القائمة الرئيسية

الصفحات

الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11 دون فورمات حذف ويندوز 11 و إسترجاع ويندوز 10

 الرجوع إلى ويندوز 10 و حذف ويندوز 11 قد يكون هو الحل في حالة ما إذا وجدت أن نظام windows 11 غير مناسب لك و للجهاز الذي تعمل به، حيث أنه ممكن أن يجد بعض المستخدمين بطء كبيرا أثناء إستعمال هذا النظام، أو أن البرامج لا تعمل على ويندوز 11، أو مشكلة مثل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 11، ناهيك عن إحتمالية ظهور الشاشة السوداء... إلى غيرها من المشاكل أو قد يجد المستخدم نفسه لا يحبذ فكر الإستمرار في إستعمال هذا النظام، لدى يمكنكم الرجوع إلى ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11 مجانا و دون فورمات، بحيث سوف تبقى كل الملفات و برامج سطح المكتب في مكانها و لن يطالها أي شيء.
العودة إلى الويندوز السابق بعد الترقية إلى ويندوز 11 هو أمر متاح لجميع المستخدمين الذي قاموا بعمل الترقية upgrade بمختلف الطرق التي سبق لنا شرحها على مدونة التعليم المجاني، لكن هذه العملية سوف تبقى صالحة لمدة 10 أيام فقط، حيث أنه بعد إنقضاء 10 ايام من تاريخ الترقية إلى ويندوز 11، فإنك لن تستطيع الرجوع إلى النظام السابق من الويندوز، بهذه الطريقة بل سوف تكون مضطرا إلى تحميل ويندوز جديد و حرقه على فلاشة و من ثم تقوم بعمل فورمات كاملا لقرص النظام C.
لدى فإنه يفضل أنك تقرر هل أنك تريد أن تستمر في إستعمال هذا النظام في هذه الفترة التي تعتبر كافية جدا لأخذ قرار بشأن هل سوف تستمر في إستعمال windows 11 أم أنك تفضل التخلص منه بشكل نهائي و كلي، و بالنسبة للأجهزة الضعيفة و الامتوسطة قد تعاني كثيرا من العمل بهذا النظام لهذا قد يفضل التخلص منه بشكل كلي، إلى حين توفر المستخدم على حاسوب أقوى، أما الحواسيب الحديثة و السريعة ستجد أنه في الغالب يمكنك إستعمال هذا النظام بدون أي مشاكل أو أخطاء.
الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11
الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11 

تخفيض إصدار ويندوز 11 إلى ويندوز 10 أو 8.1 أو 7 يمكن أن يتم دون الحاجة إلى تحميل أي برامج طرف ثالث كون أن الشركة المطورة جعلت هذا الأمر متاحا لجميع المستخدمين من خلال إعدادات النظام التي تسمح لك بالرجوع من خلال ملف windows.old الذ يبقى في قرص النظام c لمدة 10 أيام بعد الترقية.
كيفية الرجوع إلى ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11 ؟
سوف تتجه إلى إعدادات الويندوز 11 windows 11 settings.
الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11
الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11
و هنا تبحث عن recovery أو إسترداد تدخل إليها و فيها تجد خيار Go Back تنقر عليه.
حذف ويندوز 11 و إسترجاع ويندوز 10
حذف ويندوز 11 و إسترجاع ويندوز 10

سوف تنبثق لك هذه النافذة و فيها :
تختار سبب الرجوع إلى الويندوز السابق ثم تنقر على Next.
هنا يطلب منك التحقق من وجود تحديثات لإصلاح المشكلة قبل الرجوع إلى ويندوز 10 اختار No Thanks.
هناك يخبرك أن التطبيقات و الاشياء التي قمت بها بعد الترقية سيتم التراجع عنها اختار next أو التالي.
أما هنا إذا كان عندك باسورد للدخول لنظام ويندوز 10 سوف تحتاجه للدخول إلى النظام عند الرجوع إليه، تنقر على next.
go back to windows 10 from 11
go back to windows 10 from 11
هنا العودة إلى ويندوز 10 أو Go back to windows 10.
سوف يبدأ هنا في إسترجاع النظام من ويندوز السابق و هذه العملية تحتاج بعض الوقت.
ومبروك عليك إسترجاع النظام السابق بنجاح تام و من دون أي مشاكل.
إسترداد ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11
إسترداد ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11

وبهذه الخطوات البسيطة و دون الحاجة إلى تنزيل أي برامج طرف ثالث سوف تجد نفسك أنك قمت بالرجوع إلى النظام السابق من ويندوز ومن دون أي أضرار أو أخطاء.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية الرجوع الى ويندوز 10 بعد الترقية إلى ويندوز 11 دون فورمات حذف ويندوز 11 و إسترجاع ويندوز 10، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
  



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.