يتم تثبيت البرنامج فيها. واذا ظهرت أي رسالة توافق عليها، وسيتم حذف جميع البيانات الموجودة في داخلها.
تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة
تثبيت ويندوز 11 على الأجهزة الغير مدعومة

ثم تتجه إلى الفلاشة و تنشئ بداخلها ملفين الملف الأول تسميه ISO و الثاني تسميه Ventoy، و تقوم بنسخ ملف ويندوز 11 و تضعه داخل ملف iso.
يتعذر على هذا الكمبيوتر تشغيل ويندوز 11
يتعذر على هذا الكمبيوتر تشغيل ويندوز 11

تذهب الى السكريبت الموجود في موقع Ventoy، تنسخه و تلصقه في ملف txt و بعد ذلك تغير الرقم 0 و تجعله 1.
لا يمكن تشغيل windows 11 على هذا الكمبيوتر
لا يمكن تشغيل windows 11 على هذا الكمبيوتر

وهنا تحفظ الملف بصيغة ventoy.json وتختار all files ثم اخيرا save أو حفظ.
حل مشكلة This Pc Can't Run Windows 11
حل مشكلة This Pc Can't Run Windows 11

ثم تأخد ventoy.json وتقم بنسخه ولصقه داخل ملف ventoy الموجود في الفلاشة.
وبهذا تكون قد إنتهيت و أصبحت الفلاشة جاهزة حتى تستعملها لتثبيت ويندوز11، ومن ثم يمكنك تنصيب windows 11 على الأجهزة الغير مدعومة بمختلف أنواعها و من دون أي أخطاء أو مشاكل.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة لا يمكن تشغيل windows 11 على هذا الكمبيوتر تجاوز This Pc Can't Run Windows 11، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذه المقالة.

 




نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.التحميل أسفل هذا الموضوع.