القائمة الرئيسية

الصفحات

حذف البرامج الضارة و الفيروسات ازالة برامج التجسس و التروجونات و المالور من ويندوز بنقرة زر زاحدة

 نتوقف اليوم مع شرح حذف و إزالة فيروسات ويندوز 11 حيث أن الكثير من مستخدمي هذا النظام يعانون من مشكلة البرمجيات الضارة و الخبيثة التي يمكن أن تصيب أجهزتهم بين الفينة و الأخرى، خاصة لمن يعماون بالأنترنت بشكل مكثف جدا و يحملون برامج و تطبيقات كثيرة من الانترنت فهم يكونون أكثر عرضة من غيرهم من المستخدمين إلى الإصابة بفيروسات الكمبيوتر بمختلف أنواعها و أشكالها، لدى لابد من فحص جهاز الكمبيوتر.
برنامج اليوم يمكن له حذف برامج التجسس و التطبيقات الضارة و الخبيثة من أي جهاز كمبيوتر، كما أنه متوفر لجميع أنظمة تشغيل ويندوز، إنطلاقا من ويندوز 7 و وصولا إلى ويندوز 10، و حتى أنه من الممكن أن تستعملوه على ويندوز 11 فليس هناك أي بأس في ذلك الأمر، بما أن هذا النظام هو إمتداد للويندوز 10 فقط مع بعض التغيرات في الشكل.
و من بين الأمور التي يمكنكم اللجوء إليها لفحص أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم تجدون هذه الأداة الصغيرة و المجاني و التي لا تحتاجون أن تقوموا بتثبيتها على الحواسيب الخاصة بكم، كون أنها تأتي بنسخة محمولة قادرة على العمل في أي بيئة حتى تتمكنوا من إزالة و حذف فيروسات الكمبيوتر و جميع التهديدات و الأخطار المحتملة بكل سلاسة و سهولة و من دون أي تعقيدات.
على أنه يجب عليكم أن تقوموا بالتأكد من الأشياء التي تختارون حذفها كون أن هذه الأداة يمكنها أن تختار بعض البرامج و كذلك تفعيلات البرامج حتى تقوم بحذفها و ذلك لإحتوائها على أي ملفات مشكوك في أمرها، أو أنها قد تغير و تقوم بعمل وضع مصنع لملف الهوست و بعض الملفات التي قد تختبئ فيها غالبا البرمجيات الضارة و الخبيثة بمختلف أنواعها و أشكالها.
how to delete virus on windows 11
how to delete virus on windows 11

سوف يساهم إستعمال هذه الأداة في تسريع ويندوز 11 بحيث أنه سوف يصبح يعمل بشكل جيد جدا، بعد أن يتم التخلص من أي برمجيات مشتبه في أمرها كانت تعمل في خلفية الكمبيوتر و تستهلك المعالج و الرامات.
قبل أن ندلف إلى شرح تحميل و كيفية عمل أداة فحص الكمبيوتر و إزالة الفيروسات و البرمجيات الاضرة الموجودة فيه، دعونا نتعرف على المميزات و العيوب التي قد تصاحب تجربة هذا البرنامج.

مميزات أداة فحص الكمبيوتر و إزالة الفيروسات

أداة متوافقة مع كل أنظمة ويندوز.
أمنة و خالية من أي فيروسات.
لا تحتاج إلى تثبيتها و تنصيبها.
واجهة مستخدم جد سهلة.
تفحص جميع منافذ الكمبيوتر و الأماكن التي يمكن أن تتسرب إليها البرمجيات الخبيثة.
مساحة جد صغيرة يمكنكم تنزيلها في ثواني معدودة.
تعطيل البرامج الغير مهمة التي تقلع مع ويندوز 11.
تنظيف المتصفح من كل الإضافات الضارة و الخبيثة.
لا تستنزف موارد النظام الذي تعمل به.
عيوب أداة فحص ويندوز و إزالة الفيروسات
يجب أن تكون حذرا أثناء حذف الملفات حتى لا تحذف أي برامج و تطبيقات مهمة أنت في حاجة إليها.

تحميل و شرح أداة حذف فيروسات ويندوز 11

سوف تجد روابط تنزيل الأداة أسفل هذا المقال اختار ما هو مناسب لك، ثم قم بفك الضغط عنها ببرنامج winrar أو أي برنامج آخر لفك الضغط عن الملفات تعمل به على الحاسوب الخاص بك، ثم تفتح الأداة و تختار scan حتى يبدأ في فحص الكمبيوتر، و كلما عليك فعله هو الإنتظار لأن هذه العملية قد تطول و تأخذ بعض الوقت.
حذف البرامج الضارة و الفيروسات ازالة برامج التجسس و التروجونات
حذف البرامج الضارة و الفيروسات ازالة برامج التجسس و التروجونات

بعدها تأكد من وضع المؤشر على الأشياء التي تريد حذفها ثم قم بإختيار Clean لبدأ تنظيف الكمبيوتر الخاص بك من هذه البرمجيات الضارة و الخبيثة.
حذف فيروسات ويندوز 11
حذف فيروسات ويندوز 11
كان هذا هو كل شيء يمكنكم القيام به من خلال هذه الأداة بشكل مقتضب، على أنه للمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة الفيديو الموجود تحث هذه المقالة.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية حذف البرامج الضارة و الفيروسات ازالة برامج التجسس و التروجونات و المالور من ويندوز بنقرة زر زاحدة، من خلال هذا الفيديو.
فرجة ممتعة. 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.