القائمة الرئيسية

الصفحات

ترقية ويندوز 10 إلى آخر إصدار الترقية إلى ويندوز 10 الإصدار 21H2 دون فورمات و دون فلاشة أو أسطوانة

 ترقية ويندوز 10 إلى آخر إصدار من الأمور المهمة و الضرورية التي يحتاجها كل مستخدمي أنظمة مايكروسوفت، بحيث أن النسخ الحديثة و الإصدارات المتقدمة تأتي بمجموعة هائلة من المميزات، و الإصدار الحالية للنظام ويندوز 10 هو 21H2 و من المفترض من كل الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows 10 أن تحصل على هذا التحديث حتى تستمر في العمل بشكل عادي و طبيعي ومن دون أي أخطاء أو مشاكل.
الترقية إلى ويندوز 10 إصدار 21H2 من المفترض أنه سوف يأتي بترقيعات أمنية كثيرة جدا، وسف يسد عددا هائلا من الثغرات الأمنية، كذلك بعض الميزات، مثل تسريع إقلاع ويندوز، كذلك عند إستعمال تطبيقات سطح المكتب و النظام ككل سوف تجد أنه أصبح أكثر سلاسة و سهولة في العمل به، كما أن للترقية فوائد أخرى يصعب حصرها في مقالة واحدة، و من المهم أن نشير إلى أن النسخ الأخيرة من ويندوز 10 هي التي سوف تبقى تستقبل تحديثات ويندوز 10 سواء منها التراكمية أو الميزات الجديدة كذلك تحديثات الأمان، و لهذا يبقى الترقية إلى آخر إصدار من ويندوز 10 أمرا في غاية الأهمية.
ويندوز 10 الإصدار 21H2 لم يأتي بشيء كثير من حيث الشكل، لكنه من حيث المضمون سوف يجعل تجربة إستعمال ويندوز 10 أفضل و أكثر أمانا من ذي قبل، كما أنه سوف تكون لديك القدرة على الترقية إلى ويندوز 11 في وقت أسرع في حالة مغ إذا قررت القيام بذلك، كون أن أهم التحديثات التي تحتاجها تم تثبيتها من ذي قبل على الكمبيوتر الخاص بك.
لدى سوف نشرح من خلال هذه المقالة طريقتين مختلفتين من خلال أيهما تشاؤون يمكنكم الوصول إلى ويندوز 10 تحديث 21H2، ومن دون الحاجة إلى الفورمات أو فقدان البيانات الخاص بكم، حيث أنه سوف يستبدل الإصدار الذين تعملون به بالإصدار الجديد، وذلك مع الإبقاء على كل البيانات.
الترقية إلى ويندوز 10 الإصدار 21H2
 الترقية إلى ويندوز 10 الإصدار 21H2

وهذه الطريقة أيضا يمكن أن تتم فقط  من خلال إعدادات ويندوز 10 ودون الحاجة إلى فلاشة أو أسطوانة، و في حالة وجدت مشكلة في العمل من داخل ويندوز، يمكن أن تعتمد على أداة الترقية الخاصة بشركة مايكروسوفت.

مميزات الترقية إلى ويندوز 10 إصدار 21H2

مجاني و لا تفقد تفعيل ويندوز.
تتم العملية دون فورمات أو فقدان البيانات.
أمنة و لا تحتوي على مخاطر في أغلب الأحيان.
لا تحتاج فلاشة أو أسطوانة لإكمال هذه العملية.
يمكنك الرجوع إلى الإصدار السابق في حالة لم يعجبك الإصدار الحديث.
هناك عدة طرق مختلفة للقيام بهذه العملية.

عيوب الترقية إلى ويندوز 10 إصدار 21H2

يمكن أن يحدث أي خطأ يفشل الترقية لأي سبب مجهول، لدى تحتاج إلى تثبيت نظيف لويندوز 10 من على فلاشة أو أسطوانة للحصول على آخر تحديث ويندوز 10 من شركة مايكروسوفت.

شرح ترقية ويندوز 10 إلى آخر إصدار 20H2

الطريقة الأولى
سوف تتجه نحو إعدادات ويندوز 10 أو Settings.
ومن ثم إلى التحديث و الأمان أو update and security.
و هناك تختار التحقق من التحديثات أو Check For Update.
و ستلاحظ أنه سيبدأ تحديث ويندوز 10 إلى آخر إصدار و بعدها عندما ينتهي تعيد تشغيل الكمبيوتر الخاص بك، و هذه العملية قد لا تنجح في الترقية في بعض الأحيان، لدى يمكنكم تجربة الطريقة الثانية لأنها تبقى أفضل.
windows 10 version 21H2
windows 10 version 21H2

الطريقة الثانية 
سوف تحمل أداة windows 10 update assistant و التي تجد رابطها أسفل هذه المقالة، بعد ذلك تضعها على سطح المكتب، ثم نقرتين عليها بزر الفأرة و بعدها تختار Update Now.
ترقية ويندوز 10 إلى آخر إصدار
ترقية ويندوز 10 إلى آخر إصدار

وستأخذ العملية بعض الوقت حتى تنتهي، و أخيرا سوف تقوم بعمل إعادة تشغيل أو Restart.
الترقية إلى ويندوز 10 الإصدار 21H2
 الترقية إلى ويندوز 10 الإصدار 21H2

من المفترض أن الكمبيوتر سوف يعيد التشغيل عدة مرات متتابعة ثم بعدها سوف تجد أنك حصلت على آخر تحديث ويندوز 10، فقط تأكد أن الحاسوب الخاص بك موصول بالكهرباء، كذلك من المفضل أن لا تكون هناك أي أجهزة خارجية متصلة مع الكمبيوتر مثل الفلاشات usb أو الأسطوانات و غيرها...
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية ترقية ويندوز 10 إلى آخر إصدار الترقية إلى ويندوز 10 الإصدار 21H2 دون فورمات و دون فلاشة أو أسطوانة، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.

 



نتمنى أن هذه المقالة التقنية كانت مفيدة لكم، و قد وجدتم فيها من المعلومات و الحلول ما كان بإستطاعته تجاوز كل الأخطاء التي تواجهونها وتسهيل العمل بأجهزتكم.