القائمة الرئيسية

الصفحات

إسترجاع قائمة كليك يمين في ويندوز 11 إلى الشكل القديم في ويندوز 10 بنقرة زر واحدة Win 11 Classic Menu

 بعد بدأ تجربة ويندوز 11 بشكل رسمي قد يجد بعض المستخدمين معاناة في العمل بقائمة كليك يمين الحديثة من شركة مايكروسوفت و التي سوف تجد أنها مقسومة إلى جزئين إثنين فحتى تتمكن من الوصول إلى باقي الإعدادات تحتاج إلى النقر على زر Show More أو إظهار المزيد لكي تجد باقي الاعدادات الاخرى و التي تكون مهمة جدا للكثير من المستخدمين، بحيث أنه قد يكون يستعمل تلك الادوات بشكل أكبر من الادوات التي تظهر في القائمة الرئيسية.
لدى فإن البعض يفضل الرجوع إلى قائمة المحتوى الخاصة بويندوز 10 بدلا من قائمة سطح المكتب في ويندوز 11 و التي يرى أنها غير صالحة للعمل بها بشكل كبير جدا، كما أنه قد تظهر فيها بعض الأخطاء و المشاكل بين الفينة و الأخرى، لهذا فإن بعض المستخدمين يحبذون فكرة الرجوع الى قائمة كليك يمين القديم الذي كان وما يزال يعمل في ويندوز 10.
لحد الساعة يبدو نظام ويندوز 11 جيدا خاصة لمن يتوفرون على حواسيب سريعة جدا و قوية، إلا أنه لا بأس في عمل بعض الرتوشات أو التغيرات على النظام، في حالة ما إذا و جدتم أن ذلك يتناسب مع أذواقكم و طريقة عمل حواسيبكم، فكما تعلمون أن لكل واحد طريقته المفضلة في العمل بالكمبيوتر الخاص به.
How to restore full context menus in Windows 11
How to restore full context menus in Windows 11

لهذا سوف يكون هذا الشرح مخصصا حتى نتعرف على ثلاث طرق مختلفة يمكنكم من خلالها إسترجاع الشكل القيدم لقائمة سطح المكتب في ويندوز 11.

مميزات قائمة context menu في ويندوز 10

الخيارات فيها أسرع في الظهور.
كل الخيارات مجموعة في صفحة واحدة.
تعود المستخدمين على نفس هذا الشكل في كل إصدارات ويندوز السابقة بمختلف أشكالها.
أسهل و أفضل في إستعمالها.
أكثر سلاسة لمن يعملون بالكمبيوتر لساعات طويلة.

شرح كيفية إسترجاع قائمة كليك يمين في ويندوز 11 إلى الشكل القديم في ويندوز 10

في هذا الشرح سوف نشرح اداة W11ClassicMenu المجانية و التي سوف تمكنكم من إسترجاع قائمة كليك يمين الكلاسيكية بنقرة زر واحدة فقط ومن دون الدخول في تعقيدات الذهاب إلى الرجيستري و التعديل على ملفات النظام، إلى غير ذلك من الأخطاء التي يمكن أن تحدث أثناء هذه العملية.
كما أنه في حالة ما إذا أردت الرجوع إلى قائمة كليك يمين الحديثة كما هو في ويندوز 11 يمكنكم إسترجاعها بنقرة زر واحدة فقط من خلال نفس الأداة نفسها.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية إسترجاع قائمة كليك يمين في ويندوز 11 إلى الشكل القديم في ويندوز 10 بنقرة زر واحدة Win 11 Classic Menu، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذه المقالة.

 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.