القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية جعل الملفات المحذوفة غير قابلة للإسترجاع مع شرح برنامج secure delete

 جعل الملفات المحذوفة غير قابلة للإسترجاع من الأمور المهمة التي قد يحتاجها بعض المستخدمين للحفاظ على خصوصيتهم و حماية المعلومات الشخصية الخاصة بهم من أن يتم إستردادها من أي شخص آخر، و ذلك كون ان هناك مجموعة مختلفة من البرامج الكثيرة و المتنوعة التي يمكنها أن تسترجع الملفات المحذوفة حتى بعد الفورمات و هذه التطبيقات أصبحت كثيرة جدا و منعها ماهو مجاني و منها ماهو مدفوع و مع التطور التقني أصبحت لها القدرة على إسترداد الملفات المحذوفة.
كيفية جعل الملفات المحذوفة غير قابلة للإسترجاع يمكن يساعدك في حذف ملفات معينة من حاسوبك مع منع إسترجاعها بشكل نهائي من قبل أي طرف ثالث، و حتى لو إستعمل أي برنامج من برامج Data Recovery فإنه لن يتمكن من إسترداد أي ملف من الملفات التي تم التخلص منها بالطريقة التي سوف نشرحها في هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها.
و حتى نتمكن من منع إسترداد الملفات المحذوفة نهائيا سوف نستخدم برنامج secure delete و الذي سوف يمكنكم من إزالة الملفات المحذوفة بطريقة لا يمكن معها إسترداد تلك الملفات مرة أخرى مهما كانت الطريقة التي يتم إستخدامها في إسترجاع تلك الملفات، و كيفما كان البرنامج الذي سوف يتم إستعماله.
تحميل برنامج secure delete يأتي مع مميزات كثيرة جدا، كون أنه مجاني 100 % من دون الحاجة إلى دفع أي سنت لأي موقع، كما أنه خالي من أي برمجيات ضارة و خبيثة، و ستجدون أن طريقة العمل بالبرنامج جد بسيطة فكلما عليكم فعله هو إختيار الملفات أو البرامج التي تريدون حذفها مع منع إسترجاعها ثم بعدها سوف يشرع البرنامج في حذف هذه الملفات و التخلص منها.
كيفية جعل الملفات المحذوفة غير قابلة للإسترجاع
كيفية جعل الملفات المحذوفة غير قابلة للإسترجاع

البرنامج يأتي بخوارزمية قوية جدا تعمل على الكتابة على القرص الصلب بطريقة تجعل من إسترداد الملفات المحذوفة مهمة مستحيلة و جد صعبة كيفما كانت قوة البرنامج الذي سوف يستعمل في إسترداد الملفات المحذوفة.

مميزات برنامج secure delete

مجاني 100% و لا يحتاج أي تنشيط.
مساحة صغير جدا يمكن تنزيله في 3 ثواني.
واجهة مستخدم بسيطة للغاية و لا تحتاج أي شرح.
يدعم جميع أنظمة ويندوز حتى ويندوز 11.
يعمل على أنظمة تشغيل 32 و 64 معا.
لا يستنزف موارد الكمبيوتر.
لا يحتوي أي تطبيقات ضارة أو خبيثة.
أفضل برنامج منع إسترداد الملفات المحذوفة مجانا.
شرح برنامج secure delete
شرح برنامج secure delete

عيوب برنامج file shredder
بعد إستخدام البرنامج مع أغلب أنظمة تشغيل ويندوز لم نجد أي خطأ أو مشكلة أثناء إستعماله.

شرح تحميل secure delete

ستجدون رابط البرنامج أسفل هذه المقالة، بعد التحميل تفكون الضغط و تقومون بتنصيب البرنامج بالطريقة الكلاسيكية في تنصيب البرامج ثم تختار من قائمة إضافة الملفات سجب و إفلات الملفات البرامج التي تريدون حذفها بشكل نهائي من دون إستردادها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية جعل الملفات المحذوفة غير قابلة للإسترجاع مع شرح برنامج secure delete، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
رابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 


إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.