القائمة الرئيسية

الصفحات

تحديث ويندوز 11 الجديد KB5019509 مميزات جديدة تبويبات النوافذ tabs for File Explorer on Windows 11

تحديثات ويندوز 11 المهمة تنزل بين الفينة و الأخرى وهو ما يسمى بالتحديثات التراكمية، و التي من شأنها سد الثغرات و إصلاح و حل مشاكل نظام windows 11، تنزل هذه التحديثات عبر خدمة windows 11 update و يمكنك تنزيلها بنفسك، أو أنها تنزل بشكل تلقائي مباشرة بعد توفرها على خوادم شركة مايكروسوفت.
التحديث الذي سوف نتعرف عليه اليوم يأتي تحث الإصدار KB5019509، و الدذي بدأت مايكروسوفت في إرساله إلى أغلب الأجهزة حول العالم في غضون الساعات القليلة الماضية، و سوف تلاحظون أنه بعد تنزيله و إعادة تشغيل الكمبيوتر سوف تبدأ مميزات جديدة في الظهور على نظام ويندوز.
tabs for File Explorer on Windows 11
tabs for File Explorer on Windows 11

في حالة لم تتمكن من الوصول إلى هذا التحديثت يمكنك أن تنتظر قليلا من الوقت، و في حالة ما إذا كنت على عجلة من أمرك يمكنك تنزيله من خلال خدمة Microsoft Update Catalog، مع أنه يفضل دائما أن تنتظر نزول التحديثات من خلال خدمة windows update لأنها أكثر أمانا.

مميزات ويندوز 11 

تبويبات النوافذ tabs for File Explorer on Windows 11

و من بين أبرز هذه المميزات هي بدأ ظهور تبويبات للنوافذ على مستكشف الملفات، فالأن سوف يصبح شكل مستكشف الملفات شبيها بما هو موجود في المتصفح، و نتيجة لذلك يمكن أن تفتح أكثر من تبويب دون الحاجة إلى الإنتقال بين النوافذ الكثيرة، و هو ماسوف يزيد إنتجاية العمل على windows 11.
tabs for File Explorer on Windows 11
 tabs for File Explorer on Windows 11

ميزة taskbar overflow menu

الميزة الموالية هي taskbar overflow menu و هي عبارة عن نافذة منبثقة تظهر عندما يمتلئ شريط المهام، حيث أنك إذا فتحث تطبيقات كثيرة كلها تغطي مساحة شريط المهام ستلاحظ ظهور نافذة منبثقة جديدة،و هذه الآخيرة تشبه Task manager لكنها في شكل جديد و تساعد في تحسين أداء ويندوز 11.
ميزة taskbar overflow menu
ميزة taskbar overflow menu

هناك ميزة إضافية لكنها مطروحة فقط للعمل بها في 3 دول هي أمريكا كندا و المكسيك، على أنها يمكن أن تصل إلى باقي دول العالم في وقت لاحق، و هي عبارة عن إقتراحات للأشياء التي يتم نسخها، فعندم تنسخ أي شيء على ويندوز سوف تنبثق نافذة تخبرك بمجموعة من الإجراءات التي يمكنك إتخاذها.

ميزات ويندوز 11 إضافية

ستجدون أيضا تحسينات أخرى من خلال تسريع النظام، كذلك حل بعض المشاكل العالقة التي يصعب على بعض المستخدمين ملاحظتها، ذلك لأن معظمها عبارة عن عمليات تتم في خلفية الجهاز، لدى فإن هذا التحديث بعد تجرته نال إستحسان الكثير من المستخدمين الشغوفين بويندوز 11.

كيفية تحديث ويندوز الى آخر إصدار ؟

سوف تتجه إلى إعدادات ويندوز و هناك سوف تجد خدمة windows update قم بالدخول إليها، و أنقر هناك على التحقق من التحديثات أو Check For Update.
سوف تلاحظ ظهور تحديث تحث رقم KB5019509، إختار تحميله و إنتظر حتى يكتمل تحميله و تثبيته على الحاسوب ثم أعد تشغيل الكمبيوتر.
تحديث ويندوز 11 الجديد KB5019509 مميزات جديدة
تحديث ويندوز 11 الجديد KB5019509 مميزات جديدة

بعدها يمكنك الوصول إلى كل المميزات التي شرحتها في مقدمة هذه المقالة،.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحديث ويندوز 11 الجديد KB5019509 مميزات جديدة تبويبات النوافذ tabs for File Explorer on Windows 11، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 


نتمنى أن هذه التدوينة قد أفادتكم وإلى لقاءات قادمة ومتجددة على مدونتكم مدونة التعليم المجاني، ومع جديد برامج الكمبيوتر وتطبيقات الأندرويد وجديد الهواتف الذكية وحلول مشاكل البرامج وأنظمة التشغيل.التحميل أسفل هذا الموضوع.