القائمة الرئيسية

الصفحات

ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 11 شرح الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة دون فورمات دون usb و dvd

ترقية ويندوز 8.1 إلى ويندوز 11 يمكن أن تتم بكل سلاسة و سهولة حتى في الأجهزة الغير مدعومة و التي يمكن لها أن تعمل بنظام windows 11 الجديد حيث أن هناك طريقة سهلة تمكنكم من حل مشكلة TPM و Secure Boot و كذلك مشكلة عدم توافق المعالج مع ويندوز 11 بكل سلاسة و دون الدخول في تعقيدات البرامج و الطرق الأخرى التي قد تتطلب منك مجهودا كبيرا جدا ناهيك عن الوقت الذي سوف تضيعه في البحث عن حلول للمشاكل الي يمكن أن تظهر أثناء هذه العملية.
تحديث ويندوز 8.1 إلى ويندوز 11 الجديد أمر مهم جدا كون أن نظام ويندوز 8 من المفترض أنه بعد سنة أو سنتين من الأن سوف يتوقف عن تلقي التحديثات الأمنية و التراكمية لدى فإنه يفضل الترقية إلى آخر نظام، حيث أن شركة مايكروسوفت سوف تسخر كل إمكانيتها و الأدوات المتوفرة لديها لكي تحسن و تطور أداء ويندوز 11 مما سوف يجعل الأنظمة الأخرى كلها أنظمة فرعية لا تحصل على أحدث المميزات و الخصائص كما أن رفع الدعم عنها بشكل كلي هو أمر قريب جدا.
لهذا فإننا نرى أن الترقية إلى ويندوز 11 أمر مهم جدا لكل المستخدمين بحيث أنه يجب عليهم ذلك، و بالنسبة لمن يجدون أن حواسيبهم لا تدعم ويندوز 11 فالحل موجود في هذه المقالة و الفيديو الموجود أسفل منها حيث أننا سوف نشرح كيفية ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 11 في الأجهزة الغير مدعومة .
في هذا الشرح الذي سوف تجدونه في فيديو مفصل أسفل هذه المقالة، سوف تتمكنون من تحديث ويندوز 8 إلى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة، فلن تجد مشكلة في حرق ويندوز 11 على فلاشة، كما أن مشكلة الإقلاع من البوت و الدخول إلى البيوس غير موجودة كون أن كل شيء سوف يتم بشكل تلقائي و دون الحاجة إلى أي تدخل من المستخدم.
تحويل ويندوز 8.1 إلى ويندوز 11 يتم دون فورمات ، بمعنى أن البرامج و الملفات الخاصة بك سوف تبقى في مكانها و لن يتم حذفها، كما أن تفعيل ويندوز 8 سوف ينتقل إلى تفعيل ويندوز 11، بمعنى أنك لن تحتاج إلى تفعيل ويندوز 11 و شراء مفتاح جديد من متجر مايكروسوفت أو أي متجر آخر، ناهيك على أن كل إعدادات ويندوز 8.1 سوف تنتقل إلى ويندوز 11.
ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 11 شرح الترقية إلى ويندوز 11
ترقية ويندوز 8 إلى ويندوز 11 شرح الترقية إلى ويندوز 11

كما أنه في حالة ما إذا أردت الترقية الى ويندوز 11 عربي فإنه يمكنك عمل ذلك والإستفادة من توفر ووجود اللغة العربية حيث سوف تكون من أول ممن يعملون بالنسخة العربية ويندوز 11 إصدار المطورين، و بالتالي اللإطلاع على كل مميزات ويندوز 11 باللغة العربية، حتى تجعل تجربة هذا الويندوز أفضل بكثير من غيرها من الاصدارات الاخرى.

مميزات ترقية ويندوز 8.1 الى ويندوز 11

هذه الطريقة تتم بدون فورمات، و معناه لن تفقد برامج و ملفاتك الخاصة الموجودة على جهازك.
تتم الخطوات دون الإستعانة بالفلاشة أو الأسطوانة، وكل شيء يتم من داخل النظام عبر ملف windows 11 iso.
إعدادات ويندوز 8.1 يتم نقلها أيضا الى ويندوز 11 وبالتالي لا تحتاج إلى إعادة ضبط الإعدادات من جديد.
طريقة سهلة وبسيطة جدا و خالية من أي تعقيدات.
يمكن الترقية من ويندوز 7 و 8.1 و 10 الى ويندوز 11 مجانا دون فورمات.
ينتقل تفعيل ويندوز 8.1 الى ويندوز 11 حتى يقوم بعملية تفعيل ويندوز 11 windows.
في حالة لم يعجبك ويندوز 11 و رأيت أنت تجربته أمر سيء يمكنك العودة الى ويندوز 8.1 بعد الترقية دون فورمات.
حتى لو لم يكن حاسوبك يدعم ويندوز 11 يمكنك الترقية وهذا ما سوف تشاهده من خلال الفيديو أسفل هذه المقالة.
هذه الخطوات من أفضل و أأمن الطرق التي تمكنك من تحويل الحاسوب الى ويندوز 11 مجانا.
العملية تتم في وقت قصير و قياسي خاصة إذا إخترت القيام بها دون تنزيل أي تحديثات إضافية.
الإستفادة من جديد هذا النظام والأهم مميزات ويندوز 11.

