القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل و تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2 مميزات windows 11 version 22H2

لم يبقى إلى أيام قليلة جدا إلى حين إعلان ويندوز 11 اصدار 22H2، و هو النسخة الجديدة التي من المفترض أنها سوف تحل مشاكل النسخ القديمة، كذلك سوف تكون أسرع بكثير، و هذه الملاحظة الأولية عند بدأ العمل بهذا النظام من خلال نسخ المطورين، و سنكون على موعد مع تجربة هذه النسخة من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة.
تحميل ويندوز 11 اصدار 22H2 متوفر على الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت كما جرت العادة. و يمكنكم الوصول إلى الرابط من أسفل هذه المقالة حيث سوف يحولكم مباشرة إلى الموقع الرسمي للشركة، و يمكنكم تنزيلها من هناك بشكل مباشر، و رابط يدعم الإستكمال حتى في حالة توقف الأنترنت يمكنكم الإستمرار في التنزيل فيما بعد.
سوف يشهد ويندوز 11 اصدار 22H2 مجموعة من التحسينات على النظام، و هنا نشير إلى نوعين أساسين، أما الأول فهو أشياء كانت في ويندوز 10 و إفتقدها المستخدمون داخل ويندوز 11 و مثال ذلك خاصية السحب و الإفلات إلى شريط المهام، إضافة إلى أشياء أخرى لم تكن موجودة، ويمكن إعتبارها كتحسينات إضافية نراها للمرة لأولى.
أما عن طريقة تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2 على الأجهزة الغير مدعومة، فإن الطريقة سهلة و بسيطة، و نشرحها اليوم أيضا من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة. ودون الحاجة إلى إضافة أي ملفات أو حتى حذفها من نسخة الويندوز الخاصة بك. حيث أن هذا ما يفضله أغلب مستخدمي الكمبيوتر.
كما أن من تدعم حواسيبهم ويندوز 11 الإصدار 22H2 يمكنهم تنصيبه على حواسيبهم بنفس الطريقة التي سوف نشرحها اليوم، حيث أنه لا فرق تقريبا بين الطريقتين للأجهزة المدعومة و غير المدعومة.
تحميل و تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2
تحميل و تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2

بالنسبة لما يسمى مميزات ويندوز 11 اصدار 22H2 فإننا سوف نحاول أن نستعرض بعضها على أن يكون هناك فيديو وشرح مفصل لجميع هذه المميزات فور التأكد منها جميعا في الإصدارات القادمة.

مميزات ويندوز 11 اصدار 22h2

تغيير شكل task manager أو مدير المهام
بالنسبة لمدير المهام تغيير من حيث الشكل تمت إضافة Dark Mode له كذلك تم تغيير شكل القوائم و المكان المخصص لها، ربما سيجد البعض من المستخدمين أن هذا الشكل أفضل و أكثر سلالسة لللإستخدام و الإستعمال من ذي قبل، و لكنه بالنسبة لي لم يحقق المنتظر فما زال مدير المهام يحتاج للمزيد من التطوير.
تحميل و تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2
تحميل و تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2

تغييرات على قائمة إبدأ Windows 11 Start Menu
من المؤكد أن هذه القائمة عرفت تطورا كبيرة جدا على مر الزمن، لكنها الأن أصبحت أحسن، و الشيء الذي لا حظته هو أن سرعتها أصبحت أفضل من ذي قبل. ما يهمني في كل ما تمت إضافته هو أنها الآن أسرع، فمختلف التشنجات التي كنت أجدها فيها لم تعد موجودة الآن في هذا الإصدار.
مميزات windows 11 version 22H2
مميزات windows 11 version 22H2

تغييرات في قائمة الإشعارات
ستجد أنه تمت إضافة جرس جديد للتنبيهات، و تم تحسين خدمة عدم الإزعاج، بحيث أنه يمكن يصبح يعتمد عليها بشكل أفضل و أكبر من ذي قبل، وذا ما لاحظته عند العمل بها للمرة الأولى.
windows 11 version 22H2
windows 11 version 22H2

عودة خاصية السحب و الإفلات إلى شريط المهام
تبقى هذه من الأخطاء و الهفوات الفادحة التي أقدمت عليها شركة مايكروسوفت، و هي إزالة هذه الميزة من ويندوز 11، إلا أنها تداركت الأمر و أعادتها للعمل من جديد، فلا يمكن الإستغناء على مثل هذه الميزة المهمة للغاية خاصة لمن يعملون بساعات طويلة على الحواسيب الخاصة بهم.
ويندوز 11 اصدار 22H2
 ويندوز 11 اصدار 22H2

تحميل و تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2

سوف تجدون الطريقة السهلة و المضمون لتحميل و تثبيت هذا النظام من خلال الفيديو الموجود أسفل هذه المقالة، ودون الحاجة إلى الدخول في تعقيدات الطرق القديمة، و حتى لو كان حاسوبك غير مدعوم فإن هذه الطريقة صالحة لك و يمكنك إستخدامها من دون أي قيود.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية تحميل و تثبيت ويندوز 11 اصدار 22H2 مميزات windows 11 version 22H2، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 



خاتمة

إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.