القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة ظهور اكثر من ويندوز اثناء اقلاع الكمبيوتر حل مشكلة ظهور ويندوزين عند الاقلاع

 حل مشكل ظهور نظامي تشغيل عند بداية تشغيل الجهاز، ستجدون أن هذا المشكل من بين أكثر الأخطاء شيوعا بين مستخدمي أنظمة ويندوز، و ربما قد لا يتم تصنيفه على أنه مشكلة مقارنة بباقي أخطاء ويندوز، إلا أن الأمر في بعض الأحيان قد يبطئ إقلاع ويندوز لمدة 30 ثانية على الأقل، كما أنه مربك عند بدأ تشغيل الكمبيوتر.
ظهور اكثر من ويندوز اثناء تشغيل جهاز الكمبيوتر، قد يكون في أغلب الأحيان نتيجة لخطأ من المستخدم نفسه، حيث أنك عندما تأتي لتثبيت ويندوز جديد قد لا تفرمت قرص النظام، و بالتالي يصبح لديك أكثر من نظام ويندوز متبث على جهاز واحد، أو أن القرص المخصص للنظام لا يتم حذفه و يبقى قائما على شكل نظام تشغيل ثاني.
و في بعض الأحيان و هذا أمر ناذر جدا قد يكون السبب هو خطأ في نظام ويندوز، مع أن هذه الإحتمالية ناذرة جدا إلا أنها تبقى واردة، فقد يظهر نظام تشغيل على شكل أيقون فارغة لا تحتوي على أي شيء، إلا أنها تقوم بإبطاء عملية إقلاع ويندوز الخاص بك، و في هذه الحالة يجب عليك أن تقوم بالتخلص من هذا المشكل.
و يبقى الأمر الموالي و الآخير هو أن تكون أنت قمت بتثبيت ويندوزين على الكمبيوتر الخاص بك، و نتيجة لذلك فإنك ستكون عارفا بسبب هذه المشكلة، و سنقدم لكم حلا فعالا يقتضي حذف نظام التشغيل من قائمة البوت، بحيث بعدها من المفترض أن يقلع ويندوز بشكل مباشر و بسرعة أكبر من ذي قبل.
حل مشكلة ظهور ويندوزين عند الاقلاع
 حل مشكلة ظهور ويندوزين عند الاقلاع

يبقى للتنويه فقط أنك إذا كنت نصبت نظامي ويندوز على جهاز واحد، فالأفضل أن تفرمت القرص المتبث عليه النظام التاني قبل أن تتابع الخطوات من هذا الشرح، وذلك حتى توفر مساحة في الهارد ديسك الخاص بك.

حل مشكلة ظهور اكثر من ويندوز اثناء اقلاع الكمبيوتر

تنقر على شعار ويندوز و حرف R معا دفعة واحدة من لوحة المفاتيح، سوف تفتح لك Run تكتب فيها الأمر Msconfig و تنقر على ok.
حل مشكلة وجود ويندوزين اثناء الاقلاع او عند بداية تشغيل الجهاز
حل مشكلة وجود ويندوزين اثناء الاقلاع او عند بداية تشغيل الجهاز

هنا تختار بوت boot.
ثم هنا تختار النظام الثاني الذي تريد حذفه.
أما هنا تنقر على delete أو حذف للتخلص من هذا النظام.
ثم apply.
و آخيرا Ok.
حل مشكلة ظهور اكثر من ويندوز اثناء اقلاع الكمبيوتر
حل مشكلة ظهور اكثر من ويندوز اثناء اقلاع الكمبيوتر

في المرحلة الأخيرة يجب عليك النقر على restart لإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك، و هناك سوف تلاحظ أن النظام يقلع بشكل مباشر بدون أن يخيرك بين عدة أنظمة للإقلاع منها.
حل مشكلة ظهور ويندوزين عند الاقلاع
حل مشكلة ظهور ويندوزين عند الاقلاع

هناك خطوة آخيرة حتى تضمن أن لا يواجهك هذا الخطأ مرة أخرى، وسوف نشرحها من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة، و يمكنكم تفعيلها في حالة لم تنفع معكم الخطوات الأولى.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حل مشكلة ظهور اكثر من ويندوز اثناء اقلاع الكمبيوتر حل مشكلة ظهور ويندوزين عند الاقلاع، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.