كيفية ترقية ويندوز 8.1 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو أسطوانة ودون فورمات مجانا

أولا يجب تحميل ويندوز 11 اصدار الإصدار النهائيوالذي سوف تجد رابطه متوفرا أسفل هذه المقالة بعدة لغات منها.
ويندوز 11 iso عربي 64 بت.
ويندوز 11 iso إنجليزي 64 بت.
ويندوز 11 iso فرنسي 64 بت.
سوف تحمل الإصدار المناسب لك من خلال الراوابط الموجودة أسفل هذه المقالة، ثم تقوم بعملية إنشاء ملف جديد على سطح المكتب الخاص بك، بعد ذلك سوف تأتي الى ملف ويندوز 11 وتنقر عليه بزر الفأرة الايمن وتختار فك الضغط أو extract files نحو الملف الجديد الذي قمت بإنشائه.
بعد ذلك إذا كن جهازك لا يدعم ويندوز 11 وتظهر لك رسالة هذا الحاسوب لا يستطيع تشغيل ويندوز 11 كل ما عليك فعله هو أن تتجه نحو الملف الإضافي الذي سوف تجده أسفل هذه المقالة و تحمله وتنسخه و تلصقه داخل ملف sources، ثم هناك تتأكد من الموافقة على نسخ و إستبدال الملفات.
ترقية ويندوز 8.1 الى ويندوز 11
ترقية ويندوز 8.1 الى ويندوز 11 

أما هنا سوف تنقر على ملف setup ويندوز 11 و تنتظر قليلا حتى تظهر معك هذه القائمة ثم تختار next أو التالي بحسب لغة ويندوز 11 التي عندك على جهازك.
ثم accept أو موافق فيما يخص سياسة الخصوصية وكيفية إستخدام ويندوز 11.
بعدها الافضل تتركها هنا في خيار Keep my personal apps and files لأنه سوف يحتفظ لك ببرامج سطح المكتب كذلك سوف يحتفظ بالملفات الشخصية الخاصة بك.
تحويل ويندوز 8.1 الى ويندوز 11
تحويل ويندوز 8.1 الى ويندوز 11

أما في هذا الخيار فسوف تنقر على install أو تثبيت حتى يبدأ تنصيب ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وستلاحظ ظهور مؤشر الخاص بعملية تثبيت ويندوز 11.
مباشرة بعدها سوف يعيد الكمبيوتر التشغيل عدة مرات أثناء عملية تثبيت التحديثات و أي ملفات أخرى ناقصة، فقط تأكد من أن الكمبيتر متصل بالتيار الكهربائي و لا تحرك أي شيء لأن العملية تتم بشكل تلقائي، وآخيرا سوف تظهر لك واجهة ويندوز 11 النهائية كما هو واضح معك من خلال الصور في الأسفل.
تحويل ويندوز 8.1 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو اسطوانة
تحويل ويندوز 8.1 الى ويندوز 11 دون فلاشة أو اسطوانة
و إذا قمت بإتباع هذه الخطوات بشكل دقيق سوف تضمن الإنتقال إلى ويندوز 11 دون أي مشاكل أو أخطاء، حيث أن هذه الطريقة هي الأفضل و الأحسن حتى لمن لا يتوفرون على الحواسيب التي تدعم ويندوز 11، كما أن الامر المميز هو أن ملفاتك المهم سوف تبقى في مكانها و لن تفقد أي شيء كما أن تطبيقات و برامج سطح المكتب سوف تستمر في العمل على ويندوز 11 دون أي أخطاء أو مشاكل فمن المفترض دعم جل و أغلب التطبيقات.
و سوف نستمر في عمل شروحات متتالية إن شاء الله عن جديد ويندوز 11 وكل الخصائص و المميزات التي تأتي مع تجربة ويندوز 11، كذلك سوف نتعرف على حلول مشاكل ويندوز 11 من دون الحاجة إلى تحميل برامج و تطبيقات سطح المكتب المختلفة، كما أنه يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي بشأن أي مشكلة أو خطأ يواجهكم أثناء العمل بنظام ويندوز.
و الأن سوف نترككم مع الشرح المفصل لكيفية ترقية ويندوز 8.1 الى ويندوز 11 إصدار المطورين دون فورمات و دون فلاشة أو أسطوانة windows 11 insider iso، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 



إلى لقاء قادم بإذن الله، مع تدوينات جديدة، على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص أنظمة التشغيل والبرامج والتطبيقات، وأخبار التقنية والمعلوميات.