القائمة الرئيسية

الصفحات

ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة مجانا دون فورمات و دون فلاشة أو أسطوانة

 ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 قد تكون من بين الأمور المهمة في الأونة الآخيرة خاصة بعض طرح الإصدار النهائي من ويندوز 11 بشكل رسمي من قبل شركة مايكروسوفت، حيث أن هذا النظام أصبح أمرا واقعا و سوف يتم رفع الدعم عن ويندوز 8.1 و 10 عما قريب ليصبح windows 11 هو النظام الأساسي في إنتظار أن تظهر أنظمة جديدة من الشركة وهو أمر أصبح متوقعا جدا خاصة أن لكل أنظمة التشغيل التي طرحتها مشاكل و ثغرات لا يمكن التغاضي عنها.
ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 مجانا و دون الحاجة إلى أن تقوم بعملية شراء مفتاح تفعيل ويندوز 11 كون أن نفس تفعيل ويندوز 10 يتم نقله إلى ويندوز 11 أثناء عملية الترقية، ناهيك على أن هذا الأمر يتم دون فقدان الملفات بحيث أن جميع صورك و فيديوهاتك و ملفاتك الشخصية لن يتم حذفها بل سوف تبقى محفوظة في مكانها، كذلك فإن برامج سطح المكتب سوف تستمر في العمل بشكل جيد و دون أن يتم حذفها من الكمبيوتر الخاص بك، مع إسثناء برامج الحماية و الأنظمة الوهمية التي ينصح حذفها قبل بدأ عملية تحديث ويندوز 10 إلى ويندوز 11 لأنها يمكن أن تعرقل الترقية أو يمكن أن يتم حذفها حتى تنجح الترقية إلى ويندوز 11.
تحويل ويندوز 10 إلى ويندوز 11 بالإضافة إلى أنه مجاني و يتم دون فورمات يمكن أن يتم بسرعة كبيرة جدا لكل من يملكون حواسيب قوية و سريعة، حيث أن الأمر يمكن أن يتم في غضون 30 إلى 60 دقيقة على أكثر تقدير، و هنا نتحدث عن ترقية الأجهزة الغير مدعومة، حيث أنه يمكنكم ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 الاجهزة الغير مدعومة و تجاوز صلاحيات tpm و cpu و secure boot، و حل مشكلة يتعذر تثبيت ويندوز 11 على هذا الكمبيوتر، حيث أن طريقة اليوم سوف تتم بكل سلالسة و سهولة و ودون الحاجة إلى أن تقوم بالتعديل على نسخة ويندوز 11 الخاصة بك.
ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة مجانا دون فورمات
ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة مجانا دون فورمات 

كما لا يفوتنا أن ننوه إلى أن هناك طريقة رسمية وسهلة للترقية للأجهزة المدعومة من خلال الاداة المخصصة لذلك، و يمكنكم الوصول إلى الشرح الخاص بها من الرابط أسفله مباشرة.

مميزت تحديث ويندوز 10 إل ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة

عملية مجاني يتم تحويل تفعيل ويندوز 10 إلى ويندوز 11
تتم بدون فورمات و دون فقدان الملفات الخاصة بك.
رغم أن الحاسوب غير مدعوم فإن ويندوز 11 سوف يستقبل التحديثات.
طريقة أمنة و لا تضر بالجهاز الخاص بك، فقط تأكد أنك تملك مواصفات لا بأس بها قبل الترقية.
يمكنك الرجوع إلى النظام السابق في حالة لم يعجبك ويندوز 11.
لديك 10 أيام لتجربة ويندوز 11 قبل الرجوع إلى ويندوز 10 و حذف ويندوز 11.
نفس الخطوات يمكنكم تطبيقها على ويندوز 8.1 و 7.

عيوب الترقية إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة

الحواسيب المتوسطة ستجد بعض البطء في إستعمال هذا النظام.
قد تحدث أي مشكلة غير متوقعة و تفشل الترقية الى ويندوز 11.
يفضل دائما أخذ نسخة إحتياطية من النظام قبل الترقية تحسبا لأي خطأ.

شرح ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة مجانا و دون فورمات

سوف تحتاج إلى نسخة ويندوز 11 و التي سوف تحملها مباشرة من موقع مايكروسوفت، من خلال الرابط الموجود أسفل هذه المقالة، كذلك ستجد سكريبت تجاوز مشكلة tpm و cpu و secure boot و الذي سوف يستغرق منك بضع ثواني لتفعيله، قبل أن تبدأ في عملية الترقية.
تفك الضغط عن السكريبت و تنقر عليه بزر الفأرة الأيمن و تختار تشغيل كمسؤول أو Run As Adminstrator و تتركه سوف يختفي لوحده.
تجاوز مشكلة tpm و cpu و secure boot
 تجاوز مشكلة tpm و cpu و secure boot
بعدها تفك الضغط عن نسخة ويندوز 11 التي حملتها يمكن تستعمل برنامج winrar أو أي برنامج آخر تفضله لعمل ذلك، وتدخل لملفاتها و تنقر على ملف Setup.exe مرتين سوف تنبثق لك هذه النافذة تنقر على التالي أو Next.
ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11
ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11

ثم هنا موافق أو accept.
تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11
تحديث ويندوز 10 الى ويندوز 11

ثم هنا أيضا موافق أو accept مرة أخرى.
ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 الاجهزة الغير مدعومة
ترقية ويندوز 10 الى ويندوز 11 الاجهزة الغير مدعومة
هنا سوف تترك الاعدادات كما هي حتى يحتفظ لك بكل الملفات الخاصة بك ثم تنقر على Install.
الترقية إلى ويندوز 11
الترقية إلى ويندوز 11
و ستلاحظ هنا أنه بدأ فعلا في الترقية إلى ويندوز 11 تأكد من أن الحاسوب موصول بالكهرباء، و كذلك قم بإزالة أي أجهزة مرتبطة مع الكمبيوتر من شأنها أن تعطل عملية إعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك.
upgrade to windows 11
upgrade to windows 11

سوف يعيد الكمبيوتر التشغيل لعة مرات، فقط أعطه الوقت الكافي حتى تتم العملية بنجاح، وسف تجد أنه تم التحديث إلى ويندوز 11 مجانا و دون أن تفقد ملفاتك المهمة و كذلك برامج سطح المكتب سوف تبقى في مكانها.
و الأن نترككم مع الشرح المفصل لكيفية ترقية ويندوز 10 إلى ويندوز 11 الأجهزة الغير مدعومة مجانا دون فورمات و دون فلاشة أو أسطوانة، من خلال هذا الفيديو.
مشاهدة ممتعة.
روابط التحميل أسفل هذا الموضوع.

 



إذا كان لديكم أي أسئلة أو إشكالات يمكنكم مراسلتنا على مواقع التواصل الإجتماعي أو ترك تعليق أسفل الفيديو في اليوتيوب، و إلى لقاء قادم مع شروحات جديدة على مدونة التعليم المجاني، في كل ما يخص التكنولجيا و أنظمة التشغيل و جديد برامج الكمبيوتر و تطبيقات الأندرويد و الهواتف الذكية.